الرياضة

الرياضة

قال أسطورة كرة القدم الإنجليزية ونادي ليفربول ستيفين جيرارد، الأربعاء، إن المهاجم المصري محمد صلاح هو أفضل لاعب في العالم حاليًا.

وفي تصريح صحفي، أكد جيرارد أن صلاح يستحق لقب أفضل لاعب في العالم بعد المستوى اللافت للنظر الذي قدمه اللاعب مع الفريق خلال الموسم الحالي.

وأضاف: "صلاح أفضل لاعب على كوكب الأرض في الوقت الحالي، فقد نال إعجاب الجميع في أول مواسمه مع ليفربول".

وفاز صلاح، مساء الأحد الماضي، بجائزة أفضل لاعب في "البريمرليغ" متفوقًا على البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، وهاري كين مهاجم توتنهام.

وأصبح صلاح أول لاعب مصري يفوز بالجائزة، وثاني عربي وإفريقي، بعد فوز الجزائري، رياض محرز، المحترف في ليستر سيتي، بها في موسم 2015-2016.

وعقب تسجيل صلاح لهدفين، مساء الثلاثاء، في مباراة ليفربول أمام روما، حقق العديد من الأرقام أبرزها أنه أصبح أول إفريقي يسجل 10 أهداف في نفس الموسم لدوري الأبطال متخطيًا الكاميروني صامويل إيتو.

إضافة إلى أنه بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 10 أهداف في موسم واحد في دوري أبطال أوروبا، وأكثر لاعب عربي تسجيلًا للأهداف في تاريخ دوري الأبطال برصيد 13 هدفًا، بقمصان ليفربول وروما وبازل السويسري محطمًا رقم الجزائري المعتزل رابح ماجر (12 هدفًا) مع بورتو البرتغالي بين عامي 1986 و1991.

 
الثلاثاء, 24 نيسان/أبريل 2018 09:45

صلاح: فخور.. وأطمح إلى المزيد من الألقاب

Written by

أبدى النجم الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم فخره الشديد بالحصول على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا للموسم الحالي، معرباً في الوقت نفسه عن تطلعه لحصد المزيد من الإنجازات.

وحصل صلاح على العدد الأكبر من الأصوات بالاستفتاء الذي ضم أصوات اللاعبين خلال الفترة الماضية، ليتفوق على باقي منافسيه الذين تواجدوا في قائمة المرشحين لحصد الجائزة التي ضمت كلا من البلجيكي كيفن دي بروين، والألماني ليروي ساني، والإسباني ديفيد سيلفا ثلاثي مانشستر سيتي، والانجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير، والإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد.

 

وقال صلاح عقب فوزه بالجائزة: "كان شرفا لي أن يتم ترشيحي لتلك الجائزة والفوز بها، خاصة أنها جاءت بناء على تصويت لاعبي الأندية الانجليزية، أشعر بالفخر الشديد وسعيد للغاية بوجودي هنا".

وأضاف صلاح: "أردت من اليوم الأول لي في الدوري الانجليزي أن أثبت وجودي وأن أكون ناجحا، كنت أضع في ذهني منذ رحيلي عن تشيلسي العودة مرة أخرى لتلك البطولة العريقة، خاصة وأنني لم أحظ بفرصتي كاملة في الفريق اللندني. عدت شخصا ولاعبا مختلفا بالفعل".

وأشار صلاح: "أتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات في مسيرتي الرياضية، وأتمنى كسر الرقم القياسي الذي يحمله أيان راش كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مختلف المسابقات خلال موسم واحد".

ويبتعد صلاح، الذي أحرز 41 هدفا في جميع البطولات هذا الموسم، بفارق ستة أهداف فقط لمعادلة الرقم القياسي لراش.

وأكد الفرعون المصري: "ألعب دائما من أجل الفريق وأعطي تمريرات حاسمة كثيرا لزملائي الذين أتقدم لهم بالشكر ولمدربي الألماني يورجن كلوب، فبدونهما لم يكن بمقدوري التواجد هنا".

وشدد صلاح على رغبة ليفربول في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، واجتياز عقبة فريقه السابق روما الإيطالي في الدور قبل النهائي للمسابقة القارية غدا الثلاثاء.

وقال صلاح: "مواجهة روما شيء خاص بالنسبة لي والجو العام في آنفيلد (معقل ليفربول) رائع ومليء بالحماس. هناك الكثير من الأصدقاء أتطلع لملاقاتهم في المباراة".

واختتم صلاح حديثه قائلا: "نلعب كل مباراة على حدة وسنبذل أقصى الجهد للفوز بدوري الأبطال هذا الموسم".

الأحد, 22 نيسان/أبريل 2018 17:46

العين يبلغ نصف نهائي كأس رئيس الإمارات

Written by

تأهل فريق العين للدور قبل النهائي لبطولة كأس رئيس دولة الإمارات لكرة القدم، عقب فوزه 4-2 على الفجيرة يوم الخميس، في دور الثمانية للمسابقة.

بادر محمد خلفان بتسجيل هدف مبكر للفجيرة في الدقيقة الثامنة، وتعادل أحمد خليل للعين في الدقيقة 28.

 

وأضاف المصري حسين الشحات الهدفين الثاني والثالث للعين في الدقيقتين 30 و39، فيما قلص خالد عبدالرحمن الفارق بتسجيله الهدف الثاني للفجيرة في الدقيقة 53.

وأطلق كايو فيرنانديز رصاصة الرحمة على آمال الفجيرة في التعادل، بعدما أضاف الهدف الرابع للعين في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

اكتسح لاتسيو ضيفه سامبدوريا 4 - صفر خلال المباراة التي جمعتهما يوم الأحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز إنتر ميلان على مضيفه كييفو فيورنا 2 - 1، وأتالانتا على تورينو 2 - 1، وكروتوني على أودينيزي 2 - 1.

 

وعلى ملعب الأولمبيكو، فاز لاتسيو على ضيفه سامبدوريا 4 - صفر.

وسجل أهداف لاتسيو سيرغي سافيتش في الدقيقة 32، وستيفان دي فري في الدقيقة 43، وشيرو إيموبيلي "هدفين" في الدقيقتين 85 و88. ورفع لاتسيو رصيده إلى 67 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف روما، وتوقف رصيد سامبدوريا عند 51 نقطة في المركز الثامن، بفارق الأهداف أمام فيورنتينا.

وفي المباراة الثانية، انتزع إنتر ميلان فوزا صعبا من مضيفه كييفو فيرونا 2 - 1.

وسجل هدفي إنتر ميلان ماورو إيكاردي وإيفان برسيتش في الدقيقتين 52 و61، فيما سجل هدف كييفو فيرونا ماريوز ستيبنسكي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة. ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 66 نقطة في المركز الخامس، وتوقف رصيد كييفو عند 31 نقطة في المركز السادس عشر.

وفي المباراة الثالثة، فاز أتالانتا على تورينو 2 - 1.

وسجل هدفي أتالانتا ريمو فريلير وروبن جوسينس في الدقيقتين 53 و64 ، فيما سجل هدف تورينو آدم لياييتش في الدقيقة 56.

ورفع أتالانتا رصيده إلى 55نقطة في المركز السادس، وتوقف رصيد تورينو عند 47 نقطة في المركز العاشر.

وفي المباراة الرابعة، قلب كروتوني تأخره بهدف أمام مضيفه أودينزي إلى فوز 2 - 1.

وتقدم أودينيزي بهدف سجله كيفين لاسانيا في الدقيقة الخامسة وتعادل كروتوني في الدقيقة السابعة عن طريق سيمون نوانكو ،وسجل ماركو فاراوني في الدقيقة 86 هدف الفوز.

ورفع كروتوني رصيده إلى 31 نقطة في المركز السابع عشر، وتوقف رصيد أودينيزي عند 33 نقطة في المركز الخامس عشر.

أعلن فريق ميلان الإيطالي لكرة القدم يوم الأحد، أن لاعب وسط الملعب الأرجنتيني لوكاس بيليا يعاني من الإصابة بكسر في فقرتين أسفل الظهر.

واستبدل بيليا، 32 عاما، في الدقيقة 72 من عمر مباراة ميلان مع بينفينتو يوم السبت بالدوري الإيطالي، التي انتهت بخسارة الفريق اللومباردي صفر - 1.

 

وأرجأ ميلان إعطاء مزيداً من التفاصيل حول إصابة اللاعب، الذي انضم إلى صفوفه العام الماضي، بعد أربعة أعوام قضاها مع فريق لاتسيو الإيطالي.

الأربعاء, 18 نيسان/أبريل 2018 12:30

قدم: 6 أرقام للمصري صلاح بعد هدفه في شباك بورنموث

Written by

حقق المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، 6 أرقام بعد الهدف الذي أحرزه في شباك بورنموث والتي انتهت بفوز فريقه بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة والثلاثين للدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريمرليغ).

وجاءت الأرقام على النحو التالي:

- أصبح ثالث لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 40 هدفًا في مختلف المسابقات في موسم واحد بعد روجيه هانت في موسم 1961-1962، وإيان راش في موسمي 1983-1984 و1986-1987.

- أصبح أكثر لاعب إفريقي تسجيلًا للأهداف في موسم واحد بمسابقة الدوري الإنجليزي برصيد 30 هدفًا متفوقًا بفارق هدف على الإيفواري ديدييه دروغبا في موسم 2009-2010.

- حطم صلاح رقم ثنائي مانشستر يونايتد الإنجليزي السابقين البرتغالي كريستيانو رونالدو والهولندي روبين فان بيرسي بتسجيل أهداف في 22 مباراة من مسابقة "البريمرليغ".

- أول من يصل إلى 30 هدفًا في الدوريات الخمسة الكبرى (إسبانيا- إنجلترا- إيطاليا – ألمانيا- فرنسا)

- أصبح ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، سجلوا 30 هدفًا في موسم واحد، حيث جاء بعد كلا من، أندي كول، آلان شيرار، كيفين فيليبس، تيري هنري، كريستيانو رونالدو، روبن فان بيرسي، ولويس سواريز.

- عادل صلاح نظيره الأورغوياني لويس سواريز بتسجيل أهداف في 7 مباريات على التوالي على أرضية ملعب "أنفيلد" معقل ليفربول، بفارق مباراة واحدة خلف الإسباني فيرناندو توريس.

تعرض علي غزال اللاعب المصرى الدولي المحترف بصفوف نادى فانكوفر الأميركى لهجوم عنصري من جانب المتابعين له على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي بسبب نشره لصورة ابنته الشقراء احتفالا بعيد ميلادها الأول.

وكان اللاعب قد نشر صورة لابنته الصغيرة على موقع "تويتر" إلا أنه فوجئ بتعليقات ساخرة بسبب اختلاف لون بشرته عن ابنته الصغيرة، كما فوجئ بردود صادمة وغير متوقعة من متابعيه خاصة من المصريين وهو الأمر الذي دفعه للرد.

واعرب اللاعب عن استيائه من التعليقات وصدمته منها لكونها جاءت من المصريين وليس من جنسيات أخرى، وغرد على "تويتر" بالعامية المصرية: "الحقيقة أنا مش بزعل من أي تعليقات نظرًا لأن عقول الناس مش زي بعض، لكن للأسف اللي يزعل أن العنصرية اللي قابلتها في مصر أسوأ من كل الفترة اللي عشتها برة مصر اللي تكاد تكون منعدمة من الأساس .. أسف إنما دي حقيقة".

خفف برشلونة من آثار الصدمة التي تعيشها جماهيره إثر الخروج من دوري أبطال أوروبا، وتقدم خطوة جديدة على طريق التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما تغلب على ضيفه فالنسيا 2 - 1 يوم السبت ضمن منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من المسابقة.

وافتتح النجم الأوروغوياني لويس سواريز التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 15 ثم أضاف الفرنسي صامويل أومتيتي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 51 قبل أن يرد فالنسيا بهدف وحيد سجله دانيال باريخو من ضربة جزاء في الدقيقة 86 .

وكسر برشلونة رقم ريال سوسيداد التاريخي بعدم الخسارة في الدوري الإسباني لـ38 مرة، ووصل الفريق الكتالوني إلى الرقم 39، علماً أن خسارته الأخيرة في المسابقة كانت قبل عام أمام ملقا 0-2. 

ورفع برشلونة رصيده إلى 82 نقطة في الصدارة بفارق 14 نقطة أمام أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني والذي يخوض مباراته في المرحلة أمام ليفانتي يومالأحد، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 65 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد.

ونجح برشلونة من خلال الفوز في استعادة توازنه شيئا ما بعد الهزيمة المفاجئة التي مني بها مساء الثلاثاء أمام روما الإيطالي صفر - 3 في إياب دور الثمانية من دوري الأبطال، والتي أنهت مشوار الفريق الكتالوني في البطولة حيث كان قد فاز ذهابا بملعبه 4 - 1 ، وبذلك تعادل الفريقان بنتيجة إجمالية 4 - 4 وتأهل روما بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وشهدت المباراة منافسة شرسة بين الفريقين حيث صنع كل منهما العديد من الفرص على مدار شوطي المباراة، لكن برشلونة يدين بفضل كبير في الفوز لحارس مرماه الألماني مارك أندري تير شتيغن الذي أنقذ مرماه من أكثر من هدف محقق كما شكلت تحركات وتمريرات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني المخضرم أندريس إنييستا مصدر إزعاج دائم لدفاع فالنسيا.

السبت, 14 نيسان/أبريل 2018 17:39

ذات راس يختتم معسكره التدريبي بالعقبة

Written by

 اختتم فريق نادي ذات راس لكرة القدم اليوم السبت، معسكرا تدريبيا في مدينة العقبة استمر لاربعة أيام.
وقال المدرب السوري عساف خليفة ان المعسكر يهدف إلى رفع درجة استعدادات اللاعبين فنيا وبدنيا، لاستئناف منافسات دوري المحترفين يوم 26 الشهر الحالي.
واكد المدير الاداري لفريق نادي ذات راس يونس الرواشدة ان المعسكر حقق اهدافه استعدادا لخوض مباراتين وديتين امام فريقي اليرموك والعقبة يومي الثلاثاء والخميس المقبلين.

توّج فريق الهلال، اليوم الخميس، بلقب الدوري السعودي لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه.

وتمكن الهلال من حسم اللقب دون الحاجة لمتابعة نتيجة منافسه المباشر أهلي جدة.

وتغلب الهلال على ضيفه الفتح بأربعة أهداف مقابل هدف، في ختام مباريات الجولة السادسة والعشرين والأخيرة للمسابقة المحلية.

