20 أيلول/سبتمبر 2018
RSS Facebook Twitter Linkedin Digg Yahoo Delicious
معهد الرياديين والمبدعين العرب

معهد الرياديين والمبدعين العرب

أعلن معهد الرياديين والمبدعين العرب في الجامعة الأردنية، الأربعاء، عن تنظيم رحلة ملتقى الجامعات الأردنية الأول، إلى محمية ضانا الطبيعية يوم الجمعة المقبل.

وتهدف رحلة الملتقى الذي يعقد بعنوان "الأردن أرض السلام "، إلى تنشيط السياحة الداخلية والخارجية وتحفيز المبدعين الشباب.

وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية الدكتور أحمد علي العويدي أن طلبة الجامعة الأردنية كما هو حال بقية الجامعات يؤمنون ايمانا راسخا بثوابت الدولة الأردنية، وتدعم الجامعة الأفكار الايجابية من المجتمع المحلي وطلبتها.

وأشار أن لدى الجامعة طلبة من 85 جنسية جاءوا لشعورهم بالسلام وأن الأردن يدعو للسلام ضمن ثوابت الدولة الاردنية، وهي الدولة القوية المنيعة التي تستطيع التعامل مع كل الظروف.

وقال مدير المعهد حسام حمدان، إن هدف المعهد تأهيل وتدريب وتطوير الشباب وتسويق للمملكة سياحيا وعمل مؤتمرات ومهرجانات في عدة مناطق في المملكة.

وأوضح منسق الرحلة حسين أبو الفول أن تنظيم الرحلة يأتي بالتعاون مع وزارة السياحة لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية ولتحفيز الابداع والمبدعين بالتركيز على فئة الشباب التي هي أساس الابداع.

ويتضمن برنامج الرحلة، الذي تشارك فيه الجامعات الأردنية والزيتونة والبتراء والهاشمية، نبذة عن جهود جلالة الملك عبدالله الثاني في إحياء السلام في العالم العربي، وعرضا لمسرحية مباشرة بعنوان "الأردن أرض السلام" وفرق فلكلور أردنية وحفلا وبازارات تراثية، وفقرة عرض مواهب الشباب ومسابقات بين الجامعات المشاركة بالاضافة إلى رسم بورتريه مباشرة وتكريم سفراء النوايا الحسنة في الأردن ولقاءات تلفزيونية مباشرة مع الطلبة المشاركين.

بحث مدير معهد الرياديين والمبدعين العرب حسام حمدان مع رئيس نقابة المعلمين الاردنين في الزرقاء محمد فتحي ابو بكر التحضيرات لعقد المؤتمر الاعلامي التربوي في محافظة الزرقاء تحت عنوان " ملتقى المعلمين الرياديين والمبدعين ".
واضاف حمدان ان هذا المؤتمر جاء ترجمة لرؤى جلالة الملك وجلالة الملكة لاهتمامهم وتقديرهم لدور المعلم في تطوير العملية التعليمية ، وان للمعلم دور كبير في انشاء جيل ريادي مبدع ولذلك اخذنا على عاتقنا ترجمة الرسائل الملكية عن المعلم واهمية دوره من خلال اللقاءات التفاعلية والمؤتمرات التربوية الريادية ، حيث سيتم الاعلان عن اهداف المؤتمر خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقد السبت المقبل في مقر نقابة المعلمين في الزرقاء.
واشاد حمدان بدور وزارة التربية والتعليم لما تقدمه من دفع عجلة التعليم على الصعيد الدولي مقدرا دور النقابة ومديريات التربية والتعليم في المحافظة في هذا الدور.
وثمن رئيس نقابة المعلمين في الزرقاء دور معهد الرياديين والمبدعين العرب لما يقدمونه من تاهيل وتدريب وتطوير الشباب الاردنيين والعرب وعلى التعاون الدائم بين المعهد والنقابة ، يذكر بان المؤتمر الاعلامي التربوي سيعقد قبل نهاية العام الحالي .

الخميس, 22 آذار/مارس 2018 20:33

حملة العلم الوطني في مركز نقطة شرطة بيرين

Written by

استقبل مدير مركز نقطة شرطة بيرين النقيب عادل وريكات ، مدير عام معهد الرياديين والمبدعين العرب ورئيس الحملة الوطنية الاعلامي حسام حمدان ومدير مكتب المعهد في بيرين المهندس صدام الخلايلة واطفال نادي الطفل الابداعي ونادي الطفل الريادي ونادي المرأة الابداعية ونادي المرأة الريادية ونادي الشباب الابداعي ونادي الشباب الريادي في مكتبه وتسلم علم الحملة الوطنية علم المملكة الاردنية الهاشمية من اعضاء الحملة معبرين عن حبهم للوطن وللقيادة الهاشمية الحكيمة وللامن العام .

وقدم مدير عام المعهد الاعلامي حسام حمدان ايجازا عن المعهد وعن حملة حملة العلم الوطني وعن اهم الانجازات والخدمات التي يقومون بها ، مؤكدا ان اهتمام المعهد في الطفل والمرأة والشباب لم يكن عبثا انما جاء من توجيهات الملك الاب عبدالله الثاني اطال الله في عمره مؤكدا في اكثر من مناسبة علىينا جميعا الاهتمام بالمرأة والطفل والشباب وانهم اساس انجاح تطور وطن .

وبين حمدان اهمية الحملة في نفوس وصقل الطفل والشباب واعطائهم الدور القيادي الامني والمسؤولية في الحفاظ على وطننا الغالي مما يوفير بيئات تعليمية ملائمة وحياة مليئة بالسعادة للجميع وانجاح هذه المهام جاءت من اهتمام القائد والمؤسسات الامنية الواعية الانسانية التي تسهر من اجل راحة المواطن بلا كلل او ملل من اجل اخراج مجتمع راقي متقدم .

