19 تموز/يوليو 2018
RSS Facebook Twitter Linkedin Digg Yahoo Delicious
الخميس, 22 آذار/مارس 2018 20:45

معهد الرياديين والمبدعين العرب ينظم رحلة ملتقى الجامعات الأردنية

Rate this item
(0 votes)

أعلن معهد الرياديين والمبدعين العرب في الجامعة الأردنية، الأربعاء، عن تنظيم رحلة ملتقى الجامعات الأردنية الأول، إلى محمية ضانا الطبيعية يوم الجمعة المقبل.

وتهدف رحلة الملتقى الذي يعقد بعنوان "الأردن أرض السلام "، إلى تنشيط السياحة الداخلية والخارجية وتحفيز المبدعين الشباب.

وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية الدكتور أحمد علي العويدي أن طلبة الجامعة الأردنية كما هو حال بقية الجامعات يؤمنون ايمانا راسخا بثوابت الدولة الأردنية، وتدعم الجامعة الأفكار الايجابية من المجتمع المحلي وطلبتها.

وأشار أن لدى الجامعة طلبة من 85 جنسية جاءوا لشعورهم بالسلام وأن الأردن يدعو للسلام ضمن ثوابت الدولة الاردنية، وهي الدولة القوية المنيعة التي تستطيع التعامل مع كل الظروف.

وقال مدير المعهد حسام حمدان، إن هدف المعهد تأهيل وتدريب وتطوير الشباب وتسويق للمملكة سياحيا وعمل مؤتمرات ومهرجانات في عدة مناطق في المملكة.

وأوضح منسق الرحلة حسين أبو الفول أن تنظيم الرحلة يأتي بالتعاون مع وزارة السياحة لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية ولتحفيز الابداع والمبدعين بالتركيز على فئة الشباب التي هي أساس الابداع.

ويتضمن برنامج الرحلة، الذي تشارك فيه الجامعات الأردنية والزيتونة والبتراء والهاشمية، نبذة عن جهود جلالة الملك عبدالله الثاني في إحياء السلام في العالم العربي، وعرضا لمسرحية مباشرة بعنوان "الأردن أرض السلام" وفرق فلكلور أردنية وحفلا وبازارات تراثية، وفقرة عرض مواهب الشباب ومسابقات بين الجامعات المشاركة بالاضافة إلى رسم بورتريه مباشرة وتكريم سفراء النوايا الحسنة في الأردن ولقاءات تلفزيونية مباشرة مع الطلبة المشاركين.

الاعداد الكاملة