أحرز رباعية الهلال، السوري عمر خربين (ثلاثة أهداف) والمغربي أشرف بنشرقي في الدقائق 8 و14 و36 و40 من زمن اللقاء.

فيما جاء هدف الفتح الوحيد عن طريق البرازيلي جواو بيدرو في الدقيقة 88 من زمن المباراة.

وفي نفس الجولة، تغلب أهلي جدة على ضيفه أحد بهدف دون رد.

أحرز هدف اللقاء الوحيد، البرازيلي ليوناردو دا سيلفا في الدقيقة 39 من زمن المباراة.

بذلك، توّج الهلال متصدرًا للبطولة برصيد 56 نقطة بفارق نقطة عن أهلي جدة، فيما تجمد رصيد الفتح عند 36 نقطة في المركز الخامس، وأحد عند 18 نقطة في المركز الرابع عشسر والأخير.

ويعد الهلال أكثر الأندية تتويجًا ببطولة الدوري السعودي بإجمالي 15 لقبًا بإضافة اللقب الأخير، بينما يحتل فريقا النصر واتحاد جدة المركز الثاني برصيد 8 ألقاب لكل منهما.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الجمعة، فوز المصري محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، بجائزة الأفضل في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

ووفقا لموقع الاتحاد القاري للعبة على شبكة الإنترنت، فإن النني توج بالجائزة بعد حصوله على 84 % من أصوات الجماهير.

وتفوق النني على 3 لاعبين، هم الفرنسي ديميتري باييه نجم مارسيليا (10 %)، والمالي أمادو هايدارا لاعب ريد بول سالسبورغ النمساوي (4 %)، والسلوفيني يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد الإسباني (2 %).

وأسفرت قرعة المربع الذهبي للبطولة في وقت سابق اليوم عن مواجهة أرسنال لنظيره أتلتيكو مدريد، فيما سيلعب مارسيليا مع ريد بول سالسبورغ.

أوقعت قرعة الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي سحبت يوم الجمعة بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في مواجهة بطل إسبانيا ريال مدريد حامل اللقب.

كما أوقعت القرعة التي سحبت في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية روما الإيطالي في مواجهة ليفربول الإنجليزي.

وستقام مباراتا الذهاب يومي 24 و25 أبريل الجاري بينما تقام مباراتا العودة في الأول والثاني من مايو المقبل. 

والتقى ريال مدريد وبايرن ميونيخ 24 مرة في البطولة الأوروبية الأولى للأندية وفاز كل منهما 11 مرة. 

والتقى الفريقان في الدور قبل النهائي في 2014 وفاز الفريق الإسباني 5-صفر إجمالا. كما التقيا في الموسم الماضي في دور الثمانية وفاز ريال مدريد أيضا 6-3 في النتيجة الإجمالية للذهاب والإياب. 

وبعد القرعة سيستعيد ليفربول ذكريات جميلة من مواجهته مع روما في نهائي كأس أوروبا في 1984 والتي أقيمت في العاصمة الإيطالية وانتهت فوز الفريق الإنجليزي بركلات الترجيح.

وستشهد المباراة مواجهة بين هداف ليفربول المصري محمد صلاح مع ناديه السابق، وستقام المباراة النهائية للبطولة في كييف عاصمة أوكرانيا في 26 مايو المقبل.

الجمعة, 13 نيسان/أبريل 2018 17:21

"يويفا" يؤكد عدم معاقبة راموس بعد حادثة يوفنتوس

Written by

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يوم الجمعة أنه لن يتخذ أي إجراءات انضباطية جديدة بحق اللاعب الإسباني الدولي سيرخيو راموس مدافع وقائد فريق ريال مدريد الإسباني.

وكانت وسائل الإعلام الإسبانية أثارت بعض الجدل بشأن إمكانية غياب اللاعب عن مباراة الفريق المرتقبة أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الأوروبي والمقررة في 25 أبريل الحالي من خلال عقوبة إيقاف جديدة محتملة من اليويفا.

وغاب راموس، بسبب الإيقاف، عن مباراة الإياب أمام يوفنتوس الإيطالي في دور الثمانية للبطولة والتي انتهت بفوز يوفنتوس على الريال 3 - 1 في عقر داره.

وأثار راموس الجدل بسبب تواجده في نهاية النفق الذي يصل بين غرف تغيير الملابس وملعب المباراة فيما تحظر قواعد اليويفا على اللاعب الموقوف الاقتراب من الملعب.

ولكن صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية نقلت عن اليويفا أن راموس، 32 عاما، ظل في نهاية النفق ولكنه لم يدخل إلى أرض الملعب مما يعني عدم فرض عقوبات عليه.

فاز النجم المصري محمد صلاح، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة لاعب الشهر، عن شهر مارس، في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة على التوالي، ليحقق رقما قياسيا جديدا من حيث عدد مرات الفوز بالجائزة.

وحافظ صلاح على الجائزة التي حصل عليها، في شهر فبراير الماضي، بعد أن سجل ستة أهداف في أربع مباريات ليرفع رصيد أهدافه في الدوري هذا الموسم إلى 29 هدفا.

وينافس صلاح على الفوز بلقب الحذاء الذهبي في أول مواسمه مع فريق ليفربول.

وافتتح صلاح التسجيل أمام نيوكاسل في المباراة، التي فاز فيها فريقه 2-0، كما سجل صلاح أربعة أهداف من أصل خمسة في المباراة التي اكتسح فيها ليفربول ضيفه واتفورد، كما سجل هدف الفوز أمام كريستال بالاس في اليوم الأخير من الشهر.

وتفوق صلاح على جميع المرشحين للحصول على الجائزة في مقدمتهم روميلو لوكاكو وديفيد سيلفا وسون هيونغ مين وسينك توسين وكريس وود.

يذكر أنها المرة الأولى التي يفوز بها لاعب واحد بجائزة أفضل لاعب في الشهر ثلاث مرات في موسم واحد.

الأربعاء, 11 نيسان/أبريل 2018 18:44

صحف إسبانيا بعد كارثة روما: برشلونة ذليل.. وأحمق

Written by

شنت الصحف الإسبانية الصادرة يوم الأربعاء هجوما شرسا على نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم عقب خروجه المفاجئ من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد روما الإيطالي، واستخدمت لوصف ما حدث كلمات لاذعة مثل "فشل بلا مبرر" و"حماقة”. 

ولم يكن يتوقع الكثيرون أن ينتفض الفريق الإيطالي في مباراة العودة لدور الثمانية من البطولة الأوروبية أمام العملاق الكتالوني والفوز بثلاثية نظيفة في روما لتعويض خسارته في مباراة الذهاب على ملعب "كامب نو" بنتيجة 4 - 1، الأمر الذي أثار ارتباكا كبيرا في مختلف وسائل الإعلام في إسبانيا.

واختارت صحيفة "سبورت" الإسبانية عنوانا جاء فيه "فشل بلا مبرر"، حيث وصفت الصحيفة أداء برشلونة، بقيادة مدربه ارنستو فالفيردي، في المباراة بالمؤسف.

وأضافت الصحيفة الكتالونية قائلة: حماقة تاريخية هائلة، أمر مؤلم للغاية، لأن برشلونة في صورته الأسوأ خلال الموسم تعرض للإذلال في دوري الأبطال على يد روما، إذلال سيذكر طوال عدة سنوات.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" إن برشلونة سقط الليلة الماضية لأنه خرج للمباراة لكي يدافع وبدون رغبة في الفوز.

وأرجعت الصحيفة ما حدث إلى "الحماقة" التي ارتكبها برشلونة في المباراة أكثر منه إلى "المعجزة" التى حققها روما.

ومن جانبها، قالت صحيفة "أس" أن فريق فالفيردي تعرض لضربة موجعة وأشارت إلى أن برشلونة كان أقل في المستوى من روما منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة.

ووصفت صحيفة "البايس" ما حدث في العاصمة الإيطالية روما بأنه "حماقة لا حدود لها"، كما أشارت إلى أن هذا الموسم شهد سقوط برشلونة في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

وتحدثت صحيفة "الموندو" عن فريق "ذليل" بعدما قدم على حد وصفها "أحد أكبر حماقاته في تاريخه المعاصر".

الأربعاء, 11 نيسان/أبريل 2018 18:40

الخسائر المتتالية تضع غوارديولا في موقف غير معهود

Written by

كان بيب غوارديولا في موقف دفاعي غير معتاد في نهاية أسبوع شهد هزيمة فريقه مانشستر سيتي ثلاث مرات أمام منافسين محليين بعدما ودع دوري أبطال اوروبا لكرة القدم أمام ليفربول.

وحدث الضرر لآمال سيتي الاوروبية قبل ستة أيام عندما خسر 3-صفر في انفيلد لكن الألم ظهر على وجه المدرب الإسباني بعد الهزيمة 2-1 على أرضه في الإياب يوم الثلاثاء.

واهتزت شباك سيتي متصدر الدوري الانجليزي بثمانية أهداف في المباريات الثلاث وفرط في تقدمه بهدفين أمام جاره يونايتد في قمة مانشستر ليخسر 3-2. 

ورغم أن الفريق قدم أداء رائعا في كل هذه المباريات فإن هذا الأسبوع خفف من بريق التألق هذا الموسم الذي سينتهي عاجلا أم آجلا بحصد لقب الدوري الممتاز.

وقال غوارديولا بعد الهزيمة أمام ليفربول: على مدار 11 شهرا ظهرت أمور جيدة وأخرى سيئة. كنت مع رئيس النادي وشاهدت لغة جسد اللاعبين. لن تجد فريقا يمكنه الحفاظ على إيقاعه والسرعة في هذا العدد من المباريات. هذا شبه مستحيل، خسرنا أمام ليفربول ثم يونايتد ثم ليفربول مرة أخرى. يجب أن أحلل ماذا فعلنا في عشرة أشهر واعتقد أنه كان جيدا.

ويتصدر سيتي الدوري بفارق 13 نقطة قبل ست مباريات من النهاية وتضمن هذا الموسم مسيرة بدون هزيمة في 18 مباراة متتالية.

وقال غوارديولا : لا يمكننا مقارنة مع فعلناه في الدوري عندما نكون هنا. كنا نأمل في حصد اللقب في مباراتنا الأخيرة ضد يونايتد وكنا نحلم بالتأهل لقبل النهائي (في دوري الأبطال، لكن يجب أن نفكر في ما الذي يمكننا فعله بشكل أفضل في الموسم المقبل.


لكن المدرب الإسباني كان غاضبا من قرار الحكم أنطونيو ماتيو لاهوز بإلغاء هدف ليروي ساني بداعي التسلل في نهاية الشوط الأول وأدى احتجاجه إلى طرده.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن الكرة ارتدت من جيمس ميلنر لاعب ليفربول إلى ساني.

وقال غوارديولا : لم أوجه للحكم أي إهانة وكنت مهذبا وعلى حق. لكن ماتيو لاهوز حكم استثنائي. يحب أن يكون مختلفا واستثنائيا، أبلغته أنه كان هدفا صحيحا عندما تم تمرير الكرة إلى ليروي ساني. ولهذا السبب طردني. الأمور كان يمكن أن تكون مختلفة لو أصبحت النتيجة 2-صفر.

وتابع غوارديولا الذي أشار إلى استحقاق ليفربول التأهل، وواصل: الأمر مختلف عندما كان هدف محمد صلاح في انفيلد من تسلل. الأمر مختلف عندما تم إلغاء هدف غابرييل جيسوس في أنفيلد.

الأربعاء, 11 نيسان/أبريل 2018 18:32

بيكيه بغضب: برشلونة أصبح صغيراً بسبب هذا الشخص

Written by

التزم نجوم برشلونة الكبار الصمت عقب نهاية مباراتهم الكارثية أمام روما الإيطالي والتي انتهت لمصلحة الأخير بثلاثية لا رد لها، وخروج الإسبان من البطولة الأوروبية الأكبر، لكن المدافع المثير للجدل جيرارد بيكيه خرج عن صمته واتهم رئيس النادي جوزيه ماريا بارتوميو بأنه سبب ما يحدث لبرشلونة.

وكان برشلونة قد أنهى مباراة الذهاب بنتيجة كبيرة قوامها 4-1، لكن الطليان سجلوا ثلاثية في الإياب وأقصوا العملاق الكتالوني من دوري أبطال أوروبا في عودة تاريخية.

الأربعاء, 11 نيسان/أبريل 2018 18:24

"الرابطة" تمنح كين هدف ستوك.. وصلاح يستغرب

Written by

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إضافة هدف إلى رصيد مهاجم توتنهام الدولي، هاري كين، كان احتسب للدنماركي كريستيان إيريكسن خلال فوز فريقه على ستوك سيتي 2-1، وذلك بعد قبول استئناف بهذا الشأن.

وأكد كين أنه كان صاحب اللمسة الأخيرة لكرة من ركلة حرة سددها إيريكسن، ولكن الهدف احتسب في حينها لمصلحة الدنماركي. واعتبرت لجنة الاستئناف في رابطة الدوري الإنجليزي أنه بعد إعادة مشاهد المباراة تبين أن كين حول مسار الكرة باتجاه المرمى.

وجاء في بيان لرابطة الدوري: احتسب هدف توتنهام الثاني في مرمى ستوك سيتي السبت لهاري كين، بعد أن قبل استئناف النادي واللاعب أمام لجنة الاستئناف.

واستغرب المصري محمد صلاح لاعب ليفربول قرار الرابطة، وكتب على "تويتر": واو..حقيقة؟. وارتفع رصيد كين بالتالي إلى 25 هدفا، وهو صاحب المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 4 أهداف خلف صلاح.

الأربعاء, 11 نيسان/أبريل 2018 18:21

غياب محتمل لناستاسيتش عن مونديال روسيا

Written by

سيواجه ماتيا ناستاسيتش قلب دفاع منتخب صربيا لكرة القدم عدة أسابيع من الابتعاد بسبب إصابة في الركبة وتحوم الشكوك حول مشاركته في كأس العالم في روسيا في الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو المقبلين. 

وأبلغ المدافع البالغ من العمر 25 عاما موقع بي92 على الإنترنت ومقره بلغراد يوم الأربعاء: سأبتعد لعدة أسابيع عقب إصابتي في أربطة الركبة لكنني لا أعرف تحديدا الفترة التي سأبتعد خلالها وما إذا كنت سأتعافى في الوقت المناسب قبل كأس العالم.

ولم يحدد ناستاسيتش، الذي يلعب مع شالكه المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني، متى أو كيف أصيب. وتم استبدال اللاعب في المراحل الأخيرة من هزيمة فريقه 3-2 أمام هامبورغ‭ ‬في الدوري يوم السبت الماضي.