وقدم النقيب عادل وريكات شرحا عن دور الامن العام في المحافظة على الوطن وابناء الوطن وعن دورهم في حمايةهم واسعادهم والتواصل مع ابناء هذا الوطن المعطاء وحل قضياهم ومشاكلهم من اجل استمرار البناء والتطور في اردن الامن والامان

واشار عن دور مدير الامن العام الفريق الأول الركن الدكتور توفيق حامد الطوالبة في العمل على توطيد العلاقة بين المواطن وبين منتسبي الامن العام والتعامل كعائلة واحدة وقدم شكره لمدير عام المعهد والعاملين في هذه المؤسسة الريادية الابداعية التي تعزز روح الولاء والانتماء لدى الأجيال التي تشكل مستقبل وأمل الوطن وتمنى لهم مزيدا من التقدم والابداع في ظل الاب والقائد الملك عبدالله الثاني اطال الله في عمره

أقام معهد الرياديين والمبدعين العرب - فرع الزرقاء ندوة سياسية حوارية بعنوان ' تعزيز دور المرأة بالحياة السياسية المقبلة'. وتحدثت النائب ردينة العطي عن انجازات المرأة في البرلمان من خلال مشاركتها في سن القوانين التي تعزز دور المراة في الحياة السياسية المقبلة من خلال قوانين الاصلاح ( الاحزاب، البلديات، اللامركزية والانتخاب ) وتعزيز دور المرأة في مشروع قانون الانتخاب من خلال اطلاق مبادرة نائب لكل دائرة انتخابية، وذلك بسبب دورها البارز في مشاركتها في اللجان المختلفة لمجلس النواب ونسبة مشاركتها العالية في حضور جلسات النواب. وانتقدت العطي عمل مجلس النواب الحالي من خلال النظام الداخلي الذي اصبح يقيد عمل النواب في المجلس من خلال التصويت على القوانين والتشريعات ، ووجود عدد من النواب الذين لا يحملون مؤهلات علمية تؤهلهم لمناقشة القوانين والتشريعات التي يسنها المجلس. وتحدثت الناشطة السياسية رانيا حدادين عن دور المرأة السياسي والاجتماعي والاقتصادي في المجتمع العربي والمحلي، وتعزيز دور المراة من خلال تغير الصورة التمطية عن المراة وطبيعتها التي تشكلت وفق تراكم شعبي موروث من العادات والتقاليد تجعلها تجلس في المقاعد الخلفية، واضافة حدادين ان هناك احصائيات عن العنف ضد المرأة في كافة المجتمعات العربية والغربية ففي فرنسا اكثر الدول ديمقراطية تموت اكثر من 3 سيدات شهرياً جراء العنف ضد المراة. واكدت حدادين انها ستطلق مبادرة بعنوان ( نصف مجلس النواب من النساء ) حيث تعنى المبادرة بتدريب المراة لتصبح قيادية وتمكينها اقتصادياً، لفرز اصوات تعنى بحقوق المرأة داخل مجلس التشريع، حيث لا يتعزز دور المراة في الحياة السياسية دون وجود فرص من الحكومة تنير دربها في عاصفة رفض تمثيل المرأة التي تمنع حركتها وتؤخر تقدمها في الاطر السياسية والاقتصادية والاجتماعية. وتحدث النائب طارق خوري عن وجود قوة للمراة من خلال عملها ونشاطها الاجتماعي والسياسي مما أدى الى فوز عدد من النساء بمقاعد مجلس النواب الحالي بالتنافس وليبس على الكوتا، رفضاً فكرة المساواة بين المرأة والرجل في كل امرو الحياة فهناك بعض مواقع العمل تحتاج الى وجود الرجل وهناك مواقع عمل اخرى تحتاج الى وجود المرأة اكثر من الرجل، وبين ان هناك بعض القوانين والتشريعات الحكومية تحتاج الى تعديل بسبب المعيقات التي تؤدي الى تعطيل العمل السياسي من خلال رفض ترشيح ابناء البادية القاطنين في العاصمة عمان في الدائرة الانتخابية التي يسكنونها. واشار خوري الى ضعف مجلس النواب الحالي بسبب توغل السياسات الحكومية وتدخلها في عمل مجلس النواب بشكل مباشر في سن القوانين والتشريعات التي تخدم المواطن الاردني، وطالب خوري بان يكون هناك مكانة حقيقية للمرأة في المناصب الحكومية وإلا يتم استخدام المرأة كالزينة في تشكيل الحكومات الاردنية بدون النظر الى كفاءتها. أدارة الندوة الاستاذ موسى محمد العلاونة، وجرى نقاش مع عدد كبير من الحضور

الخميس, 22 آذار/مارس 2018 17:06

مذكرة تفاهم لتدريب وتشغيل 120 من ذوي الاعاقة

Written by

وقعت وزارة العمل والجمعية الأردنية لمصدري الألبسة والمنسوجات (JGATE ) ومعهد الرياديين والمبدعين العرب اليوم الاربعاء مذكرة تفاهم لتدريب وتشغيل 120 من ذوي الإعاقة على مهن الخياطة والتشطيب , وتوفير فرص عمل لهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل بطريقة مدروسة وسلسة.

ونصت المذكرة على التعاون والتنسيق بين الجهات الثلاثة لغايات توفير مدربين معتمدين من قبل وزارة العمل يتولوا عملية التدريب المجاني على دليل تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة لأصحاب العمل وتقديم الاستشارة لأصحاب العمل بخصوص الترتيبات التيسيريه المعقولة الواجب إجراءها من قبل أصحاب العمل للأشخاص ذوي الإعاقة في مؤسساتهم , وإصدار الشهادات للمشاركين في البرنامج التدريبي الذي تقدمه الوزارة , الى جانب تقديم الاستشارة لأصحاب العمل بخصوص التشريعات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة ، وترسيخ مفاهيم العمل على قدم المساواة مع الآخرين ، والحق في العمل بدون تمييز و بظروف عمل عادلة وملائمة.

وبموجب المذكرة تتولى الجمعية الأردنية لمصدري الألبسة والمنسوجات توفير قاعات التدريب والتجهيزات اللوجستية المتعلقة بالتدريب والتنسيق مع المؤسسات الصناعية وشركات الألبسة لتامين تدريب للأشخاص ذوي الإعاقة في كل من (مجمع الضليل الصناعي / محافظة الزرقاء) ( مدينة الحسن الصناعية /محافظة اربد ) ( مدينة عبد الله الثاني ابن الحسين الصناعية / سحاب) (مدينة الحسين بن عبد الله الثاني الصناعية محافظة الكرك ) ( مدينة التجمعات الصناعية / سحاب ) (مدينة الموقر الصناعية ) و بعض الفروع الإنتاجية الموزعة على كافة المحافظات , والتنسيق مع أصحاب العمل لتدريبهم على دليل تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة ومدرب العمل .

كما نصت المذكرة بان تتولى الجمعية التنسيق مع المؤسسات الصناعية لتقاضي المتدربين الملتحقين بالبرنامج التدريبي الحد الأدنى للأجور خلال فترة التدريب ، وتامين المواصلات لهم أثناء فترة التدريب من قبل المؤسسات الصناعية , والتنسيق مع وزارة العمل لتشغيل المتدربين بعد انتهاء فترة التدريب في المؤسسات التي تدربوا فيها.
ونصت المذكرة ايضا بان يتولى معهد الرياديين والمبدعين العرب واجب استقطاب الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة محافظات المملكة والمساهمة في تقديم تدريب مجاني للأشخاص ذوي الإعاقة في مبنى المعهد أو مكان مناسب آخر على البرامج التي يعدها بالتعاون مع الجمعية.

