الجمعة, 15 كانون1/ديسمبر 2017 05:30

العبادي يلتقي طلبة كلية الامير الحسين بن عبدالله للدراسات الدولية

Rate this item
(0 votes)

الذهبية نيوز :- قال أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس بكر العبادي ان الجامعات بيوت خبرة تساهم في تطوير ذهنية وعقلية الطلاب.

ودعا العبادي طلبة الجامعات لنبذ قيم التطرف والغلو والانتماءات على اسس عشائرية بعيدا عن الانتماء للدولة ومؤسساتها الدستورية، مشددا على ضرورة ان تصبح عشيرة الناخبين الاردنيين هي الأحزاب.

وأعرب عن أمله في الوصول الى طموح جلالة الملك عبدالله الثاني بتشكيل الحكومات على اسس حزبية وكتل برلمانية.

وقال العبادي خلال لقائه طلاب من كلية الامير حسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية ان الوزارة تهدف الى توسيع قاعدة المشاركة السياسية، وتعزيز قيم الحوار على قاعدة الدولة المدنية.

وبين ان الوزارة تقوم بعمل التنسيق بين الحكومة ومجلس الامة فيما يتعلق بالشؤون البرلمانية، كما انها تعمل على نشر ثقافة الحوار والمشاركة السياسية والترويج لقوانين الاصلاح السياسي مثل قوانين الانتخاب، البلديات ، الأحزاب وقانون اللامركزية.

وشدد العبادي على ان الوزارة تركز على فئة الشباب في توجيه خطابها بهدف ادماجهم في الحياة العامة وزيادة نسبة حضورهم في الحياة السياسية وتوعيتهم، خاصة ان بعض القوانين مثل اللامركزية سمح للشباب بالترشح لمن اصبح عمره 25 عاما.

وحذر الامين العام للوزارة الشباب وطلبة الجامعات من الانجرار وراء التطرف والفكر التكفيري واقصاء الآخر، معتبرا ان الجامعات وفئة الشباب هم الفئة المستهدفة من قبل الجماعات المتطرفة.

من جهته اقترح الدكتور بدر الماضي من كلية الامير حسين بن عبدالله الثاني مقترحات على الوزارة ليكون لطلبة الجامعة الاردنية دورا مهما في المبادرات والنشاطات التي تجري على الساحة الاردنية خاصة ما يتعلق منها بالانتخابات.

وشكر الماضي الوزارة على قبولها تدريب طلبة الكلية في مديرياتها باعتبار الوزارة تعنى بقضايا الشأن السياسي.

وفي نهاية اللقاء تحدث الطلبة عن طموحهم في العلاقة مع الوزارة، معربين عن املهم في ان يتم خفض سن الترشح للانتخابات البرلمانية الى سن 25 عاما.

وطرح الطلاب والطالبات في الكلية العديد من الاسئلة والاستفسارات على الامين العام للوزارة ومدراء المديريات فيها، وتمت الاجابة على جميع استفساراتهم.

الاعداد الكاملة