وسيشكل غيابه ضربة قوية لآمال صربيا في بلوغ مراحل خروج المغلوب في البطولة التي ستقام في روسيا وتضم 32 منتخبا. ويفتقر المدرب ملادن كريستايتش لما يكفي من البدائل المميزة في خط الدفاع.

وأوقعت القرعة صربيا، التي تأهلت لأول بطولة كبيرة لها منذ كأس العالم 2010، ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب البرازيل وسويسرا وكوستاريكا. وستستهل صربيا مشوارها في البطولة بلقاء كوستاريكا يوم 17 يونيو المقبل في سامارا.

الأربعاء, 11 نيسان/أبريل 2018 18:09

المصارع الأسطوري أندرتيكر يشارك في عرض جدة

Written by

سيكون المصارع الأسطوري أندرتيكر أحد المتواجدين في أعظم رويال رامبل، الذي سيقام في جدة يوم 27 أبريل الجاري في النزال الشهير "التابوت" أمام روسيف بنزال.

وعاد أندرتيكر أحد أشهر المصارعين عبر التاريخ إلى الحلبة في مهرجان ريسلمانيا مؤخراً، ويهدف إلى أن يضع خصمه في التابوت وإغلاقه عليه.

بالإضافة الى ذلك تمت إضافة 15 نجما منهم صاحب الميدالية الأولمبية كيرت أنغل والفائز بنزال أندريه ذا جاينت باتل رويال عام 2016 بارون كوربن وفريق نيو داي الفائز ببطولة التاج تيم أربعة مرات وكريس جيريكو الفائز ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات وبطولة الإنتركونتننتال تسع مرات ليكونوا من ضمن المشاركين رسميا في نزال "أعظم رويال رامبل" الأول من نوعه الذي يضم 50 نجما. تم الإعلان أيضا عن مشاركة نجوم WWE أبولو كروز وشيلتون بنجامين وسين كارا وإلايس وتشاد جيبل وغولدست وتيتوس أونيل وموجو راولي ودولف زيغلر.

الثلاثاء, 10 نيسان/أبريل 2018 19:00

الاتحاد الإنجليزي يلغي عقوبة إيقاف محمد النني

Written by

أعلن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم الثلاثاء، إلغاء عقوبة الإيقاف ثلاث مباريات بحق اللاعب المصري في صفوف أرسنال محمد النني.

وكان النني قد تلقى بطاقة حمراء في الثواني الأخيرة من مباراة فريقه ضد ضيفه ساوثمبتون (3-2) الأحد، بعدما قام بدفع مدافع ساوثمبتون البرتغالي سيدريك سواريش. وأتى ذلك بعد لحظات من طرد الحكم مدافع ساوثمبتون جاك ستيفنس بعدما دفع جاك ويلشير بقوة اثر قيام الاخير بشد قميصه.

ووافق الاتحاد الانكليزي على طلب أرسنال الذي اعتبر عن لاعبه لا يستحق الطرد بسبب الحركة التي قام بها، وسيلغي بالتالي عقوبة الإيقاف.

وقال الاتحاد في بيان: "سيكون محمد النني بتصرف أرسنال في المباريات الثلاث المقبلة بعدما اقتنعت لجنة مستقلة بأنه طرد عن طريق الخطأ بسبب سلوك عنيف ضد ساوثمبتون الأحد 8 ابريل 2018".

أكد نجم الكرة السويدية زلاتان إبراهيموفيتش الاثنين، أن حضوره لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا يعتمد على رغبته وحده، وذلك بعد تنامي احتمالات وقوع نزاع بينه والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب عقد دعاية أبرمه مع إحدى بيوت المراهنات.

وقال إبراهيموفيتش في مقابلة أذاعتها شبكة "يوروسبورت" التليفزيونية: "الفيفا لا يمكنه أن يمنعني من حضور المونديال، إذا رغبت في التواجد، سأكون هناك".

ويرتبط إبراهيموفيتش 36 عاما، بعقد دعاية مع شركة "بيثارد" للمراهنات، وطبقا للائحة الانضباط الخاصة بالفيفا وتحديدا المادة 25 منها، لا يحق للاعبي كرة القدم أن يرتبطوا بأي علاقة مع هذا النوع من الشركات.

وأكدت شركة "بيثارد" الأسبوع الماضي أنه لن تكون هناك مشكلة في إلغاء عقدها مع إبراهيموفيتش إذا رغب اللاعب في خوض منافسات المونديال مع المنتخب السويدي.

وقال أحد المتحدثين باسم الشركة في تصريحات لصحيفة "افتونبلاديت" السويدية: "إذا كان زلاتان يرغب في خوض المونديال فإن المالكين الرئيسين سوف يلغون العقد".

وكان إبراهيموفيتش، مهاجم نادي جلاكسي الأمريكي، قد اعتزل اللعب الدولي مع المنتخب السويدي، ولكنه في الأشهر الأخيرة ألمح إلى إمكانية عدوله عن قراره.

وأضاف إبراهيموفيتش في مقابلته مع "يورو سبورت": "إذا كنت أريد اللعب سألعب، هذا ليس قرار الفيفا، الأمر يتعلق فقط برغبتي أنا في اللعب".

وتعرض إبراهيموفيتش، الذي يعد أحد أفضل الموهوبين في الجيل الحالي من اللاعبين العالميين، لقطع في الرباط الصليبي للركبة قبل عام ورحل مؤخرا عن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي لينضم إلى جلاكسي الأمريكي، الذي سجل معه ثنائية في أول مباراة له.

ولعب المهاجم المخضرم أخر مباراة له مع المنتخب السويدي في بطولة أمم أوروبا 2016 "يورو 2016".

وقال جان اندرسون، المدير الفني للسويد، بعد جولة المباريات الدولية الودية الأخيرة لفريقه أنه لا يجري اتصالات بإبراهيموفيتش.

وتلعب السويد بجانب ألمانيا والمكسيك وكوريا الجنوبية في المجموعة السادسة بالمونديال، الذي يقام في الفترة ما بين يومي 14 يونيو و15 يوليو.

استقبل الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، في العاصمة الفرنسية باريس، رئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية، السيد دينيس ماسيقليا، وذلك بحضور الأمير فهد بن جلوي مدير العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية.

وقد نقل سموه خلال اللقاء تحيات تركي آل الشيخ، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، ثم ناقش الطرفان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، وبحث سبل تطوير العلاقات وتكثيف التعاون بينهما.

يعلن الأمير علي  جولة المنتخب

 

 

ضد نظيره التايلندي كما قال في

 

حسابه الشخصي "الفيس بوك" 

 

منتخبنا الوطني يواجه نظيره التايلندي

 

في الجولة الثانية من دور المجموعات

 

لكأس آسيا للسيدات. امنيات التوفيق لنشمياتنا

الإثنين, 09 نيسان/أبريل 2018 09:47

فوز بدر وماجد أبو حيمد بالمركز الأول في البلوت

Written by

فاز الثنائي بدر وماجد أبو حيمد

 

بالمركز الأول في نهائي بطولة البلوت

 

على كأس الهيئة العامة للرياضة ومبلغ

 

500 ألف ريال في ختام منافسات

 

البطولة مساء الأحد.

 
وحصل الثنائي على المركز الأول ومبلغ 500 ألف
 
ريال بعد فوزهما على سعود وحسين العنزي اللذين حصلا
 
على المركز الثاني ومبلغ 250 ألف ريال، فيما حل نواف
 
المطيري وصالح الزهراني في المركز الثالث
 
ومبلغ 150 ألف ريال، ونواف العتيبي
 
 وعبيد الشيباني على المركز الرابع ومبلغ 100 ألف ريال.

يفضل بعض اللاعبين استفزاز الفرق أو اللاعبين الآخرين، باللجوء إلى منصات التواصل الاجتماعي، لإشراك الجماهير في المنشور المثير للجدل، كما فعل الكولومبي أسبريا محترف الفيحاء مع نادي أهلي جدة في الآونة الأخيرة.

وبدأ اللاعب باستفزاز النادي الغربي بعد أن قام لاعبو أهلي جدة بالاحتفال بطريقة الكولومبي بعد إخراج فريقه الفيحاء من دور ربع النهائي لكأس الملك، ليبدأ ضدهم مهاجم نادي العين السابق، حربا في مواقع التواصل الاجتماعي، تحديدا تويتر، كلما تعثر أهلي جدة في أي مباراة.

وكان أول ما نشر الكولومبي، صورة له باحتفاليته الخاصة، مرفقا جملة "مبروك للأهلي، كانت مباراة جيدة، وكنت أنتظر الرقصة"، متزامنة مع خسارة أهلي جدة من الفيصلي في نصف نهائي كأس الملك والذي أقصت الفريق من البطولة. وعاد أسبريا إلى إثارة الجدل مرة أخرى بعد تعادل الأهلي والهلال سلبيا، لينشر مقطعا مرئيا للاعب الأهلي ليوناردو وهو يسدد الكرة في القائم بدلا من الشباك، معلقا "كانت مباراة رائعة جدا".

وفي لقاء مع "العربية.نت"، قال محمد الدهش، عضو مجلس إدارة الفيحاء ونائب المشرف العام على الفريق: لا أعلم إن كان الحساب المنسوب للاعب في تويتر يعود له أم لا، ولا يعد الموضوع أكبر من رد اعتبار بعد أن تم استفزازه عقب مباراة كأس الملك.

حقق المنتخب الوطني للملاكمة ميداليتين ذهبيتين وثلاث برونزيات خلال مشاركته في البطولة العربية للملاكمة للرجال والتي اختتمت في العاصمة السودانية الخرطوم.

وتمكن الشقيقان حسين وزياد عشيش من تحقيق ذهبية وزنيهما، حيث فاز حسين في المباراة النهائية لمنافسات وزن تحت 91 كغم على المغربي مهدي بوغرس.

بينما تمكن زياد من الفوز في نهائي وزن 69 كغم على ملاكم المنتخب التونسي تيباج أحمد.

نال كل من غسان الكسبة وزن 49 كغم ويوسف عشيش 51 كغم وعدي الهنداوي 81 كغم على الميدالية البرونرية في منافسات أوزانهم.

الأحد, 08 نيسان/أبريل 2018 18:23

بيكيه يثير الجدل مجدداً: زيدان حرمني من النوم

Written by

سخر المدافع الإسباني، جيرارد بيكيه، لاعب برشلونة من تصريحات زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الذي أكد أن فريقه لن يقوم بعمل ممر شرفي لغريمه، مشيراً إلى أنه لن يستطيع النوم بعد ما قاله زيدان.

وخرج زيدان الغاضب في مؤتمر صحافي يوم السبت للتأكيد على أن فريقه لن يقوم بعمل ممر شرفي لبرشلونة عندما يلتقي الفريقان في السادس من مايو المقبل على ملعب كامب نو، مبرراً قراره بأن برشلونة رفض فعل ذلك بعد تتويج الفريق الأبيض بكأس أندية العالم 2017 عندما تقابلا في ملعب سانتياغو برنابيو وانتهت المباراة لمصلحة الضيوف بثلاثية ثقيلة.

وقال بيكيه المعروف بدعمه لقضية استقلال كتالونيا عقب فوز فريقه على ليغانيس 3-1 عن رأيه بتصريح زيدان: ياللهول.. لن يكون بمقدوري النوم الليلة بعد ما قاله. مع ابتسامة ساخرة.

وتابع: ما يهم الآن أننا عادلنا الرقم القياسي لعدم الهزيمة في الدوري الإسباني وهذا دليل العمل الكبير الذي نقوم به طوال الموسم، وفي مباراة ليغانيس لعبنا جيداً الشوط الأول وهدأنا الرتم قليلاً في الشوط الثاني، والجميل أننا ما زلنا في الصدارة بفارق مريح للغاية عن أقرب منافسينا.

يقترب برشلونة من التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للمرة 25في تاريخه وبعد فوزه 3-1 على ليغانيس يوم السبت عادل الرقم القياسي لريال سوسيداد في المسابقة بخوض 38 مباراة متتالية دون هزيمة وهو رقم ظل صامدا منذ عام 1980.

وسلطت رويترز الضوء على خمسة أسباب لتجنب فريق المدرب إرنستو فالفيردي للهزيمة هذا الموسم، ومن ضمن الأسباب هو المهاجم الفذ ليونيل ميسي الذي خاض كل المباريات بهذه السلسلة باستثناء مباراة واحدة وسجل 39 هدفا وغاب فقط عن لقاء ضد ملقا بسبب ولادة طفله الثالث.

وفضلا عن أهدافه وتمريراته الحاسمة يعطي ميسي ثقلا كبيرا وقوة لا يمكن تعويضها للفريق ويتضح ذلك عندما جلس مرتين على مقاعد البدلاء وشاهد فريقه يتعثر قبل أن يشارك ليلعب دور المنقذ. ومرر ميسي كرة إلى جيرار بيكي ليسجل هدف التعادل أمام إسبانيول في الرمق الأخير كما أدرك بنفسه التعادل لبرشلونة في الدقيقة 89 أمام اشبيلية بعدما كان فريقه متأخرا بهدفين قبل نزوله بديلا. وقال فالفيردي عن ميسي: كلما لمس الكرة كان حاسما.

كما تأخر برشلونة في النتيجة ثماني مرات في الدوري هذا الموسم لكنه كافح ليتعادل مع أتليتيكو مدريد فالنسيا وإسبانيول واشبيلية بينما انتفض ليحول تأخره إلى انتصارات أمام ريال سوسيداد وخيتافي وجيرونا وألافيس.

وفي كل هذه المباريات باستثناء مباراة ضد جيرونا قلب برشلونة الطاولة في الشوط الثاني وبشكل عام سجل 49 هدفا بعد الاستراحة من إجمالي 79 هدفا.

وبدا الضيف الماضي أن برشلونة سيعاني بعد رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان لكن خروج اللاعب البرازيلي ربما عاد بالنفع على الفريق.

وعدل فالفيردي الخطة من 4-3-3 إلى 4-4-2 ليعزز قوة خط الوسط وقلل من إمكانية تضرر برشلونة من الهجمات المرتدة.

ومن الواضح تحسن أداء برشلونة الدفاعي حيث اهتزت شباكه في الدوري خلال الموسم الماضي 37 مرة بمعدل 0.97 هدفا في المباراة بينما استقبل هذا الموسم 16 هدفا فقط في 31 مباراة بالدوري بمعدل 0.51 هدفا في المباراة.

وقال ميسي في وقت سابق هذا الموسم: بدون نيمار أصبحنا أكثر توازنا. خسرنا الكثير من قدراتنا الهجومية لكننا تحسننا في الدفاع وهذا التوازن منحنا قوة أكبر.