ووقع الاتفاقية عن الوزارة مديرمديرية التشغيل والتدريب الدكتور هايل الزبن وعن الجمعية الأردنية لمصدري الألبسة والمنسوجات حسام صالح وعن معهد الرياديين والمبدعين العرب حسام حمدان.

بدأ معهد الرياديين والمبدعين العرب خطوات

جديدة لتوسعة قاعدة المشاركة الشعبية في

العمل التطوعي الوطني لخدمة الوطن وقائد

الوطن جلالة الملك عبد الله الثاني بافتتاح فرع

للمعهد في محافظة اربد الشهر المقبل.

وبين مدير المعهد حسام حمدان ان المعهد بدأ التنسيق

لافتتاح فرع اربد وتعيين الدكتور فارس الشطناوي منسقاً

عاماً للمعهد في مدينة اربد.

وقال حمدان في بيان صحفي اليوم الاربعاء ان المعهد يعمل

على تعزيز الانتماء والولاء للوطن بقيادته الهاشمية ، والحفاظ

على الوحدة الوطنية، وحماية الجبهة الداخلية والمساهمة في

بناء الوطن واستقراره وانشاء جيل قادر على تحمل المسؤولية،

وتوعية الشباب وتطوير قدراتهم.

واضاف ان المعهد يعمل بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة،

للحفاظ على الأمة، وتدريب الشباب على التقدم في العمل

الإلكتروني والتواصل مع الشعوب الأخرى، لنشر ثقافتنا وتسويق

الأردن بصورته الحقيقية المشرقة.

كما يعمل على مجابهة أصحاب الأجندات الخاصة ، وتعريتهم

امام المواطنين ، وتوعية الشارع العام منهم ومحاربتهم بشتى

الوسائل القانونية، وتعزيز مهارة التعامل مع الشائعات المغرضة ،

وترسيخ مفهوم الانتماء ، ومحاربة الفساد والمفسدين ,والتعامل مع

الأزمات وحلها بطريقة متطورة ومعالجة الآفات الاجتماعية الدخيلة على

مجتمعنا في اطار ديننا الحنيف وعاداتنا الاصيلة .

أعلنت الهيئة الإدارية العليا في معهد الرياديين

والمبدعين العرب في العاصمة الأردنية عمان عن

التفاهم مع المستشار والخبير الدولي الدكتور نزار نبيل

الحرباوي ليكون مستشارا للمعهد في مجالات التعاون المشترك المبتغاة بين الجانبين . 


اعتماد الحرباوي خبيرا ومستشارا دوليا في معهد الرياديين
والمبدعين العرب يأتي تتويجا لعدة زيارات قام بها للملكة ، وسلسلة
من المشروعات التي يج ي الإعداد لها بصورة جدية لتطوير آليات
العمل الفكري ، وتعزيز مفاهيم التنمية الريادية في شرائح المجتمع ،
لا سيما شريحة الشباب الواعي والمثقف . 

معهد الرياديين والمبدعين العرب هو جهة معتمدة ومسجلة رسميا في الدوائر
والجهات ذات العلاقة في المملكة الأردنية الهاشمية ، وهو مؤسسة تسعى لتصبح
عنوانا في مجال صناعة الوعي والمعرفة ، ونشر الفهم الريادي والابداعي.

المدير العام للمعهد حسام حمدان أعرب عن سعادته بهذا التفاهم الثنائي مشيدا
بالآفاق التي يمكن أن يفتحها مثل هذا التعاون مع الخبير الدولي الدكتور نزار
الحرباوي ما بين الأردن والبيئة الإقليمية والعالمية . 



الجمعة, 02 آذار/مارس 2018 13:28

نادي الطفل الابداعي

Written by

نرعاهم فيبدعون الأميرة نجلاء عاصم ومدير عام معهد الرياديين والمبدعين العرب الإعلامي حسام حمدان مع أطفال النادي 

معهد الرياديين والمبدعين العرب ينظم بطولة صناع المجد الاولى في محافظة الزرقاء جاءت ضمن احتفالات المملكة بيوم العمال وتحدث مدير عام معهد الرياديين والمبدعين العرب الاعلامي حسام حمدان بان بطولة صناع المجد تقديرا للعامل الاردني المخلص المنتمي والفاعل واننا يجب علينا جميعا الاهتمام والاحترام والتقدير لهم وتكريمهم في كل المناسبات والعمل على تطويرهم والتي هي من اهم اهداف معهد الرياديين وستكون البطولة الاولى تحت رعاية عطوفة الدكتور عثمان محادين و تنطلق فعاليات البطولة التي ينضمها معهد الرياديين والمبدعين العرب لريادة والابداع الرياضي بمشاركة فرق اردنية (نادي سحاب ونادي شباب الحسين ونادي شباب القصور واكاديميات الراية والمستقبل والفيصلي ونشامى الاصالة والهيئة الطبية بيت الكل وفريق الرياديين العرب وستنطلق البطولة صباح الجمعة والمباراة النهائية يوم السبت الساعة 4 عصرا وقد اختير رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الاعلامي حسام حمدان ورئيس اللجنة الفنية الكابتن علي الحياري ورئيس اللجنة الادارية الاستاذ محمود منصور

اربد ــ الذهبية

 

الارشيف -  قام  امين عام جائزة اصحاب الانجازات الذهبية مدير عام معهد الرياديين والمبدعين العرب ومجلة السيرة الذهبية  الاعلامي حسام حمدان بتكريم كل من الاعلامية كفى العمري والاستاذ مجدي النماس ويوسف الرفاتي (بدرع الانجازات الذهبية ) وذلك خلال مهرجان مجلة اطفالنا حياتنا في جالاكسي بارك  

