20 أيلول/سبتمبر 2018
RSS Facebook Twitter Linkedin Digg Yahoo Delicious
الخميس, 29 آذار/مارس 2018 21:03

حماية الطبيعة تدخل غينيس للأرقام القياسية بأكبر لوحة

Rate this item
(0 votes)

-أعلن الحكم المتخصص في موسوعة كتاب غينيس للأرقام القياسية احمد جابر، خلال احتفال الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بفعالية ساعة الارض العالمية مساء امس في جبل القلعة عن حصول الجمعية على شهادة تحطيم الرقم القياسي بتشكيل أكبر لوحة فسيفسائية مصنوعة من الشمع لشعار ساعة الأرض والتي تحمل شكل شعار الساعة العالمي 60+ .

وتسعى الجمعية خلال الاحتفال بفعالية ساعة الارض العالمية للعام الحادي عشر على التوالي على إبراز الدور الكبير التي تقوم به المملكة الأردنية الهاشمية من خلال الجمعية على الصعيد المحلي والدولي في حماية الطبيعة والإرث الوطني بالإضافة إلى أهمية المشاركة الأردنية في الفعاليات العالمية لزيادة الوعي حول مصير الأرض.

وتتكون اللوحة الفسيفسائية لشعار ساعة الأرض 60+ من أكثر من 11 ألف شمعة باللونين الأسود والأبيض بمواصفات خاصة حسب معايير غينيس للأرقام القياسية، والتي تم تشكيلها في جبل القلعة وفقاً للجدول الزمني المقرر من الساعة مساءً 8:00 ولغاية الساعة 10:00 مساءً.

وتم انتاج مجموعة من الشموع المستخدمة في الفعالية في المشاغل الخاصة للجمعية الملكية لحماية الطبيعة والتي تنتج بأيادي سيدات المجتمع المحلي في محمية الموجب للمحيط الحيوي ووادي فينان.

وتخلل الفعالية التي شارك فيها حوالي 700 مشارك العديد من الانشطة للأطفال والمشاركين اضافة الى الموسيقات العسكرية من مرتبات الامن العام وفرقة كشافة ومرشدات البطريركية - المصدار.

الاعداد الكاملة