واعتبر البعض أن فالفيردي القادم من تدريب أتليتيك بيلباو ليس خيارا جذابا لبرشلونة وواجه تحديا صعبا لرفع معنويات الفريق عقب خسارتين أمام الغريم ريال مدريد في كأس السوبر الإسبانية لكن اتضح أن هدوء فالفيردي هو ما احتاجه الفريق بعد ثلاث سنوات صعبة مع لويس إنريكي.

وكان التحول الأبرز من نصيب الظهير الأيسر جوردي ألبا وظهر بأداء رائع تحت قيادة فالفيردي بعدما تراجعت أسهمه في فترة لويس إنريكي وأبدى تفاهما كبيرا مع ميسي.

كما أصبح للاعب الوسط إيفان راكيتيتش تأثيرا أكبر مع المدرب الجديد وهو الأكثر مشاركة في الدوري بعد ميسي.

وأظهرت وسائل الاعلام في قطالونيا قلقا شديدا على مستقبل الفريق بعد فترة الانتقالات الصيفية وبيع نيمار لكن التشكيلة أكدت تمتعها بالمرونة.

وأبدى راكيتيتش قدراته لتعويض سيرجيو بوسكيتس كمحور ارتكاز في فترة غيابه كما يجيد سيرجي روبرتو اللعب كظهير أيمن بجانب كونه لاعب وسط.

ومنح عثمان ديمبلي الوافد في الصيف سرعة إضافية للهجوم بعد عودته من الإصابة كما أعطى فيليب كوتينيو المنضم في يناير إضافة على مستوى اللاعبين المهاريين.

واصل فريق نابولي مطاردته لفريق يوفنتوس على صدارة ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما قلب تأخره بهدف أمام ضيفه كييفو فيرونا إلى فوز 2 - 1 خلال المباراة التي جمعتهما يوم الأحد في المرحلة الحادية والثلاثين من مسابقة الدوري.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز كروتوني على بولونيا 1 - صفر وهيلاس فيرونا على كالياري.

وفي المباراة الأولى، نجح فريق نابولي في آخر خمس دقائق من مباراته أمام كييفو فيرونا في تحويل تأخره بهدف إلى فوز 2 - 1.

وتقدم كييفو فيرونا بهدف سجله ماريوز ستيبنسكي في الدقيقة 73 وتعادل نابولي عن طريق أركاديوس ميليك في الدقيقة 89 قبل أن يسجل أمادو دياوارا هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. وأهدر دريس ميرتينز ركلة جزاء لنابولي في الدقيقة 51.

ورفع نابولي رصيده إلى 77 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف يوفنتوس المتصدر، فيما توقف رصيد كييفو فيرونا عند 29 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق الأهداف خلف ساسولو وبفارق الأهداف أمام كالياري.

وفي المباراة الثانية، فاز كروتوني على بولونيا بهدف نظيف سجله سيمون نوانكو في الدقيقة 25.

ورفع كروتوني رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثامن عشر، الثالث من القاع، بفارق الأهداف خلف سبال، وتوقف رصيد بولونيا عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف أمام جنوى.

وفي المباراة الثالثة، فاز هيلاس فيرونا على ضيفه كالياري 1 - صفر.

ويدين هيلاس فيرونا بالفضل في هذا الفوز للاعبه رومولو سوزا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36 من ركلة جزاء.

ورفع هيلاس فيرونا رصيده إلى 25 نقطة في المركز التاسع عشر وتوقف رصيد كالياري عند 29 نقطة في المركز السادس عشر.

الأحد, 08 نيسان/أبريل 2018 18:06

5 أهداف وطردان في فوز أرسنال على ساوثهامبتون

Written by

واصل أرسنال صحوته في الدوري الانجليزي

 

الممتاز، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي،

 

عقب فوزه المثير 3 - 2 على ضيفه ساوثهامبتون

 

يوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين للمسابقة.

وارتفع رصيد أرسنال إلى 54 نقطة في المركز السادس،

 

ليواصل مطاردة تشيلسي، صاحب المركز الخامس، المؤهل

 

لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم القادم، وذلك عقب تلاشي

 

آماله في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة

 

المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وفي المقابل، تجمد رصيد ساوثهامبتون، الذي تكبد خسارته الرابعة عشرة

 

في البطولة هذا الموسم والثالثة على التوالي، عند 28 نقطة في المركز الثامن

 

عشر (الثالث من القاع)، ليظل موقفه متأزما في صراعه للهروب

 

من شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب).

وبادر شين لونغ بالتسجيل لساوثهامبتون في الدقيقة 17، قبل أن ينتفض أرسنال

 

ويسجل هدفين عبر نجميه بيير إيميريك أوباميانغ وداني ويلباك في

 

الدقيقتين 28 و38، لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال بهدفين لهدف.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما أدرك تشارلي أوستن التعادل

 

لساوثهامبتون في الدقيقة 73، لكن داني ويلباك واصل تألقه بعدما أحرز

 

الهدف الثالث لأرسنال وهدفه الشخصي الثاني في

 

الدقيقة 81، لينصب نفسه بطلا للقاء دون منازع.

وشهدت الدقائق الأخيرة عصبية بالغة من كلا الفريقين، مما تسبب في

 

طرد جاك ستيفنز لاعب ساوثهامبتون والمصري محمد النني لاعب

 

أرسنال في الدقيقتين الثانية والثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

قررت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة المصري اعتماد موعد الموسم القادم 2018 - 2019، ليبدأ في الثالث من شهر أغسطس، كما يعمل على رفع عدد الحضور الجماهيري إلى 3 آلاف مشجع في المباراة الواحدة.

وأضافت قرارات لجنة المسابقات، مشاركة 18 ناديا في الدوري الممتاز، ولم يتم تحديد موعد لكأس السوبر المصري حتى الآن لعدم الاستقرار مع الشركة الراعية لإقامة المباراة.

وضمن القرارات الأخرى التي أصدرها اتحاد القدم المصري اليوم، سيتم تسليم درع الدوري المصري للأهلي بعد انتهائه من مباراة بتروجيت بتاريخ 22 أبريل، كما أن الاتحاد يعمل على زيادة عدد الجماهير للموسم المقبل ليرتفع الرقم المحدد من 500 مشجع إلى 3 آلاف.

توج فريق بايرن ميونخ بلقب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم "بوندسليغا" للمرة السادسة على التوالي والسابعة والعشرين في تاريخه بعد الفوز على مضيفه أوغسبورغ 4 - 1 يوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة وقبل خمس جولات من نهاية الموسم.

وفاز بايرن بلقب الدوري الألماني 28 مرة حيث جاء أول تتويج له في موسم 1932 - 1933 قبل تطبيق نظام البوندسليغا في عام 1963 ولكن منذ تطبيق نظام البوندسليغا حصد اللقب 27 مرة.

ونجح بايرن في تحويل تأخره بهدف أمام أوغسبورغ إلى الفوز بأربعة أهداف ليحسم اللقب قبل خمس جولات من نهاية الموسم.

وتقدم أوغسبورغ بهدف عكسي سجله نيكلاس شول لاعب بايرن بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 18 قبل أن يرد النادي البافاري بهدفين حملا توقيع الفرنسي كورينتين توليسو والكولومبي خاميس رودريغيز في الدقيقتين 32 و38.

وفي الشوط الثاني تكفل الهولندي المخضرم أريين روبن بتسجيل الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 63 قبل أن يختتم ساندرو فاغنر التسجيل في الدقيقة 87.

وينفرد بايرن بصدارة البوندسليغا برصيد 72 نقطة بفارق 20 نقطة عن أقرب ملاحقيه شالكه الذي يلتقي مع مضيفه هامبورغ في وقت لاحق اليوم ليحسم الفريق اللقب بصرف النظر عن نتائجه ونتائج منافسيه في أخر خمس مراحل من الموسم.

ويمتلك بايرن أقوى خط هجوم في الموسم الحالي حيث سجل 76 هدفا حتى الآن كما يمتلك أقوى خط دفاع إذ اهتزت شباكه 21 مرة.

ويتطلع بايرن للهيمنة على كافة البطولات في الموسم الحالي في الولاية الأخيرة لمدربه العجوز يوب هاينكس حيث اقترب الفريق من التأهل إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا بعد فوزه في ذهاب دور الثمانية على ملعب إشبيلية الإسباني 2 - 1 كما يلتقي مع باير ليفركوزن في المربع الذهبي لكأس ألمانيا في 17 أبريل الجاري.

وحقق بايرن فوزه الثالث والعشرين هذا الموسم مقابل ثلاثة تعادلات وثلاث هزائم.

وفضل هاينكس إبقاء العديد من نجومه على مقاعد البدلاء حيث لم يدفع بتوماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي وفرانك ريبيري وتياغو الكانتارا وماتس هوميلز وخافي مارتينيز منذ البداية.

شنت الصحف الموالية لنادي برشلونة هجوماً كاسحاً على زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، بعدما أعلن أن لاعبي فريقه لن يقوموا بالممر الشرفي عندما يواجهون برشلونة مطلع مايو القادم.

وبدأ "تقليد" الممر الشرفي في كرة القدم الإسبانية خلال السبعينيات الميلادية، علماً أنها بدأت في إنجلترا قبل ذلك التاريخ بعشرين عاماً، وتحديداً عندما حيا لاعبو ليفربول نظراءهم في تشيلسي عندما حقق الأخير لقبه في الخمسينيات.

وظهر زيدان غاضباً في المؤتمر الصحافي ليؤكد أن فريقه لن يحيي برشلونة إذا ما حسم لقب الدوري في السادس من مايو على ملعب كامب نو، متعللاً بأن النادي الكتالوني لم يقف لتحية برشلونة بعد حصول نادي العاصمة الإسبانية على لقب كأس العالم للأندية 2017 والتي أقيمت في أبوظبي.

وقال حينها جيريليمو آمور المسؤول في برشلونة إن ناديه لن يفعل ذلك لأنه لم يشارك في البطولة، بينما تنص الأعراف على أن يتم تحية النادي الفائز بلقب الدوري في المنافسة ذاتها. 

افتتح سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم على ستاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب مساء اليوم الجمعة، بطولة كأس آسيا للسيدات بكرة القدم، التي تقام للمرة الأولى في منطقة غرب آسيا وتتواصل منافساتها حتى العشرين من نيسان الجاري.

وحضر وزير الشباب بشير الرواشدة ورئيسة اللجنة النسوية في الاتحاد الآسيوي مويا دوت والمدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة وعدد من الشخصيات وجمهور غفير، حفل افتتاح البطولة الذي اشتمل على فقرات استعراضية وفولكلورية واطلاق ألعاب نارية، وأدت الفنانتان نداء شرارة وهناء ملحس خلال الحفل الاغنية الخاصة بالبطولة باللغتين العربية والانجليزية.

وخسر المنتخب الوطني للسيدات مباراته الافتتاحية أمام نظيره الفلبيني بهدف لاثنين، فيما حقق المنتخب الصيني فوزا كبيرا بأربعة أهداف نظيفة على منتخب تايلند، الذي سيقابله المنتخب الوطني في ثاني مبارياته الإثنين المقبل على ستاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس، التشكيلة المثالية بعد نهاية مباريات ذهاب دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت القائمة الهجومية تواجد المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، بجانب البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني، والأورغوياني لويس سواريز لاعب برشلونة الإسباني.

ولم تشهد القائمة انضمام الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة رغم فوز فريقه على روما الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف.

وجاءت القائمة على النحو الآتي، حراسة المرمى: الألماني لوريس كاريوس (ليفربول).

وفي الدفاع، داني كارفاخال والبرازيلي مارسيلو (ريال مدريد)، جيرارد بيكيه (برشلونة).

وفي خط الوسط، بابلو سارابيا (إشبيلية)، وأوكسلاد تشامبرلين (ليفربول)، والإسباني تياغو ألكانتارا، والفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الألماني).

وفي الهجوم، محمد صلاح (ليفربول)، ولويس سواريز (برشلونة) وكريستيانو رونالدو (ريال مدريد).

قال الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني، إن فريقه كان بإمكانه إحراز أكثر من ثلاثة أهداف في شباك يوفينتوس الإيطالي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

جاءت تصريحات زيدان عقب الفوز الكبير لفريقه على مضيفه يوفينتوس بثلاثية نظيفة في ذهاب ربع نهائي البطولة القارية.

وأكد زيدان في تصريح متلفز مساء الثلاثاء، "قدمنا مباراة جميلة، ويوفينتوس كان جيدا في بعض الفترات من اللقاء، أحرزنا ثلاثة أهداف، وكان بإمكاننا تسجيل أكثر من ذلك".

وأضاف "كما هي العادة الأمر يتعلق بأداء الفريق بكامله، وبعدها يأتي أحد اللاعبين الذي يصنع الفارق وهو البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يقوم بذلك دائما، ونحن سعداء لوجود النجم البرتغالي معنا".

وأوضح زيدان "فزنا في لقاء الذهاب، ونفكر في الإياب لأنني أعتقد أن مباراة العودة ستكون صعبة، فيوفينتوس فريق لا يعرف الاستسلام، فهذه من أبرز صفاته، لذا يجب علينا التحلي بالجدية".

وللتأهل إلى المربع الذهبي، يكفي الملكي الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الهزيمة بفارق أقل من ثلاثة أهداف في لقاء الإياب الذي سيقام على ملعبه "سانتياغو بيرنابيو" الأسبوع المقبل.

باتت المملكة الأردنية الهاشمية على بعد خطوات قليلة من استضافة بطولة كأس آسيا للسيدات لكرة القدم، التي تنطلق الخميس المقبل، لتضيف إلى سجلها الكروي خبرة جديدة في تنظيم الفعاليات الكروية الدولية، بعد كأس العالم للسيدات تحت 17 عامًا في 2016.

الأناضول تابعت استعدادات الأردن للبطولة الدولية، والتي ستمنح أصحاب المراكز الخمسة الأولى بطاقات التأهل لمونديال كأس العالم للسيدات في فرنسا العام المقبل.

فرح البدارنة، المدير التنفيذي للجنة المحلية المنظمة للبطولة، أكدت للأناضول أن "الفرق المشاركة بدأت الوصول إلى الأردن منذ عدة أيام وبالتحديد في 30 من الشهر المنصرم، إضافة للطواقم الفنية والإدارية".