ويذكر ان العمري ناشطة اجتماعية قامت من خلال عملها بمساعدة العديد من الاسر الفقيرة والأيتام والعائلات السورية وهي اعلامية وناطقة اعلامية في اكثر من مجال كتبت العديد من التقارير الصحفيه التي اثرت ولمست المجتمع المحلي واهتمت بجميع القضايا الشبابية والتي تهتم بالمرأه والطفل والاشخاص ذوي الاعاقة بكافة شرائحه مما دفع سمو الأمير رعد بتكريمها وكتابة مقال شكرها باسمه في جريده الغد الاردنيه وهي ايضا  معلمه في وزارة التربيه والتعليم شرعت من خلال عملها بمهنة التدريس علي التأثير بطلبتها على غير العادة وتنمية مواهبهم الابداعية كما انها المسشتارة الاعلامية للمبادرة العالمية سفراء الهمة التي تدعو لنبذ العنف والتطرف بالمجتمع المحلي

والنماس هو المدير العام لمجلة اطفالنا حياتنا وقد خرج عن المألوف في عمله ونشاطاته التي شملت العائلات الفقيرة والأيتام وتقديم البرامج للاطفال ، وكانت المفاجئة في تكريم اصحاب الانجازات الذهبية جائزة الانجازات الذهبية لسعادة منسق مجلة السيرة الذهبية في سان انطونيو يوسف الرفاتي وهو رئيس الجالية الاردنية والعربية في الولايات المتحدة الامريكية في مدينة سان انطونيو ،يقدم الخدمات للجاليات العربية والوفود الاردنية ،كما يقوم باستقبالهم وتقديم الخدمات لجميع العرب واقامة البرامج التطوعية من خلال عضويته لمعهد الرياديين والمبدعين العرب في سان انطونيو .

الذهبية نيوز 

 

افتتح سفير دولة الكويت لدى المملكة الاردنية الدكتور حمد الدعيج مهرجان الطفل الابداعي مستقبلينه  بالازهار والمحبة والاخاء وبقلوب المحبة لسفير المحبة للقائه باطفال الابداع فكان الاب المشتاق لابنائه دون تصنع فطلب ان يعيش هذا اليوم بدون بروتوكولات يلاطفهم ويلاعبهم بدون كبرياء انه الامير باخلاقه وطيبته ووسامته مبتدئين مهرجان الطفل الابدعي بسلاميين الوطنيبن الشقيقين الاردني والكويتي ثم بايات من الذكر الحكيم تلاها المبدع محمد حسام مستهلا مدير عام المهرجان الاعلامي حسام حمدان بكلاماته الابداعية الجياشة من القلب الى القلب اذهلت الجمهور بتعابيره الذواقه مبدعا في وصف العلاقات الاخوية التي تربط البلدين بقيادتهما الحكيمة المحبة لابنائها مكرسين حياتهم من اجل رفعة الوطن والمواطن واللذين يعدان انموذجا في العلاقات العربية المتأصلة من بين قيادات شعوب المنطقة العربية مبينا دور الملك الاب عبدالله الثاني في ندائه الابداعي (على قدر اهل العزم )الذي انطلق بها من اجل تفجير كوامن الطاقات والابدعات التي يزهر بها الوطن ويمتلك ناصيتها ابناءها لترجمتها الى ابداع وانجاز وتميز ,كما بين حمدان دور صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر العاشق لامته العربية في اهتمامه بالطفل ودعمه ورعايته متمما حديثه بدور الملكة الانسانة رانيا العبدالله التي اخذت على عاتقها بأن تجعل الاردن في مقدمة الدول التي تصادق على معاهدة حقوق الطفل التي سيرى من خلالها املا بمستقبل مشرق موصفا الوطن بالام والاسرة وهو الحضن الدافئ معاهدا الملك وكل مهتم بالطفل ان يزرع بذرة الحب والانتماء والعمل على تدريبهم وتطويرهم مختتما كلامه بوعد وقسم المحافظة على الوطن والمحافظة على اخائنا مع اشقائنا كل العرب الذي استقيناها من الهاشميين احفاد رسولنا الكريم مؤكدا ان ولن ننسى هذا اليوم مع السفير سفير المحبة والانسانية الذي حمل اسم بلده ليحفره في قلوبنا فله منا كل تحية وشكر واحترام ومحبة لقد اعطى الاطفال والاهالي الدعم من اجل الاستمرار في المشاركة ودفعهم من اجل انجاح هذا البرنامج الابداعي شاكرا كل مشارك و مؤسسات الاعلام والاعلاميين في انجاح مهرجان الطفل الابداعي والذي اعلن عنه مدير عام معهد الرياديين والمبدعين العرب الاعلامي حسام حمدان في مجمع النقابات المهنية في سبتمبر 2015 في كلمته المشهورة ((ان من اولويات المعهد هو العمل على تنشئة جيل مبدع واع اولاهم الطفل ليكون متطورا ومطورا ليكمل ما بناه الاباء والاجداد ((وهم من سيصنعون المستقبل الافضل والاميز ))وقد شكل نجاح حفل اشهار المهرجان علامة بارزة في الاستمرار ونجاح ما شاهدناه اليوم في مهرجان الطفل الابداعي فكانو مؤسسات مختصة في التدريب والتأهيل والتطوير واهمهم ادامة فلهم الشكر والعرفان واليوم كان مهرجانانا مع مؤسسة رائدة في العمل شباب وشبات الغد المشرق فلهم منا التحية والاكبار لانجازاتهم .ثم تبعه رئيس شباب وشبات الغد المشرق حسن حسني قدم خلالها شكره لراعي الحفل والمشاركين كما قدم ايجاز لاهم اعمالهم في شهر الخير والبركة وقد شارك عدد كبير من الاطفال في فقرات ابداعيه وحركات رياضية اذهلت الحضور ثم قام سعادة الدكتور الدعيج بتخريج كوكبة من البراعم الابداعيه وتوزيع شهادات تقديرية لفوج اخر من الابداعيين والمتطوعين، وفي ختام المهرجان قامو الاطفال المبدعين بتقديم درع الشرف لسعادة السفير ونخبة من الضيوف الكرام وقد اقيم على شرفه مأدبة طعام للجميع .

الذهبية نيوز 

 

الأربعاء, 25 كانون2/يناير 2017 09:50

المرأة العربية يفتخر بها اينما كان عملها

Written by
الارشيف - الذهبية 
اردنية تونسية عشقا ابدياً
 سفيرة الجمهورية التونسية في الأردن عفيفة الملاح في لقاء مع مدير عام ملتقى الرياديين والمبدعين الاعلامي حسام حمدان واعضاء الملتقى المبدعين ;
 سعادة السفيرة عفيفة الملاح من الشخصيات الداعمة للثقافة والداعمة لبرامج الابداع لها منا الف تحية ولكل امرأة مثالية .

