19 تموز/يوليو 2018
RSS Facebook Twitter Linkedin Digg Yahoo Delicious
الخميس, 26 نيسان/أبريل 2018 11:23

السفير اليوناني في عمان يزور اليرموك

Rate this item
(0 votes)

التقى رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور زيدان كفافي، السفير اليوناني في عمان فاسيليوس بورنوفس، وتأتي هذه الزيارة لبحث أوجه التعاون بين اليرموك ومختلف مؤسسات التعليم العالي اليونانية.

وأشار الكفافي في بداية اللقاء إلى عمق العلاقات التاريخية والثقافية التي تربط بلاد الشام بشكل عام مع اليونان، مؤكدا استعداد اليرموك لتوطيد تعاونها العلمي والاكاديمي مع الجامعات اليونانية المختلفة فيما يخدم العملية التعليمية في كلا البلدين.

واستعرض الكفافي نشأة اليرموك، وما تضمه من كليات التي تطرح مختلف تخصصات العلوم الطبية والاجتماعية والأدبية والطبيعية، مؤكدا ان الجامعة تضم كفاءات علمية تعمل على صقل مهارات الطلبة ومعارفهم ليكونوا مؤهلين لانضمام لسوق العمل المحلية والعربية والإقليمية، مؤكدا سعي اليرموك الدائم لفتح قنوات التواصل العلمي والبحثي والثقافي مع مؤسسات التعليم العالي في مختلف دول العالم، مما ينعكس إيجابا على البيئة التعليمية في هذه المؤسسات.

بدوره أشاد بورنوفس بالمستوى المتميز لقطاع التعليم العالي الأردني بشكل عام، والسمعة الاكاديمية المرموقة لجامعة اليرموك بشكل خاص، مؤكدا اهتمام السفارة بمد جسور التعاون العلمي والثقافي بين الجامعات اليونانية وجامعة اليرموك في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء عميدا كليتي الآداب، والآثار والأنثروبولوجيا، ورئيس قسم العلوم السياسية، ومديرة العلاقات العامة والإعلام.

وخلال زيارته للجامعة قام السفير بورنوفس بجولة في مختلف مرافق الجامعة شملت مكتبة الحسين بن طلال، ومتحف التراث الأردني، والمدرسة النموذجية.

الاعداد الكاملة