وتابعت البدارنة "لدينا أكثر من 200 متطوع لخدمة البطولة، فهناك لجنة طبية متخصصة تشرف على جميع الفرق المشاركة وطواقمها، ولجنة أمنية مسؤولة عن تأمين الحماية اللازمة لضمان سير الفعالية القارية على أكمل وجه، مكونة من جميع الأجهزة الأمنية العاملة في البلاد".

وأشارت إلى أن "يوم الافتتاح سيكون على ستاد عمان الدولي في العاصمة عمّان، وبات من المؤكد أن يكون الحضور الجماهيري كبيرًا جدًا". 

وفي ذات السياق، أوضحت المدير التنفيذي للجنة أن هناك جهات خاصة تبرعت بمبالغ مالية؛ لضمان حضور جماهيري كبير لمتابعة المباريات، لفئات خاصة من المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم، ضمن مبادرة أطلق عليها "المسؤولية الاجتماعية.. معًا نستطيع".

ولفتت البدارنة إلى أن "البطولة سيشارك في تغطيتها نحو 200 إعلامي من مختلف دول العالم، سجلوا عبر موقع الاتحاد الآسيوي، وهو ما يعدّ فرصة لتسويق الأردن وترويجها، ونقل الصورة الحضارية الأسمى، لا سيما وأن هذه البطولة هي الدولية الثانية بالنسبة للكرة النسوية".

وبينت "أن مباريات البطولة ستقام على ستاد عمان الدولي والملك عبد الله في العاصمة عمان، وهي ملاعب معدة ضمن المواصفات والمقاييس العالمية المعمول بها لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)".

ونوهت البدارنة في ذات الصدد أن "هناك 6 ملاعب تدريبية بنفس المواصفات، من أجل التدريبات التحضيرية للفرق المشاركة في البطولة".

من جهته، لفت محمد منجو، مدير المسابقات والملاعب في البطولة إلى أن "الاستعدادات الفنية والإدارية على أكمل وجه، والملاعب باتت جاهزة لاستضافة الحدث الآسيوي الكبير".

وأوضح منجو للأناضول "منذ عدة أشهر، تم البدء بأعمال الصيانة الضرورية للملاعب، حيث تم إزالة وتغيير مقاعد الجماهير المتضررة والمكسورة وإعادة ترقيمها حسب ما هو معمول به في نظام التذاكر الإلكتروني".

وأردف "قمنا بتأهيل غرف تبديل الملابس للاعبات والحكام والطواقم الإدارية ومكاتب عمل الاتحاد الآسيوي واللجنة المنظمة، إضافة إلى قاعات استقبال كبار الحضور والمركز الإعلامي وقاعة المؤتمرات الصحفية، وكل ما يخص عمل الإعلاميين في البطولة".

وأشار "سيتم العمل بنظام التذاكر الإلكترونية، بحيث يكون دخول الجماهير من البوابات الرئيسية للملاعب، ولن يسمح بدخول من لا يحمل تذكرة حرم المدينة الرياضية، وذلك لسهولة عملية تنظيم دخول الجماهير للملعب، وسيكون هناك أماكن لبيع الطعام والشراب في الملاعب".

واختتم منجو حديثه أن "اللجنة المنظمة للبطولة قامت بالتعاون مع المديرية العامة لقوات الدرك ومديرية الأمن العام، بتوفير حافلات لنقل اللاعبات، وسيخصص حافلة لكل فريق تحمل اسمه وشعار البطولة، إضافة إلى حافلتين لنقل الحكام".

وطرحت اللجنة المنظمة للبطولة تذاكر المباريات عبر منصات مختلفة، كما أقامت العديد من الفعاليات الترويجية للبطولة في المراكز التجارية الكبرى في المملكة، من خلال عقد مسابقات، تحمل جوائزها شعار البطولة.

ويعدّ الأردن المنتخب العربي الوحيد في البطولة، إضافة إلى 7 فرق أخرى، تم توزيعها على مجموعتين، وتقام مباريات البطولة على ملعبين، هما: ستاد عمان الدولي، وستاد الملك عبد الله في العاصمة عمان.

وتسعى المنتخبات الثمانية في البطولة للتنافس على اللقب أو على الأقل نيل بطاقة العبور إلى كأس العالم للسيدات في فرنسا عام 2019، وتتنافس فرق البطولة لحصد أحد المراكز الخمسة الأولى؛ لضمان التأهل للمونديال المقبل.

وتتوزع المنتخبات الثمانية على مجموعتين، تضم الأولى الأردن البلد المستضيف والصين وتايلاند والفلبين، فيما تضم الثانية اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية وفيتنام.

ويتأهل للدور نصف النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مع ضمان بطاقة مونديال فرنسا 2019، حيث يواجه أول المجموعة الأولى ثاني المجموعة الثانية، فيما يقابل ثاني المجموعة الأولى أول المجموعة الثانية، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية للتنافس على اللقب الآسيوي.

وتقام مباراة فاصلة بين صاحبي المركزين الثالث في المجموعتين لتحديد صاحب المركز الخامس والفائز ببطاقة العبور الخامسة للمونديال العالمي.

جدير بالذكر أن نيوزلندا فازت بالنسخة الأولى في هونغ كونغ عام 1975، فيما توّجت اليابان بالنسخة الماضية عام 2014، وتعد الصين أكثر المنتخبات حصدًا للبطولة بإجمالي 8 ألقاب.

الأربعاء, 04 نيسان/أبريل 2018 13:26

كين وبيغ شو أول المشاركين في "أعظم رويال رامبل"

Written by

سيكون نجوم WWE دانيال براين، كين، بيغ شو، برون سترومان وبراي وايت أول المشاركين في نزال أعظم رويال رامبل الذي يشارك فيه 50 نجما، والذي سيقام في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة يوم الجمعة الموافق 27 إبريل في تمام الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي.

وستكون التذاكر متاحة لحضور هذا الحفل الأول من نوعه في منتصف الشهر الجاري. وبالإضافة إلى نزال رويال رامبل الذي سيشارك فيه 50 نجما، سيشهد العرض نزالا بين تريبل اتش و جون سينا، وسبعة نزالات على ألقاب مختلفة تشمل نزالاً على لقب راو للزوجي بين ذا هاردي بويز ضد شيموس وسيزارو.

ونزال سلالم على لقب الإنتركونتننتال بين سيث رولينز وفين بالور وذا ميز وساموا جو، حيث سيتم تعليق لقب اللقب فوق الحلبة وأول نجم يقوم بتسلق السلم وأخذه سيصبح الفائز والبطل.

الأربعاء, 04 نيسان/أبريل 2018 13:22

صحيفة "آس" تسأل رونالدو: من أي كوكب أتيت؟

Written by

لا تزال وسائل الإعلام الكبرى حول العالم تحت التأثير الساحر للهدف الرائع للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني، في شباك يوفنتوس الإيطالي خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا والتي انتهت لصالح النادي الملكي بثلاثية نظيفة.

وسجل رونالدو هدفين، أحدهما من ضربة خلفية مزدوجة، وصنع الهدف الثالث الذي سجله زميله البرازيلي مارسيلو.

وتصدرت صورة النجم البرتغالي وهو يرتقي في الهواء لتنفيذ الضربة المزدوجة الصفحات الرئيسية لجميع الجرائد في إسبانيا.

وتمثل عنوان صحيفة ماركا الإسبانية فى كلمة واحدة هي الهدف، وقالت الصحيفة: كريستيانو نفذ ضربة خلفية مزدوجة تاريخية جعلت جماهير يوفنتوس يهبون واقفين على أقدامهم.

وقالت صحيفة آس: من أي كوكب أتيت؟، كما سلطت الضوء على كلمات الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون، نجم يوفنتوس، الذي قال: قيمته (كريستيانو) تقارن بقيمة مارادونا أو ميسي أو بيليه نظرا لتألقه في المباريات.

وأشادت صحف إسبانية أخرى بهدف رونالدو التاريخي، حيث قالت صحيفة الموندو في عنوانها الرئيسي: كريستيانو رونالدو يسجل في تورينو هدف حياته، فيما أشارت البايس قائلة: تألق جديد لكريستيانو رونالدو في مهرجان أهداف ريال مدريد في شباك يوفنتوس.

وفي إيطاليا، أشادت الصحف المختلفة بهدف اللاعب البرتغالي، وقالت صحيفة كوريري ديللو سبورت: إنه عمل فني.

بينما قالت جازيتا ديللو سبورت: يوفنتوس يخسر 3 - صفر من ريال مدريد ومن أحد القادمين من المريخ، واختصرت توتوسبورت إعجابها بالهدف بعبارة مقتضبة: من كوكب آخر.

ولم يكن الإيطاليون وحدهم حول العالم الذين استخدموا مصطلح من خارج الكرة الأرضية لوصف رونالدو، فها هي صحيفة ليكيب الفرنسية تستخدم نفس الوصف، حيث قالت: من كوكب آخر، في إشارة إلى نجم ريال مدريد، كما وضعت صورة لهذا الأخير وهو ينفذ ضربته الرائعة.

وسلكت صحيفة ريكورد البرتغالية نفس الطريق واستخدمت المفردات ذاتها لوصف روعة هدف رونالدو، حيث قالت: من عالم آخر، كريستيانو يذهب إلى قبل النهائي بضربة خلفية مزدوجة.

وقالت صحيفة إيه بولا البرتغالية في عنوان لها: إنه الأفضل، وأضافت قائلة: رونالدو ارتقى إلى السماء بأفضل الأهداف في مسيرته وأحد أفضل الأهداف في تاريخ دوري الأبطال، لقد حظي بتصفيق كل الحاضرين بالملعب.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية: هل هذا هو أفضل أهداف دوري الأبطال على الإطلاق؟ مشيرة إلى أن رونالدو سجل هدفا مذهلا.

وسلطت صحيفة "بيلد" الألمانية الضوء على ردة فعل الجماهير الإيطالية بعد هدف رونالدو، حيث قالت: حتى يوفنتوس صفق لرونالدو، ريال مدريد يمكنه الاستعداد للدور قبل النهائي بعد فوز كبير على يوفنتوس، كريستيانو رونالدو رجل المباراة.

وقارنت شبكة إي إس بي إن التليفزيونية بين هدف رونالدو وهدف شبيه سجله اللاعب المكسيكي هوجو سانشيز، وقالت: هدف رائع من ضربة خلفية مزدوجة لكريستيانو، إنه يسعى منذ وقت طويل وراء تسجيل هذا الهدف، ونجح في ذلك ليتقدم ريال مدريد 2 - صفر على يوفنتوس، يذكرنا هذا الهدف بهوجو سانشيز.

وقالت صحيفة أوليه الأرجنتينية: ضربة خلفية عالمية، كريستيانو لا يمكن إيقافه، سجل هدفين، أحدهما لا ينسى، يوفنتوس ركع تحت أقدامه، الجماهير صفقت له وبوفون هنأه .

وتصدرت الحركة الأكروباتية لرونالدو الصفحة الرئيسية لصحيفة كلارين الأرجنتينية أيضا، التي قالت: ريال مدريد يثير الرعب بهدف رونالدو الرائع.

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اللاعب المصري الدولي وهداف نادي ليفربول الانكليزي محمد صلاح بالاستبعاد من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 المقرر اقامتها في روسيا.

هذا الخبر الذي نقله موقع "اليوم السابع المصري" جاء بعد تلقي الاتحاد المصري خطاباً رسمياً من الاتحاد الدولي، يحذر فيه اللاعب أنه في حال قام بالتغيب عن اختبار الفحوصات التي تجريه الوكالة العالم لمكافحة المنشطات سيتم حرمانه من المشاركة في المونديال القائم، واتى هذا التحذير بعد غياب الفرعون عن هذا الفحص أثناء معسكر منتخبه الذي أقيم في سويسرا.

الثلاثاء, 03 نيسان/أبريل 2018 19:59

ميسي يتمنى تأهل الأرجنتين لنهائي مونديال 2018

Written by

تمنى لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني وصول منتخب بلاده إلى نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا الصيف المقبل.

وفي تصريح لصحيفة "سبورت" الإسبانية، اليوم الإثنين، قال ميسي "أتمنى أن يصل منتخب بلادي لنهائي المونديال، لقد عشت سنوات طويلة في إسبانيا ولدي أصدقاء كثر في منتخبهم، بالطبع أتمنى أن يكون طرفا النهائي الأرجنتين وإسبانيا على أن يكون الفوز من نصيب بلادي".

وأضاف " البرازيل وألمانيا وإسبانيا مرشحون للفوز بلقب المونديال بقوة، لكن هناك منتخبات أخرى يمكنها الفوز باللقب".

وتطرق النجم الأرجنتيني في حديثه عن الدوري الإسباني (الليغا) قائلًا "المنافسة كانت بيننا وبين ريال مدريد كل عام، لكن أتليتكو مدريد حقق اللقب قبل سنوات قليلة، المنافسة الآن باتت أقوى".

وعن موعد الاعتزال، قال ميسي " هذا السؤال هو الأكثر تعقيداً بالنسبة لي، لا أعلم إجابته، لا زال هناك الكثير من التحديات التي يجب تحقيقها على المستوى الجماعي تحديدا، وأشعر أني بحالة جيدة الآن".

قال الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، إن فريقه جاء إلى مدينة تورينو الإيطالية للفوز على يوفينتوس في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، أكد زيدان "جئنا إلى تورينو من أجل الفوز الذي يعد DNA (الحامض الننوي) لريال مدريد".

وأضاف "مباراة الغد ليس لها أي علاقة بنهائي النسخة الماضية للبطولة التي أقيمت في كارديف، ما حدث قبل عشرة أشهر انتهى تمامًا".

وأوضح زيدان "أحب كل الخطط والأساليب، ليس لدي لاعب أساسي وآخر احتياطي على الرغم أن البعض يلعب أكثر من الآخر، أملك 25 لاعبًا جيدًا، وإيسكو واحد منهم".

وأشار "لا يجب أن نفكر في المباريات الإقصائية السابقة ضد يوفنتوس لأن مباراة الغد عبارة عن سيناريو مختلف".

وفيما يتعلق عن تدريب يوفينتوس في الفترة المقبلة، قال زيدان "لا يمكنك أن تقول لا ولكن أنا سعيد في ريال مدريد".

ويحل ريال مدريد غدًا الثلاثاء ضيفًا على يوفينتوس في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، على أن تقام مباراة الإياب على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" يوم 11 إبريل/ نيسان الجاري. 

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الثلاثاء، تأكيد سبع دول رغبتها في استضافة دورة الألعاب الشتوية عام 2026.