 الذهبية نيوز 

الارشيف - الذهبية 

رعى مدير عام معهد الرياديين والمبدعين العرب الاعلامي حسام حمدان ﻧﺪوة ﺣﻮل ﻓﻨﯿﺎت اﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ذوي اﻻﻋﺎﻗﺔ وكيفية التطوير والتدريب الذاتي من اجل اجتياز وشق الطريق من اجل استمرار الحياة بنجاح وتميز متحدثا ﻣﻨﺴﻖ اﻟﮫﯿﺌﺔ ﻓﻲ ﻣﺄدﺑﺎ اﻟﺪﻛﺘﻮر ﺣﺴﻦ اﻟﺸﻮاﺑﻜة بكلمات ابداعية مرحبا بمدير الرياديين والمبدعين الاعلامي حسام حمدان والمنسق العام للجنة العربية العالمية لتطوير المعوقين وبالمحاضرين والصحفيين والحضور الكريم وشباب الهيئة مؤكدا ان ھﺬا اﻟﻨﺸﺎط ﻳﮫﺪف اﻟﻰ اﻟﺘﻌﺮﻳﻒ ﺑﺬوي اﻻﻋﺎﻗﺔ وﻛﯿﻔﯿﺔ اﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻌﮫﻢ واﻧﮫﻢ ﻛﻐﯿﺮھﻢ من اﻻﺷﺨﺎص ﻻ ﻳﺤﺘﺎﺟﻮن اﻻ ﻟﺒﻌﺾ اﻟﺘﻘﻨﯿﺎت ﻻﺳﺘﺨﺪاﻣﮫﺎ

واكدت رئيسة جمعية وسام العطاء شكرها لمعهد الرياديين والمبدعين العرب واللجنة العربية العالمية لتطوير المعوقين على تقديمها الدورات وورشات العمل الهادفة من اجل تطوير المعوقين ( الطبقة المحمية ) وهم الاول في العمل على تدريب وتأهيل الطبقة المحمية والاول في المناداة بمسمى الطبقة المحمية وقدمت شكرها لهيئة شباب كلنا الاردن لدعمها المتواصل للشباب

وتحدث ﻣﺪﻳﺮ ﻋﺎم اﻟﻠﺠﻨﺔ اﻟﻌﺮﺑﯿﺔ اﻟﻌﺎﻟﻤﯿﺔ ﻟﺘﻄﻮﻳﺮ اﻟﻤﻌﻮﻗﯿﻦ اﻟﻤﮫﻨﺪس ﺣﺴﯿﻦ ﺣﺴﻨﯿﻦ ان اﻟﻠﺠﻨﺔ ﺗﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺗﻄﻮﻳﺮ ذوي اﻻﻋﺎﻗﺔ ﻣﻦ ﺧﻼل ﺟﻠﺐ ﻣﺠﻤﻮﻋﺎت ﻣﻦ ذوي اﻻﻋﺎﻗﺔ واﻋﻄﺎﺋﮫﻢ دورات ﻓﻲ اﻟﺘﻨﻤﯿﺔ اﻟﺒﺸﺮﻳﺔ وﺗﺪرﻳﺒﮫﻢ ﻋﻠﻰ اﻟﺤﺮف اﻟﯿﺪوﻳﺔ اﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﺑﮫﺪف ادﻣﺎﺟﮫﻢ ﻓﻲ ﺳﻮق اﻟﻌﻤﻞ والمشاركة مع اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ لبناء الوطن . 

واﺿﺎف اﻧﻪ ﻳﺠﺐ اﻟﺘﺮﻛﯿﺰ ﻋﻠﻰ اﻻﺷﺨﺎص اﻟﺬﻳﻦ ﻳﺘﻌﺎﻣﻠﻮن ﻣﻊ اﻻﺷﺨﺎص ذوي اﻻﻋﺎﻗﺔ وﻓﻲ ﻣﻘﺪﻣﺘﮫﻢ اﻻم واﻻھﻞ ، ﻣﻨﻮھﺎ ان اﻟﺪراﺳﺎت اظﮫﺮت ان 72 ﺑﺎﻟﻤﺎﺋﺔ ﻣﻦ اﻻﻣﮫﺎت اﻟﺘﻲ ﻟﺪﻳﮫﺎ اطﻔﺎل ذوي اﻋﺎﻗﺔ ﻳﻌﺎﻧﻮن ﻣﻦ اﺿﻄﺮاﺑﺎت ﻧﻔﺴﯿﻪ اﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻏﯿﺮھﺎ. وﺑﯿﻦ اﻟﻔﺮد ﺑﺸﻜﻞ ﻋﺎم وذوي اﻻﻋﺎﻗﺔ ﺑﺤﺎﺟﺔ ﻣﺎﺳﺔ ﻟﻠﺘﻔﻜﯿﺮ ﺑﺈﻳﺠﺎﺑﯿﺔ وﻟﺪﻳﻪ اﻻﺳﺘﻌﺪاد ﻟﺘﻘﺒﻞ اﻵﺧﺮ والاﺑﺪاع ، ﻣﺸﺪدا ﻋﻠﻰ ان ذوي اﻻﻋﺎﻗﺔ ﻳﺤﺘﺎﺟﻮن 
ﻟﺒﻌﺾ اﻟﻤﻌﯿﻨﺎت ﻣﺜﻞ ﺟﮫﺎز ﺳﻤﻌﻲ او ﻛﺮﺳﻲ ﻣﺘﺤﺮك ﻟﯿﻤﺎرس دوره ﻣﺜﻞ أي ﺷﺨﺺ آﺧﺮ ﻣﻊ اﻟﺘﺮﻛﯿﺰ ﻋﻠﻰ اﺳﺎﻟﯿﺐ اﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ذوي اﻻﻋﺎﻗﺔ واﻟﻌﻤﻞ ﻣﻌﮫﻢ . 

وﻗﺪم اﻟﺒﻄﻞ اﻟﻌﺎﻟﻤﻲ ﻓﻲ رﻓﻊ اﻻﺛﻘﺎل ﻣﻌﺘﺰ اﻟﺠﻨﯿﺪي وھﻮ ﻣﻦ ذوي اﻻﻋﺎﻗﺔ ﺗﺠﺮﺑﺘﻪ ﻣﻊ اﻻﻋﺎﻗﺔ واﻧﮫﺎ ﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﻋﺎﺋﻘﺎ ﻟﻪ ﻓﻲ طﺮﻳﻖ اﻟﻨﺠﺎح واﻻﺑﺪاع ﻓﻘﺪ ﺣﻘﻖ اﻟﻤﺮﻛﺰ اﻻول ﻓﻲ رﻓﻊ اﻻﺛﻘﺎل ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮى اﻟﻌﺎﻟﻢ ﻣﺸﺪدا اﻧﻪ ﻻ ﻣﺴﺘﺤﯿﻞ ﻓﻲ اﻟﺤﯿﺎة وﻛﻞ ﺷﻲء ﻣﻤﻜﻦ.