ووفقا لبيان منشور عبر موقع اللجنة الأولمبية الدولية على الإنترنت، فإن الدول السبع التي أبدت رغبتها في استضافة الأولمبياد الشتوية هي تركيا (أرضروم)، والنمسا (جراتس)، وكندا (كالجاري)، وإيطاليا (كورتينا، وتورينو، وميلانو)، واليابان (سابورو)، والسويد (ستوكهولم)، وسويسرا (سيون).

وأضاف البيان أن الدول السبع استوفت الشروط الخاصة بالترشح قبل آخر موعد لتسلم ملفات الترشح في 31 مارس / آذار الماضي.

وتحاول مدينة أرضروم التركية استضافة الأولمبياد الشتوية للمرة الأولى في تاريخها.

وتحسم اللجنة الأولمبية الدولية المدينة الفائزة بحق الاستضافة خلال اجتماع الجمعية العمومية لها في سبتمبر / أيلول 2019.

وتقام دورة الألعاب الشتوية القادمة عام 2022 في العاصمة الصينية بكين.

قال الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول، إن مهاجمه المصري محمد صلاح يستحق لقب أفضل لاعب لكرة القدم العام الحالي في إنجلترا.

وفي تصريح لموقع النادي الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أكد كلوب "صلاح يستحق لقب أفضل لاعب في العام بنسبة 100 % في إنجلترا، لكن يظل لديه الكثير ليقدمه ويعزز فرصه بالفوز بهذا اللقب في حال استمراره بتقديم هذا المستوى الرائع".

وأضاف "أعتقد أن صلاح يستحقها بنسبة 100 %، وبصفتي مدربا أود أن أقول له، هيا أثبت ذلك من خلال اللعب، واستمر على هذا المستوى حتى نهاية الموسم".

وأوضح كلوب "من وجهة نظري، هناك منافسة على أفضل لاعب في العام الحالي بين صلاح والبلجيكي كيفين دي بروين مهاجم مانشستر سيتي، فقد قدم كلا اللاعبين موسما رائعا بمستويات واضحة من تسجيل الأهداف وصناعة الفرص، وهذا ما يريد الجميع أن يراه".

ويعتلي صلاح قائمة هدافي الموسم الحالي للدوري الإنجليزي (البريمرليغ) بإجمالي 29 هدفا، بفارق خمسة أهداف عن هاري كين مهاجم توتنهام.

الإثنين, 02 نيسان/أبريل 2018 18:56

بايرن يرغب بالانتقام من الإسبان.. والهدف إشبيلية

Written by

بعدما ودع بايرن ميونخ الألماني دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام أحد الفرق الإسبانية في المواسم الأربعة الماضية ، يتطلع الفريق البافاري إلى الهروب من نفس المصير في مواجهة الأندية الإسبانية عندما يصطدم بإشبيلية في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ويحل بايرن ضيفا على إشبيلية غدا في ذهاب دور الثمانية للبطولة حيث ستكون المواجهة الأولى بين الفريقين في البطولة.

وودع بايرن المسابقة في المواسم الاربعة الماضية على يد الفرق الإسبانية كما خسر آخر خمس مباريات خاضها على ملاعب الأندية الإسبانية في هذه البطولة.

وسقط بايرن أمام ريال مدريد الإسباني في مجموع المباراتين بدور الثمانية للبطولة في الموسم الماضي كما سقط في المربع الذهبي للمواسم الثلاثة التي سبقت الموسم الماضي وذلك أمام فرق أتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد.

ويتطلع بايرن إلى ذكريات موسم 2012 - 2013 عندما أطاح الفريق ببرشلونة الإسباني من المربع الذهبي بالفوز عليه 7 - صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب قبل التغلب على بوروسيا دورتموند في نهائي ألماني خالص للبطولة، وفاز بايرن في ذلك الوقت باللقب تحت قيادة المدرب يوب هاينكس الذي يتولى تدريب الفريق حاليا.

ويلتقي بايرن فريق إشبيلية للمرة الأولى في مواجهة رسمية وينتظر أن يواجه الفريق صعوبة أكبر بالتأكيد من مباراته أمام بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني (بوندسليغا) والتي انتهت بفوز بايرن 6 - صفر ليصبح بايرن على بعد خطوة واحدة من التتويج باللقب للموسم السادس على التوالي.

وفي المقابل ، يخوض إشبيلية مباراة الثلاثاء بعدما فرط في التقدم 2 - صفر على برشلونة واستقبلت شباكه هدفين متتاليين في الدقيقتين 88 و89 من المباراة ليتعادل 2 - 2 مع برشلونة  السبت في الدوري الإسباني.

وكان إشبيلية ، الذي يدربه الإيطالي فنشنزو مونتيلا -43 عاما- ، حل ثانيا خلف ليفربول الإنجليزي في مجموعته بالدور الأول للبطولة لكنه تفوق في المجموعة على فريقي سيسكا موسكو الروسي وماريبور السلوفيني علما بأن هزيمته أمام سيسكا 1 - 5 كانت الهزيمة الوحيدة له في منافسات المجموعة.

وقد يشعر المتابعون للبطولة أن الحظ حالف بايرن بوقوعه في مواجهة إشبيلية ولكن كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن لا يرى هذا.

وقال رومينيغه: نعلم ما يستطيع إشبيلية فعله. ولهذا ، سنخوض مباراة الغد بتركيز شديد... لا يمكننا بالتأكيد الاستهانة بإشبيلية أو التقليل من شأنه. سنخوض أمامه مباراتين قويتين للغاية. نتمنى أن نعود إلى ميونخ بنتيجة إيجابية في مباراة الذهاب وتسجيل هدف يساعدنا في مباراة الإياب على ملعبنا.

ويعود كل من التشيلي أرتورو فيدال والإسباني خوان بيرنات إلى صفوف بايرن في المباراة بعدما غابا عن مباراة الفريق أمام دورتموند.

وفي المقابل ، يفتقد هاينكس في هذه المواجهة جهود اللاعب الفرنسي كينغسلي كومان وحارس المرمى مانويل نيوير الغائب منذ فترة طويلة عن صفوف الفريق بسبب الإصابة.

وقال توماس مولر لاعب خط وسط الفريق : سنسافر إلى إشبيلية ونحن نتحلى بالثقة الضرورية ولكننا نعلم أيضا أن إشبيلية لن يهدينا الفوز.

ولم يتردد الإسباني الدولي المعتزل تشابي ألونسو نجم خط وسط بايرن ميونخ سابقا في توجيه تحذير للفريق البافاري من صعوبة هذه المواجهة.

وقال ألونسو على موقع بايرن في شبكة الإنترنت : أعتقد أن بايرن هو المرشح الأقوى ، ولكن هذا لا يعني شيئا... يجب أن تظهروا في الملعب أنكم المرشح الأقوى. حتى الآن ، الفريق يقدم عروضا رائعة ، وينتابني شعور جيد. ولكن المباراة لن تكون سهلة. إشبيلية لديه لاعبون متميزون.

وقال ألونسو : كل شيء يمكن أن يحدث. في إشارة إلى قدرة إشبيلية على الاستفادة من مساندة جماهيره غدا لجعل المواجهة صعبة على بايرن.

الإثنين, 02 نيسان/أبريل 2018 18:54

بوسكيتس يدعم صفوف برشلونة قبل مواجهة روما

Written by

عاد سيرجيو بوسكيتس لاعب الوسط المدافع في برشلونة، متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم إلى تدريبات فريقه بعد تعافيه من كسر في اصبع القدم، استعدادا للقاء روما الإيطالي الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وذكر النادي الكاتالوني على موقعه في شبكة الإنترنت أن اللاعب الدولي الإسباني تدرب بشكل طبيعي مع زملائه قبل يومين من اللقاء المرتقب مع روما على ملعب كامب نو في برشلونة.

ولم يعرف بعد ما إذا كان بوسكيتش قد تعافى تماما من الإصابة لأن مشاركته أساسيا ضد روما ستعيد التوازن إلى وسط برشلونة الذي عانى كثيراُ السبت أمام إشبيلية وبقي متخلفا بهدفين نظيفين حتى الدقيقتين الأخيرتين حيث تمكن من إدراك التعادل بفضل نجميه الأوروغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويبدو برشلونة الساعي إلى إحراز الثلاثية الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا على غرار عامي 2009 و2015، مرشحا للفوز على روما ذهابا قبل مباراة الاياب في 10 أبريل على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية.

الإثنين, 02 نيسان/أبريل 2018 18:46

وصيف بطولة آسيا يغادرها من الدور الأول

Written by

ودع الهلال وصيف النسخة السابقة من دوري أبطال آسيا، البطولة الحالية من دور المجموعات إثر خسارته أمام العين الإماراتي بهدفين لهدف ضمن مباريات الجولة الخامسة لدوري أبطال آسيا 2018.

وبدأ الهلال المباراة مهاجماً بحثاً عن بصيص أمل يبقيه في المسابقة وسنحت له أولى الفرص بعد مرور دقيقتين حينما تلقى مهاجمه المغربي أشرف بن شرقي تمريرة من زميله محمد الشلهوب ليواجه المرمى ويسدد الكرة إلا أنها وجدت الحارس خالد عيسى الذي تصدى لها بصعوبة.

وواصل الهلال هجومه وسنحت له فرصة ثمينة لمهاجمه أشرف بن شرقي الذي تلقى تمريرة من زميله ياسر الشهراني ليسدد الكرة إلا أنها أصابت القائم.

وعند الدقيقة 6 تمكن مدافع الهلال محمد البريك من افتتاح التسجيل للهلال بعد تصديه لخطأ خارج منطقة الجزاء ليسدد الكرة قوية في شباك العين.

وفرض العين سيطرته بعد مرور 15 دقيقة وأهدر مهاجمه السويدي ماركوس بيرغ هدفاً محققاً بعد تلقيه تمريرة متقنة من زميله عمر عبدالرحمن "عموري" أمام المرمى ليسدد الكرة إلا أنها وجدت المدافع محمد البريك الذي أبعدها في اللحظات الأخيرة.

وواصل العين هجومه وأهدر قائده عموري فرصة تسجيل هدف التعادل بعد إضاعته لركلة جزاء عند الدقيقة 26 تصدى لها الحارس العماني علي الحبسي.

وعند الدقيقة 30 سنحت للهلال فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما تلقى مهاجمه أشرف بن شرقي عرضية مميزة من زميله ياسر الشهراني ليحول الكرة برأسه إلا أنها وجدت الحارس خالد عيسى الذي تصدى لها بصعوبة.

وعند الدقيقة 40 نجح السويدي ماركوس بيرغ بتسجيل هدف التعادل عن طريق ركلة جزاء تسبب بها زميله عموري، ليضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني عند الدقيقة 45+2 بنفس الطريقة من نقطة الجزاء.

وفي الشوط الثاني واصل العين أفضليته في حين واصل الهلال تراجع مستواه على الرغم من أن مدربه الأرجنتيني خوان براون دفع باللاعب محمد كنو بديلاً للمدافع عبدالله الزوري.

وعند الدقيقة 65 أهدر السويدي ماركوس بيرغ مهاجم العين هدفاً محققاً بعد تلقيه تمريرة مميزة من زميله ريان يسلم ليسدد الكرة إلا أنها اصطدمت بالعارضة الهلالية.

وفي الوقت بدل الضائع أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب العين محمد عبدالرحمن لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد العين إلى 7 نقاط متقدماً إلى المركز الثاني، وبفارق نقطتين عن استقلال طهران المتصدر والذي حجز مقعده في الدور ثمن النهائي بعد فوزه على الريان 2-صفر الذي تجمد رصيده عند 6 نقاط، وبقي الهلال على رصيده السابق نقطتين في المركز الأخير.

سجل المهاجمان الأوروغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقائق الأخيرة لينقذا فريقهما برشلونة من فخ الهزيمة أمام مضيفه إشبيلية بتعادل ثمين للغاية 2 - 2 اليوم السبت في المرحلة الثلاثين من المسابقة ليعزز برشلونة انطلاقته على طريق استعادة اللقب المحلي.

وكان إشبيلية في طريقه لكسر سجل برشلونة الخالي من الهزائم في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم وإلحاق الهزيمة الأولى به في المسابقة هذا الموسم بالتغلب عليه 2 - صفر لكن سواريز وميسي أحرزا هدفين في الوقت القاتل ليقودا الفريق الكتالوني للتعادل الثمين.

وارتفع رصيد برشلونة إلى 76 نقطة في صدارة جدول المسابقة بفارق 12 نقطة أمام أتلتيكو مدريد الذي يستطيع تقليص الفارق من خلال مباراته السهلة والمرتقبة أمام ضيفه ديبورتيفو لاكورونا، وفي المقابل رفع إشبيلية رصيده إلى 46 نقطة ليظل في المركز السادس بفارق نقطة واحدة خلف فياريال

وحافظ برشلونة بهذا التعادل على سجله خاليا من الهزائم في الدوري الإسباني على مدار 37 مباراة متتالية في المسابقة حيث تعود آخر هزيمة للفريق في المسابقة إلى نحو عام كامل وبالتحديد عندما خسر صفر - 2 أمام مضيفه ملقا في الثامن من أبريل 2017.

ومع جلوس الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم الفريق العائد من الإصابة على مقاعد البدلاء خلال الشوط الأول، عانى برشلونة الأمرين في مواجهة إشبيلية الذي أنهى الشوط الأول لصالحه بهدف سجله فرانكو فاسكيز في الدقيقة 36 وفي الشوط الثاني عزز إشبيلية تقدمه بهدف ثان سجله لويس مورييل في الدقيقة 50.

ورغم النشاط الذي بثه نزول ميسي في الدقيقة 58، ظل إشبيلية ندا قويا للفريق الكتالوني بل كاد يضاعف النتيجة من الهجمات المرتدة السريعة بسبب كثرة الكرات المقطوعة من لاعبي برشلونة.

وفيما استعد إشبيلية للخروج بثلاث نقاط ثمينة من هذه المباراة سجل سواريز وميسي هدفين في الدقيقتين 88 و89.

وتمثل المباراة استعدادا جيدا لبرشلونة قبل المواجهة المرتقبة مع ضيفه روما الإيطالي يوم الأربعاء المقبل في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وسيطر برشلونة على مجريات اللعب في بداية المباراة وكاد إنييستا يفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة عندما قطع تمريرة غير متقنة من حارس إشبيلية تحت ضغط من فيليب كوتينيو ولكن تسديدة إنييستا الساقطة لحظة تقدم الحارس ذهبت خارج القائم مباشرة.

وواصل برشلونة سيطرته على مجريات اللعب ولكن دون ترجمة هذه الهيمنة إلى فرص حقيقية فيما بدأت مناوشات إشبيلية عن طريق لاعب الوسط فرانكو فاسكيز في تشكيل إزعاج لدفاع برشلونة.

وعاند الحظ إشبيلية في الدقيقة 16 عندما وصلت الكرة عالية على رأس المهاجم لويس مورييل وهو في حلق المرمى لكنه لعبها بصعوبة تحت ضغط الدفاع لتذهب بجوار القائم الأيمن.

وأنهى خواكين كوريا هجمة سريعة منظمة لإشبيلية في الدقيقة 21 بضربة رأس قوية من وسط منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم أيضا على يمين الألماني مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية دون خطورة حقيقية على المرميين حيث افتقدا للفعالية الحقيقية في إنهاء الهجمات.

وشهدت الدقيقة 35 فرصة أخرى ضائعة لبرشلونة اثر ضربة حرة لعبها إنييستا ووصلت منها الكرة أمام حلق المرمى وحاول زميله المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي اللحاق بها لكن الكرة مرت فوق رأسه وخرجت لضربة مرمى.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة كمنظمة لأصحاب الأرض وتمريرة عرضية زاحفة لعبها خواكين كوريا من حدود منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وقابلها فاسكيز الخالي تماما منم الرقابة في وسط منطقة الجزاء بتسديدة ضعيفة مرت على يسار الحارس تير شتيغن إلى داخل المرمى.

وعاند الحظ برشلونة في الدقيقة 44 حيث أهدر جيرارد بيكيه فرصة خطيرة للفريق اثر تمريرة عرضية لعبها أومتيتي من الناحية اليسري وفشل بيكيه في وضعها بقدمه في المرمى وهو في حلق المرمى لترتطم به الكرة وتخرج إلى ضربة مرمى.

وجاء الهدف الثاني اثر هجمة منظمة لإشبيلية اخترق فيها خواكين كوريا وإيفر بانيغا الدفاع الكتالوني دون عناء وسدد بانيغا كرة صاروخية من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها تير شتيغن بصعوبة لترتد إلى مورييل الذي لعبها مباشرة في زاوية صعبة على يمينه لترتطم الكرة بالحافة الداخلية للقائم الأيمن وتسكن المرمى ليكون الهدف السابع له في المسابقة هذا الموسم.

واستغل إشبيلية الارتباك الواضح في دفاع برشلونة وواصل مناوشاته الهجومية المزعجة والخطيرة ولكن الحظ عانده في أكثر من فرصة خطيرة.

ولم يجد إيرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة بدا من الدفع بلاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي العائد من الإصابة حيث لعب "البرغوث" في الدقيقة 58 بديلا للفرنسي عثمان ديمبلي.

وعاند الحظ برشلونة في الدقيقة التالية مباشرة اثر هجمة قادها ميسي ووصل من خلالها بالكرة إلى منطقة الجزاء ثم مررها بينية إلى فيليب كوتينيو الذي مررها بدوره نحو لويس سواريز المتحفز أمام المرمى ولكن الدفاع أبعد الكرة في الوقت المناسب قبل أن تصل إلى سواريز.

وتجددت الفرصة في الدقيقة 61 اثر هجمة خطيرة وتمريرة عرضية لعبها خوردي ألبا من الناحية اليسرى وقابلها سواريز بتسديدة قوية من زاوية صعبة للغاية ولكنها ذهبت في القائم من الخارج.

ورد إشبيلية بهجمة منظمة سريعة أنهاها مورييل بتسديدة قوية من وسط منطقة الجزاء ولكن في الشباك من الخارج.

ورغم ما أثاره ميسي من نشاط في أداء الفريق ، تسببت كثرة الكرات المقطوعة من لاعبي برشلونة في إزعاج مستمر للدفاع الكتالوني حيث أجاد لاعبو إشبيلية تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة التي كادت تضاعف النتيجة.

ومن إحدى هذه الهجمات ، انطلق البديل لايون بالكرة في الدقيقة 73 حتى وصل إلى منطقة الجزاء ولكن تسديدته القوية ذهبت خارج القائم الأيمن.

وتصدى القائم الأيسر لضربة رأس من الكرواتي إيفان راكيتيتش نجم خط وسط برشلونة قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة. ولكن هجوم وإصرار برشلونة أسفر أخيرا عن هدفين متتالين بتوقيع سواريز وميسي في الوقت القاتل لينتهي اللقاء بالتعادل.

وجاء هدف سواريز اثر ضربة ركنية عبرت منها الكرة جميع اللاعبين ووصلت إلى سواريز المتحفز أمام حلق المرمى ليضعها في المرمى.

وفي الدقيقة التالية ، سدد ميسي كرة مباغتة قوية ارتطمت في طريقها بساق أحد لاعبي إشبيلية وسكنت الشباك في الزاوية الضيقة على يمين الحارس الذي فشل في الوصول إليها.

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير

 

الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي

 

مانشستر يونايتد الإنجليزي أن فريقه

 

يريد انهاء الموسم في المركز الثاني بالدوري.

وتغلب مانشستر يونايتد على سوانزي سيتي 2- صفر يوم السبت في

 

الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي ليستعيد المركز الثاني الذي

 

فقده في وقت سابق لفريق ليفربول الذي فاز على كريستال بالاس 2 - 1.

وقال مورينيو، الذي يبتعد فريقه بفارق 13 نقطة عن مانشستر

 

سيتي المتصدر : نريد أن ننهي الموسم في المركز الثاني.

وقال : حققنا 10 نقاط أكثر مما حققناه في الموسم الماضي، وسجلنا

 

أهدافا أكثر، وتلقينا أهدافا أقل، ولكن هناك فريقا يجعل ملاحقتنا له مستحيلة

 

عمليا، وأكد : في بطولات الدوري الأخرى سنكون في صراع على حصد لقب الدوري.

قدم بايرن ميونخ عرضا ممتعا لجماهيره باستاد "أليانز أرينا" وحقق انتصارا ساحقا على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، حيث تغلب عليه 6 - صفر يوم السبت، ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا".

وسجل روبرت ليفاندوفسكي ثلاثية "هاتريك" لبايرن في الدقائق الخامسة و44 و87، بينما سجل الأهداف الثلاثة الأخرى للفريق، خاميس رودريغيز وتوماس مولر وفرانك ريبيري في الدقائق 14 و23 و45.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 69 نقطة في الصدارة بفارق 17 نقطة عن صاحب المركز الثاني.

الجمعة, 30 آذار/مارس 2018 19:23

"ارتجاج في المخ" يبعد ستونز أمام إيفرتون

Written by

قال الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يوم الجمعة إن المدافع جون ستونز سيغيب عن مواجهة فريقه السابق إيفرتون يوم السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد إصابته بارتجاج في المخ.

وأصيب ستونز في رأسه خلال مشاركته مع منتخب إنجلترا في التعادل 1-1 أمام إيطاليا. وقال غوارديولا إن هذه النوعية من الإصابات يلزم أن تليها فترة راحة وفق ما هو متبع.

وقال غوارديولا الذي يحتاج فريقه لتحقيق انتصارين فقط لضمان لقب الدوري هذا الموسم: لا يشعر بأي ألم لكن القواعد تنص على وجوب حصوله على راحة لمدة سبعة أيام... بقية اللاعبين أيضا بخير.

وانتقل ستونز من إيفرتون إلى سيتي في 2016 مقابل 47.5 مليون جنيه استرليني، وتشير تصريحات غوارديولا إلى رغبته في أن يكون اللاعب جاهزا بدنيا لمواجهة ليفربول في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا في أنفيلد الأربعاء المقبل.

وقال غوارديولا إن سيرجيو أغويرو، الذي لم يشارك في المباراتين الوديتين لمنتخب بلاده الأرجنتين في فترة التوقف الدولية بسبب إصابة في الركبة، يشعر بتحسن لكنه رجح غيابه عن مباراة إيفرتون.

ويعني الفوز على إيفرتون في ملعب غوديسون بارك أن مانشستر سيتي الذي يتصدر الترتيب بفارق 16 نقطة ستكون أمامه فرصة للتتويج باللقب على ملعبه أمام غريمه مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني في السابع من أبريل.

لكن غوارديولا، الذي يواجه توتنهام هوتسبير في ملعب ويمبلي في 14 أبريل، يرفض اعتبار التتويج باللقب أمرا محسوما، قال: لم نحرز اللقب بعد. اقتربنا من التتويج ونحن في وضع جيد لكن الأمر لم يحسم بعد، فالدوري الممتاز صعب وخسارة مباراتين أو ثلاث على التوالي كفيلة بخلق المشاكل. مواجهة إيفرتون في غوديسون بارك كانت دوما صعبة كما أن قمة مانشستر ستكون في غاية الصعوبة كما أننا نعرف أداء توتنهام القوي في ملعب ويمبلي، وسنحتفل بالفوز عندما يتحقق بالفعل. أما الآن فعلينا أن نستعد للمباراة التالية كما نفعل دائما.

الجمعة, 30 آذار/مارس 2018 19:21

مورينيو عن إبراهيموفيتش: رحيله لحظة حزينة

Written by

اعتبر المدرب البرتغالي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي جوزيه مورينيو الجمعة، أن انتقال السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى نادي لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي، يمثل لحظة "حزينة" لكرة القدم الأوروبية.

وأتم النجم السويدي انتقاله الى النادي الأميركي الأسبوع الماضي، بعد موافقة فريق "الشياطين الحمر" على فسخ مبكر لعقده معهم، والذي كان من المقرر أن ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وكان زلاتان (36 عاما) يخوض موسمه الثاني مع النادي الإنجليزي، بعدما سجل 28 هدفا لصالحه في الموسم الأول، إلا أنه لم يحقق نجاحا مماثلا في الموسم الثاني، لاسيما بعد غيابه لأشهر منذ تعرضه لإصابة بالغة في الركبة في أبريل 2017، أجرى عملية جراحية لمعالجتها.

وخاض زلاتان مباراته الأخيرة مع يونايتد في 26 ديسمبر، واكتفى بتسجيل هدف واحد منذ عودته في نوفمبر.

وقال مورينيو الجمعة: "بالنسبة إلي، هي لحظة حزينة دائما عندما يتجه اللاعبون الكبار نحو النهاية"، في إشارة للمراحل الختامية من مسيرتهم".

وأضاف "أذكر على سبيل المثال (البرتغالي) لويس فيغو بعد مباراته الأخيرة معي ومع إنتر ميلان" الإيطالي، مشيرا إلى أنها "كانت إحدى أكثر اللحظات حزنا بالنسبة إلي، لأنني دائما ما أشعر بالأسى عندما ينتهي الكبار أو يبدؤون المرحلة الأخيرة من مسيرتهم".

واعتبر مورينيو أن "زلاتان لاعب هائل تخسره كرة القدم الأوروبية الآن وإلى الأبد لأنه لن يعود أبدا إلى هذا المستوى"، مشددا في الوقت نفسه على أن الفترة التي سيمضيها مع نادي لوس أنجلوس ستكون "جيدة جدا بالنسبة إليه (ابراهيموفيتش) وكرة القدم الأميركية".

ووصل النجم السويدي مساء الخميس إلى مطار لوس أنجلوس حيث استقبله مئات من مشجعي نادي غالاكسي. ومن المقرر أن يتم تقديمه رسميا الى وسائل الاعلام في وقت لاحق الجمعة بتوقيت الولايات المتحدة.

الجمعة, 30 آذار/مارس 2018 19:18

ميسي.. هل ينفذ "وعده الصادم"؟

Written by

أعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي برشلونة الإسباني، ومنتخب الأرجنتين عن قرار قد يصدم عشاقه ومحبيه

وصرح أن نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا قد تكون الأخيرة له مع منتخب "راقصي التانغو".

وتحدث ليونيل ميسي لشبكة "فوكس سبورتس"  قبل مباراة الأرجنتين، وإسبانيا الودية قائلاً: ائمًا ما نعطي كل ما لدينا في أرضية الملعب، ووصلنا لثلاثة نهائيات متتالية، ولكننا فشلنا في تحقيق أي لقب لأن الرب أراد ذلك".

وتابع: "بذلك نحن مدينون لأنفسنا، وليس لأشخاص آخرين".

وبحسب موقع "سبورت 360" الرياضي، عانى ميسي من سوء حظ كبير مع منتخب الأرجنتين، إذ وصل "النجم الساحر" لنهائي كأس العالم 2014، وخسر على يد المنتخب الألماني، بالإضافة لخسارته نهائيين متتاليين بكأس كوبا أمريكا أمام نفس الخصم تشيلي.

وأعلن بعدها ليونيل ميسي اعتزاله اللعب الدولي، ولكن بضغط من الاتحاد الأرجنتيني تراجع عن هذا القرار، ويستعد لخوض منافسات مونديال روسيا مع منتخب بلاده، ولكنه كشف بأن هذه البطولة قد تكون الأخيرة له.

من جانب آخر، يعتقد مدرب  منتخب الأرجنتين خورخي سامباولي أن بوسع ميسي قيادة الفريق لتحقيق خطوة إضافية في روسيا هذه المرة والعودة بكأس البطولة.

وقال في تصريحات صحفية: "سيكون هذا المنتخب فريق ميسي. فهو اللاعب الأفضل وهو في مرحلة نضح تمكنه من الاضطلاع بمسؤولية قيادة الفريق. سيكون هذا فريقه".

وبلغ بوب براين ومايك براين المباراة النهائية للبطولة الأميركية بعد فوزهما على الياباني بن ماكلاشلان وزميله الألماني يان لينارد شتروف بمجموعتين دون رد (7-5) و(6-4).

في المقابل، تأهل كارن خاشانوف وأندري روبليف إلى الدور النهائي بانتصارهما على الثنائي الأميركي ستيف جونسون وسام كويري بمجموعتين دون رد (6-3) و(6-1). 

الجمعة, 30 آذار/مارس 2018 13:29

عقوبة قاسية لمقتحم الملعب بسلاح

Written by

أعلنت لجنة الانضباط في الدوري اليوناني الممتاز اليوم الخميس أنها حظرت دخول رئيس نادي باوك سالونيكا إيفان سافيديس كل ملاعب كرة القدم لمدة ثلاث سنوات، بعد أن اقتحم الملعب وهو يحمل مسدسا خلال مباراة في الدوري.

وفرضت اللجنة غرامة مالية قدرها مئة ألف يورو على سافيديس (59 عاما) بخلاف الغرامة المالية الموقعة على النادي وقدرها 63 ألف يورو، إضافة لخصم ثلاث نقاط من رصيد الفريق في الدوري ليتراجع بهذا إلى المركز الثالث في جدول المسابقة وتتبدد آماله في إحراز اللقب.