وﻋﺮض اﻟﺠﻨﯿﺪي ﺗﺠﺎرﺑﻪ الناجحة والمتميزة محليا وعالميا وذلك لﻋﺪم اﺳﺘﺴﻼﻣﻪ ﻟﻺﻋﺎﻗﺔ اﻟﺘﻲ ﻧﺘﯿﺠﺔ ﺧﻄﺄ طﺒﻲ ﻓﻲ اﻟﺼﻐﺮ، ﻣﺸﺪدا ﻋﻠﻰ ان ﻟﻜﻞ ﺷﺨﺺ ﻧﻘﺎط ﻗﻮة ﻳﻤﻜﻨﻪ ان ﻳﺤﻘﻖ ﺣﻠﻤﻪ ﺑﺎﻟﻌﺰم واﻻﺻﺮار واﻧﻪ رﻏﻢ اﻋﺎﻗﺘﻪ ﻓﺸﺎرك ﻓﻲ ﺗﺴﻠﻖ اﻟﺠﺒﺎل رﻏﻢ ﺻﻌﻮﺑﺘﮫﺎ وﺧﻄﻮرﺗﮫﺎ وجلب البطولات العالمية للوطن ورفع العلم في اكثر دول العالم بنجاح وافتخار .

الذهبية نيوز 

 

الارشيف - الذهبية 

اقام فريق مبادرة " إعاقتي لا تعني نهايتي " احتفالا باليوم العالمي لذي الاحتياجات الخاصة أمس في القاعة الهاشمية التابعة لبلدية اربد الكبرى .
و قد اشتمل الحفل على كلمات لصاحبة المبادرة وعدد من المهتمين في المجال ، حثوا في كلماتهم على عدم التفرقة بين ذوي الاحتاجات الخاصة والأشخاص الطبيعيين ، و قام رئيس اتحاد المعوقين إيطاليا ومركز اللجنة العربية لتطوير المعاقين المهندس حسين حسنين بعرض قصة نجاحه في الحياة .
وتخلل الاحتفال فقرات ترفيهية و توعوية شارك بها مركز التأهيل المجتمعي بمخيم اربد ، و جمعية السنابل الذهبية ببلدة بيت ايدس ، وتكريم المشاركين و الداعمين و الإعلاميين .
و حضر الاحتفال عدد من المسؤولين واساتذة جامعات ورؤساء جمعيات و مراكز تعنى بالأشخاص من ذوي الإعاقة و رؤساء منظمات عالمية .

الذهبية نيوز

 

الارشيف - 2013

تحت رعاية مدير عام معهد الرياديين والمبدعين العرب الاعلامي حسام حمدان يخرج كوكبة من الجيل المبدع تحت اسم دورة الشهيد البطل عمر هاشم المجالي طيور الجنة لتحفيظ القران الكريم وذلك ضمن البرامج التوعوية والتطوير الفكري

الاردن - الذهبية 

الارشيف 2013

اللجنة الوطنية للدفاع عن أردن الهواشم تطلق الحملة الوطنية من (أجلك يا أردن الهواشم) وذلك ضمن أعمال اللجنة بالتعاون مع معهد الرياديين والمبدعين العرب ونادي البتراء الرياضي موضحا أمين عام اللجنة الوطنية حسام حمدان ان هذه الحملة ستشارك جميع المحافظات وستقوم بزيارة لجميع محافظات المملكة وذلك لتواصل والتأخي وتشجيع المجتمع على العمل الجماعي من اجل بناء وازدهار أردن الهواشم والعمل على التواصل ما بين الشباب ولقاء الأفكار البناء لجيل غد مشرق واستجابة لرؤى جلالة الملك عبد الله الثاني أطال في عمره مطبقين قول جلالته: (ومن الحتمي أن يكون للشباب الأردني، الدور الفاعل والمشاركة الجدية في شؤون وشجون الوطن، فهم فرسان التغيير، القادرون على إحداث نقلة نوعية في مستقبل هذا الوطن وتحقيق الغد المشرق لأجياله المقبلة ) وستكون الانطلاقة يوم الخميس 28-2-2013 من محافظة الزرقاء إلى محافظة العقبة بمشاركة شبابية وما يميز هذه الحملة فريق نادي البتراء النسوي لكرة القدم وإقامة بطولة باسم رئيس نادي خليج العقبة المرحوم فهد العطيوي الذي قدم خدمات جليلة لشباب وللوطن وذلك يوم الجمعة عصرا في النادي كما شدد الرئيس الفخري لنادي البتراء الإعلامي منصور حمدان على دعمه لهذا العمل البناء ولهذه الحملة الوطنية متخذا دور جلالة الملك وسمو الأمير علي القدوة في ما يردون من دعم 
للشباب واهتمامهم بجيل واعي مثقف رياضي ومتابعة رؤاهم ودعمها وتنفيذها بشكل صحيح وذلك لديمومة العمل , وكما ناشد رجال الأعمال على الدعم المادي لهذه الأعمال الوطنية ودعم جيل الشباب ليكملوا المسيرة دون تعثر , وفي خلال هذه الحملة سيقومون بزيارات لاماكن رسمية وسياحية ومفوضية العقبة والجمارك والبحرية ومستشفى الأميرة هيا ومديرية الدفاع المدني وشرطة العقبة والأماكن المأهولة بالسكان وحملة تنظيف للمنطقة ومشاركتهم أفكارهم والعمل على التلاقي من اجل مصلحة الوطن , كما شكر رئيس نادي البتراء احمد الزعبي الداعم الرسمي لهذه الحملة الإعلامي منصور حمدان على جهوده المبذولة في تقديم الدعم المتواصل للفريق ولنادي
نريد جميعاً أن نكون يداً واحدة من اجل وطن معطاء مزدهر مشرق

 الزرقاء - الذهبية 

الارشيف2012 

رعى مدير شرطة الزرقاء العميد محمد حسن ظاهر حفل تخريج المشاركين في دورات اصدقاء الشرطة لمدارس وكالة الغوث في الزرقاء

رعى مدير شرطة الزرقاء العميد محمد حسن ظاهر حفل تخريج المشاركين في عدد من دورات اصدقاء الشرطة التي عقدتها مديرية الشرطة في عدد من مدارس وكالة الغوث في الزرقاء، حيث اقيم الحفل في مركز الملك عبدالله الثاني في الزرقاء بحضور امين عام اللجنة الوطنية للدفاع عن اردن الهواشم حسام حمدان ومدير ثقافة الزرقاء نعيم حدادين ومدير مكتب وكالة الغوث في الزرقاء احمد دبش ومدير مكتب مكافحة المخدرات فرع الزرقاء ومدراء المراكز الامنية وعدد من المسؤولين.
وأشارت منسقة العلاقات العامة في مكتب وكالة الغوث في الزرقاء مها صباح الى انه تم عقد 8 دورات من قبل الامن العام في عدد من مدارس الذكور والاناث تناولت التوعية والثقافة العامة حول واجبات الامن العام ومكافحة الجريمة والعنف الاسري والوقاية من آفة المخدرات والتوعية المرورية على مدى الفصل الدراسي الثاني، مشيرة الى ان هذه الدورات تأتي ضمن التعاون المستمر مع مديرية الامن العام.
وأكد مدير شرطة الزرقاء العميد محمد حسن ظاهر أهمية التعاون بين جهاز الامن والمواطنين بما يساهم في استقرار الوطن، مشيرا الى ان الجريمة لا تأتي من فراغ بل هي محصلة لعوامل اجتماعية واقتصادية ونفسية وحضارية، مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود من خلال التعاون الفعال بين المجتمع ورجل الامن، مشيرا الى ان دورات اصدقاء الشرطة تهدف لفتح قنوات التواصل بين المواطن ورجل الامن؛ ليكون المواطن عونا ورديفا لجهاز الامن العام على تطهير المجتمع من الجريمة والممارسات السلبية.
مدير منطقة الزرقاء في وكالة الغوث المهندس احمد دبش اشار الى ان الدورات التي تعقدها الشرطة المجتمعية تستهدف شريحة هامة من المجتمع تتمثل بالطلاب والطالبات الذين يساهمون في نقل هذه المفاهيم الى اسرهم ومجتمعاتهم، ان مثل هذه الدورات يعزز الحس الامني لدى الطلاب والطالبات من خلال التعرف على مهام جهاز والامن ودوره في حماية الوطن والمواطن، اضافة الى توعيتهم ببعض الممارسات السلبية التي تعمل على تفتيت المجتمع، خاصة فيما يتعلق بالمخدرات التي تستنزف الصحة والمال، معبرا عن تقديره لكل المساهمين في انجاح هذه الدورات.
من جهته تحدث المقدم فراس الزعبي من ادارة مكافحة المخدرات حول اضرار المخدرات، وضرورة تكاتف المجتمع في محاربة آفة المخدرات، مشيرا الى تركيز ادارة مكافحة المخدرات حاليا على جانب التوعية والوقاية من خلال تنظيم محاضرات التوعية وتنظيم المعارض المتنقلة في مختلف المحافظات اضافة الى العرض المسرحي لمسرحية "ضحايا سم المخدرات".
كما اشار الزعبي الى اسباب الوقوع في مشكلة تعاطي المخدرات والتي تتركز حول ضعف الوازع الديني والاخلاقي والتفكك الاسري وغياب القيم والمبادئ المجتمعية ووجود القناعات السلبية، إذ إن غياب التواصل الاجتماعي الحميم بين اعضاء الاسرة الواحدة وغياب الرقابة التربوية تشكل ارضية خصبة للوقوع في شبكة المروجين.
فيما اشارت مديرة مدرسة بنات الزرقاء الاولى اسماء الدقس الى اهمية الدور الذي تقوم به الاجهزة الامنية في الحفاظ على الامن والاستقرار ونشر الوعي بين افراد المجتمع، مشيرة الى اهمية تزامن الاحتفال بتخريج دورات اصدقاء الشرطة مع الاحتفالات بعيد الاستقلال.
وتضمن الحفل عرض مسرحية بعنوان "ضحايا سموم المخدرات"، قدمها فريق من منتسبي الامن العام، حيث تناولت المسرحية قصة واقعية حول ضحايا المخدرات واثرها على الاسرة والمجتمع، وفي ختام الاحتفال تم وزيع مدير الشرطة الشهادات على الطلبة المشاركين في الدورات 
وقد كرم مدير مكتب وكالة الغوث المهندس احمد دبش راعي الحفل العميد محمد حسن ظاهر ومدير قسم مكافحة المخدرات المقدم فراس الزعبي ومنسقة العلاقات العامة لمديرية شرطة الزرقاء المكرمة امال حسن العطياني لجهودها المميزة والمبذولة في التنسيق والتقارب مع المؤسسات المجتمعية وتسهيل امورهم ومساعدتهم بتطوير برامجهم الامنية وتمتين جسور التعاون في ما بينهما (الشرطي والمواطن ) .

الارشيف 2011

ورشة عمل ( دور المجتمع المحلي في تنمية وتطوير المعاقيين ) اقامها معهد الرياديين والمبدعين العرب

الزرقاء - الذهبية 

الارشيف 26-9-2011


تحت رعاية عطوفة أمين عام اللجنة البرالمبية الأردنية سليمان الروسان تم افتتاح ورشة عمل بعنوان

دور المجتمع المحلي في تنمية وتطوير قدرات المعاقين


وقد تم الافتتاح بالترحيب بالوجوه النيرة المضيئة وبلأهالي الشاكرين وذلك في مقر جمعية الوسام الخيريه بحضور مديرالمعهد الاعلامي حسام حمدان وداعم المشروع المهندس صالح قشطه والمشرف الاستاذ منذر القاضي و تحدث السيد حمدان مبينا
دور جلالة الملك عبدالله الثاني في رعاية ودعم اصحاب الاعاقات والاهتمام بهم وانها من اهم اولويات جلالته وكذلك بين دور سمو الامير رعد المتواصل في متابعتهم والرقي في هذه الفئه التي يجب الاهتمام بها والعمل على دعمها المتواصل وذلك اقتداء بالهاشمين عبر التاريخ من رسول الله صلى الله عليه وسلم الى يومنا الحاضر حفظهم الله ورعاهم وايضا تحدث المهندس صالح قشطة عن دور المجتمع المحلي فى رعاية اصحاب الاعاقه والتواصل معهم واشراكهم في المؤسسات وكما نوه انه على المؤسسات دعمهم والاهتمام بهم وبين دور جلالته والهاشمين بالاهتمام الموصول بالرأفة والحنان والتعاطف مع هذه الفئة التي من حقها العيش الكريم الرغد ودعى لجلالته بطول العمر وللهاشمين اصاحب الاعمال الانسانية.
وعبر الاستاذمنذر عن اهتمام الدوله الاردنيه لهذه الفئه التي منحها الله الحياه للعمل الدؤب في بناء اردن الخير واعلن المدير العام حمدان عن اسماء المحاضرين في ورشة العمل وهم الدكتور علي الصمادي من جامعة جدارا والمدربة الدولية اسماء حمدان و البطله الاردنيه لتنس الطاوله للمعاقين ختام ابو عوض وكما سيكون هناك لجنة مختصة لاختيار اصحاب الابدعات والعمل على تطويرهم وذلك يومي الاثنين والثلاثاء 26-9-2011 في النادي الوطني للمعاقين

اعلن مدير عام معهد الرياديين والمبدعين العرب الاعلامي حسام حمدان اطلاق مهرجان و مسابقة "شاعر الرسول " قائلا
بسم الله الرحمن الرحيم: نظرا لما تعرض له ديننا الحنيف من إساءات ورسومات كاريكتيرية مسيئة مست شخص نبينا الكريم سيد الخلق وامام البشر مخرج الأمة من الظلام إلى النور سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم ايمانا منا بالواجب الديني لدفاع عن أسلامنا ورسولنا الكريم يطلق معهد الرياديين والمبدعين العرب ضمن فعالياته الريادية والثقافية المهرجان والمسابقة الثقافية الدينية الاولى في العالم والتي ستكون على مستوى عالمي رفيع (مهرجان ومسابقة " شاعر الرسول " ) مستذكرا
قول صلوات الله عليه يومًا للأنصار: "ما يمنع القوم الذين نصروا رسول الله بسلاحهم أن ينصروه بألسنتهم؟!" فقال حسان بن ثابت: أنا لها، وأخذ بطرف لسانه، وقال عليه السلام: "والله ما يسرني به مِقْول بين بصرى وصنعاء".وكان النبي صلوات الله عليه يثني على شعر حسان، وكان يحثُّه على ذلك ويدعو له بمثل: "اللهم أيده بروح القدس"،قال رسول الله : "اهجُ قريشًا، فإنه أشد عليهم من رشق بالنبل"، فأرسل إلى ابن رواحة فقال: "اهجهم"، فهجاهم فلم يُرْضِ، فأرسل إلى كعب بن مالك، ثم أرسل إلى حسان بن ثابت، فلما دخل عليه، قال حسان: قد آن لكم أن ترسلوا إلى هذا الأسد الضارب بذنَبه، ثم أدلع لسانه فجعل يحركه، فقال: والذي بعثك بالحقَ! لأفرينَّهم بلساني فرْيَ الأديم.. فقال رسول الله : "لا تعجل، فإن أبا بكر أعلم قريش بأنسابها، وإن لي فيهم نسبًا، حتى يلخص لك نسبي"، فأتاه حسان، ثم رجع فقال: يا رسول الله، قد لخص لي نسبك، والذي بعثك بالحق!! لأسلنَّك منهم كما تسل الشعرة من العجين.. قالت عائشة: فسمعت رسول الله يقول لحسان: "إن روح القدس لا يزال يؤيدك ما نافحت عن الله ورسوله"، وقالت: سمعت رسول الله يقول: "هجاهم حسان، فشفى واشتفى".

قال حسان:

هجوت محمدًا فأجبت عنه *** وعند الله في ذاك الجزاء

هجوت محمدًا برًّا تقيًّا *** رسول الله شيمته الوفاء

فإن أبي ووالده وعرضي *** لعرض محمد منكم وقاء

ثكلت بنيتي إن لم تروها *** تثير النقع من كنفي كداء

يبارين الأعنة مصعدات *** على أكتافها الأسل الظماء

تظل جيادنا متمطرات *** تلطمهن بالخمر النساء

فإن أعرضتمو عنا اعتمرنا *** وكان الفتح وانكشف الغطاء

وإلا فاصبروا لضراب يوم *** يعز الله فيه من يشاء

وقال الله: قد أرسلت عبدًا *** يقول الحق ليس به خفاء

وقال الله: قد يسرت جندًا *** هم الأنصار عرضتها اللقاء

لنا في كل يوم من معد *** سباب أو قتال أو هجاء
واشار مدير عام المهرجان والمسابقة الاعلامي حسام حمدان ان افضل الكلام والمديح في سيد الخلق الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
من هنا كانت فكرة اطلاق هذه المسابقة والتي تهدف الى نشر سيرة نبينا الكريم .

معهد الرياديين والمبدعين العرب ينظم بطولة صناع المجد الاولى في محافظة الزرقاء جاءت ضمن احتفالات المملكة بيوم العمال وتحدث مدير عام معهد الرياديين والمبدعين العرب الاعلامي حسام حمدان بان بطولة صناع المجد تقديرا للعامل الاردني المخلص المنتمي والفاعل واننا يجب علينا جميعا الاهتمام والاحترام والتقدير لهم وتكريمهم في كل المناسبات والعمل على تطويرهم والتي هي من اهم اهداف معهد الرياديين وستكون البطولة الاولى تحت رعاية عطوفة الدكتور عثمان محادين و تنطلق فعاليات البطولة التي ينظمها معهد الرياديين والمبدعين العرب لريادة والابداع الرياضي بمشاركة اندية اردنية (نادي سحاب ونادي شباب الحسين ونادي شباب القصور واكاديميات الراية والمستقبل والفيصلي ونشامى الاصالة والهيئة الطبية بيت الكل وفريق الرياديين العرب )

الأربعاء, 02 تشرين2/نوفمبر 2016 13:00

إطلاق ملتقى الرياديين والمبدعين العرب

Written by

اطلق معهد الرياديين والمبدعين العرب  ملتقى للرياديين والمبدعين العرب بهدف دعمهم وتطويرهم وتعزيز قدراتهم في المجالات كافة وخاصة الشباب منهم

وقال مدير المعهد حسام حمدان في مؤتمر صحفي ان رؤية الملتقى في دعم الشباب جاءت استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني التي تركز على الاهتمام بالشباب بتأهيلهم وتدريبهم على مهارات فن القيادة وانشاء قاعدة قوية وابداعية غنية من الكفاءات الشبابية مؤهلة لحمل الرسالة البناءة بهدف خدمة الوطن والمواطن.

واشار الى ان الملتقى سيركز على الاستفادة من خبرات وامكانيات الشخصيات الريادية التي كان لهم الدور الكبير في بناء الوطن، وسيتم اختيار منسقين لملتقى الرياديين والمبدعين العرب من جميع المحافظات.

الاعداد الكاملة