ونزل سافيديس -وهو رجل أعمال مولود في جورجيا- أرض الملعب وهو يحمل مسدسا معلقا حول خصره للاحتجاج على عدم احتساب هدف لفريقه خلال مباراة ضد منافسه على اللقب أيك أثينا يوم 11 مارس/آذار.

وتسببت الواقعة في تعليق نشاط كرة القدم في اليونان التي تشهد من آونة لأخرى أحداث شغب بين مشجعي كبار الأندية هناك، وقررت السلطات رفع الحظر واستئناف النشاط الكروي بداية من نهاية هذا الأسبوع.

وأكد نادي باوك أنه سيطعن على هذه العقوبات التي اعتبرها قاسية ومبالغا فيها، وأنها فرضت تحت ضغط من وسائل الإعلام، وأشار النادي -في بيان له- إلى أنه لن يقبل بأن يكون "كبش الفداء" لكل مشاكل الكرة اليونانية.

الجمعة, 30 آذار/مارس 2018 13:19

الأهلي ينوي استعادة صالح جمعة

Written by

قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إن "من الوارد" استعادة لاعبه صالح جمعة المنضم للفيصلي السعودي على سبيل الإعارة.

وانتقل جمعة إلى الفيصلي في يناير/كانون الثاني الماضي بعقد إعارة لموسم ونصف الموسم، لكن الأهلي بات يبحث عن لاعب في مركز صانع اللعب في ظل عرض لاعبه عبد الله السعيد للبيع أو الإعارة بعدما وقع للغريم الزمالك قبل تمديد عقده مع بطل مصر.

وقال عبد الحفيظ لموقع الأهلي "مؤشرات عودة جمعة للأهلي نهاية الموسم الجاري كلها إيجابية وفقا لحالة اللاعب وأدائه والتزامه مع الفيصلي، ولكن الإعلان النهائي سيكون في غضون الأيام القليلة المقبلة".

وأضاف أنه يوجد بند في عقد إعارة جمعة يمنح الأهلي حق استعادته في نهاية الموسم.

وتابع "حسم ملف إعادة اللاعب بنهاية الموسم سيتم في ضوء جلسة مع مدرب الفريق حسام البدري خلال المرحلة المقبلة لحسم ملف كل المعارين وعلى رأسهم جمعة".

وأكد عبد الحفيظ أن السعيد حصل على راحة إضافية بعد الانتهاء من معسكر منتخب مصر وخوض مباراتين وديتين أمام البرتغال واليونان، وأكد عودته يوم السبت المقبل.

وبعد حسم الأهلي للقب الدوري المحلي مبكرا، سينصب تركيزه على بداية قوية لمشواره في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا حيث يستضيف الترجي في الخامس من مايو/أيار المقبل.

وقال البدري الذي خسر نهائي دوري الأبطال 2017 إن "الفوز بدوري الأبطال أحد الأهداف التي يسعى إليها الجهاز الفني وجميع اللاعبين هذا الموسم بعد حسم لقب الدوري".

وأضاف "بدأنا التحضير للمباريات الأفريقية المقبلة من خلال حصر نتائج ومشوار التأهل لكل فريق في المجموعة" التي تضم أيضا كمبالا سيتي الأوغندي وتاونشيب رولرز من بوتسوانا.

ويصعد أول فريقين في المجموعة إلى دور الثمانية على أن يتأهل الفائز باللقب للعب في  كأس العالم للأندية نهاية العام الجاري.

اعترف اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي بأنه كان يُمني النفس باللعب في مباراة ريال مدريد ضد سان جيرمان في دور 16 من دوري أبطال أوروبا، كما شدد على أن مهمة "أسود الأطلس" صعبة في مونديال روسيا 2018، لكنها ليست مستحيلة.

بمجرد بداية الموسم الكروي، تمكن لاعب ريال مدريد أشرف حكيمي من جلب اهتمام العديد من متابعي كرة القدم؛ فالدولي المغربي يلعب في واحد من أكبر الأندية الأوروبية، التي تقف على منصات التتويج بشكل شبه دائم.

ومع توالي جولات الدوري الإسباني خفت وهج حكيمي (19 عاما)، وأصبح حبيس دكة بدلاء "الميرنغي"، وهو ما حرمه من تحقيق رغبة كان يتمنى تحقيقيها على المستطيل الأخضر، خاصة أن أنظار عشاق الساحرة المستديرة كانت تنتظر ذلك النزال الكروي الكبير.

وفي هذا الصدد، ذكر موقع جريدة "ماركا" أن أشرف حكيمي كان يأمل مواجهة البرازيلي نيمار دا سيلفا، في لقاء ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان في الدور 16 من دوري أبطال أوروبا، وأضاف الدولي المغربي أنه يتفهم قرار المدرب زين الدين زيدان، الذي أشرك زميله في الفريق ناتشو عوضا عنه.

وأفاد اللاعب الشاب بأن ريال مدريد كان يتوقع لقاء صعبا ضد العملاق الفرنسي، بيد أن الميرنغي كان عازما على التأهل إلى الدور المقبل من مسابقة "الكأس ذات الأذنين".

وعن مستقبله داخل أروقة النادي الملكي، أكد أشرف حكيمي أنه يرى نفسه دائما يحمل قميص النادي الإسباني العريق، مضيفا أنه يتمنى البقاء لسنوات عديدة في فريق ريال مدريد.

أما عن المنتخب المغربي، فأكد أشرف حكيمي أن "أسود الأطلس" يأملون تقديم "أداء جيد في نهائيات كأس العالم في روسيا صيف هذه السنة وإسعاد الجماهير المغربية"، وأضاف أن "أسود الأطلس" سيحاولون تجاوز دوري المجموعات، رغم صعوبة المهمة في العرس الكروي العالمي.

الجمعة, 30 آذار/مارس 2018 13:04

فيفا يختار حكام المونديال

Written by
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس قائمة الحكام المشاركين في بطولة كأس العالم في روسيا الصيف المقبل.

واختار الفيفا 36 حكما للساحة لإدارة مباريات المونديال، في مقدمتهم بريش الذي أدار المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني ويوفنتوسالإيطالي العام الماضي.     

سبق لبريش أن أدار عددا من المباريات في بطولة كأس العالم الماضية التي أقيمت بالبرازيل عام 2014، وكذلك ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي جرت بفرنسا قبل عامين.

وأشار الفيفا إلى أن لجنة الحكام التابعة له وقع اختيارها على 63 حكما مساعدا من بين 99 حكما في البطولة يمثلون 46 دولة.

جاء اختيار حكام المونديال بعد عملية استغرقت ثلاث سنوات شهدت عقد مجموعة من الحلقات الدراسية التحضيرية، إذ اعتمدت عملية الاختيار على مهارات كل حكم وشخصيته، بالإضافة لمستوى فهمه لكرة القدم والقدرة على قراءة المباريات والتكتيكات المختلفة التي تستخدمها الفرق.

أتى العدد الأكبر من حكام الساحة من قارة أوروبا إذ بلغ عددهم عشرة حكام، كما امتلكت القارة العجوز أكبر عدد من الحكام المساعدين في البطولة بلغ عددهم 20 حكما مساعدا، غير أنه لم تتم الاستعانة بأي حكم إنجليزي للمرة الأولى في تاريخ المونديال.

من المقرر أن يتم عقد حلقة دراسية أخرى في الأسابيع الأخيرة من الشهر المقبل في إيطاليا، حيث ستتضمن أيضا المرشحين للعمل في تقنية حكم الفيديو المساعد، التي سيتم الاعتماد عليها للمرة الأولى في كأس العالم الذي سيقام في الفترة من 14 يونيو/حزيران حتى 15 يوليو/تموز المقبلين.     

وذكر الفيفا أنه سيتم عقد حلقة دراسية أخيرة لجميع حكام المونديال في العاصمة الروسية موسكو قبل عشرة أيام على انطلاق البطولة.

وحطت طائرة ابراهيموفيتش قرابة الساعة 21:15 بالتوقيت المحلي (4:15 ت غ) حيث كان في استقباله مئات من انصار ناديه الجديد الذين انتظروه لدى خروجه من مبنى مطار لوس انجليس الدولي المخصص للطائرات الخاصة.

وارتدى ابراهيموفيش (36 عاما) ملابس سوداء والتقط صورا معهم قبل ان يستقل حافلة سوداء اللون اقلته الى الفندق.

وسيبدأ ابراهيموفيتش تدريباته اليوم الجمعة قبل ان يتم تقديمه رسميا الى وسائل الاعلام منتصف النهار بتوقيت لوس انجليس.

ولم يخض "ابرا" سوى 7 مباريات هذا الموسم في صفوف فريقه السابق مانشستر يونايتد الانكليزي، كان اخرها اواخر كانون الاول/ديسمبر الماضي، علما بانه خضع لعملية جراحية في اربطة الركبة في نيسان/ابريل الماضي ابعدته سبعة اشهر عن الملاعب.

يذكر ان لوس انجليس غالاكسي يخوض مباراة الدربي ضد جاره لوس انجليس اف سي ثاني المجموعة الغربية في الدوري الاميركي غدا السبت في مباراة قد يشارك فيها النجم السويدي.

الجولة الثانية والثلاثون من الدوري الإنجليزي ستكون محتدمة وتبرز فيها عدة لقاءات مع صراعات متنوعة الأهداف، لعل من أبرزها مباراة كريستال بالاس وليفربول المتاحة في بث مباشر حصري عبر beIN SPORTS، وكذلك مباراة ساخنة بين تشلسي وتوتنهام هوتسبرز أوروبية الطابع.

 

مباراة ليفربول وكريستال بالاس

سيكون ليفربول في ضيافة كريستال بالاس وعينه على تعزيز مركزه الثالث خصوصا إن فاز ونجح تشلسي في إسقاط توتنهام الرابع في موقعة واعدة.

ويملك ليفربول 63 نقطة متقدماً بنقطتين على توتنهام الذي يملك مباراة مؤجلة من الجولة الحادية والثلاثين بسبب انشغاله بمسابقة كأس إنجلترا.

وفي حال تحقق مراد يورجن كلوب يعني أنه سيتشبث بالمركز الثالث بفارق خمس أو أربع نقاط عن توتنهام، في حالة تعثر الأخير امام تشلسي خسارة او فوزاً يوم الأحد.

ويعيش ليفربول في الآونة الأخيرة حالة هجومية مميزة بقيادة هداف الدوري لحينه النجم المصري محمد صلاح صاحب 28 هدفاً في المسابقة.

ويعود صلاح إلى فريقه بعد مشاركته بلاده في التحضيرات لكأس العالم، وقد توجها بهدف مميز في شباك البرتغال في المباراة التي خسرتها مصر 1-2 بعدما تفوقت حتى الدقيقة 90.

الأربعاء, 28 آذار/مارس 2018 06:59

"أسود الأطلس" جاهزون للمونديال الروسي

Written by

اجتاز المنتخب المغربي نظيره الأوزبكي وديا بهدفين دون رد، ضمن استعدادات الأول للمشاركة في كأس العالم لكرة القدم بروسيا الصيف المقبل.

وبدأ المغرب اللقاء بقوة وتمكن من التقدم المبكر بهدف أيوب الكعبي (3)، وفي الوقت الذي سعى المنتخب الأوزبكي للعودة، واصل المغرب تفوقه الهجومي وأضاف الهدف الثاني عبر مانويل مروان دا كوستا (42).

وكان منتخب "أسود الأطلس" قد هزم صربيا 2-1 في مباراة ودية أقيمت الجمعة الماضية.

ويلعب المغرب في المجموعة الثانية للمونديال بجانب البرتغال وإسبانيا وإيران.

 

وقع الهلال والأهلي واتحاد جدة مع الاتحاد العربي لكرة القدم اتفاقية المشاركة في البطولة العربية للأندية التي ستقام العام الجاري.

وسبق للهلال، بطل 4 بطولات عربية في التسعينات ومطلع الألفية، المشاركة في البطولة العربية التي أقيمت العام الماضي في الإسكندرية وتوج بلقبها الترجي التونسي.

وتعود مشاركة الأهلي والاتحاد الأخيرة في البطولات العربية إلى عام 2007، وخرجا من وفاق سطيف في نصف النهائي وثمن النهائي على التوالي.

وحقق الاتحاد البطولة العربية عام 2005، فيما احتفل جاره الأهلي بالبطولة ذاتها قبل ذلك بعامين.

اشتهر ملعب الملك بودوان الذي سيحتضن مواجهة بلجيكا والمنتخب السعودي بحادثة التدافع الجماهيرية التي أودت بحياة 39 شخصا وإصابة 600 آخرين بين

 

جماهير يوفنتوس الإيطالي وليفربول الإنجليزي عام 1985.

ويلعب المنتخب السعودي أمام نظيره البلجيكي على ستاد الملك بودوان في مدينة بروكسل، في ثاني وديات الأخضر ضمن المرحلة لاستعدادات كأس العالم وهو

 

الملعب نفسه الذي تدافعت فيه الجماهير، باسم "كارثة ملعب هيسل" المسمى السابق للملعب وهي الحادثة التي حرمت ليفربول من المشاركة في البطولات

 

الأوروبية 5 سنوات.

رشا_الخميس شابة سعودية تبلغ من العمر (28 عاماً)، تعيش التحديات وتخوض غمارها في أكثر من اتجاه، ورغم انحدارها من عائلة تهتم بالأدب والثقافة كونها حفيدة الشيخ الأديب الراحل عبدالله بن خميس، فإن شغفها دفعها لاتجاه آخر وهو ممارسة الرياضة واستكشاف الجغرافيا والطبيعة، وحازت مؤخراً رخصة تدريب الملاكمة للفتيات لتكون أول سعودية تحصل على شهادة تدريب معتمدة من الاتحاد السعودي للملاكمة، وأكدت أنها سعيدة بتحقيقها أولوية في رياضة مهمة تحظى باهتمام دولي.

وقالت في حديثها لـ"العربية.نت": "الملاكمة رياضة مميزة، وهي من أجمل الرياضات التي مارستها، وهي تغرز في ممارسها الثقة بالنفس وتفرغ الطاقات السلبية، وتنشط الذهن ويصبح لدى لاعبها سرعة بديهة، وهي ليست رياضة مكلفة، ولكنها تحتاج إلى جهد وعزيمة كي نتقنها".

وأضافت: "أتمنى أن أنشر هذه الرياضة بين الفتيات، وخطوت خطوات في هذا الاتجاه، وأتمنى أن يكون لدينا فتيات مميزات في اللعبة يشاركن في بطولات أولمبية دولية".

جرت في العاصمة السعودية الرياض، انتخابات الاتحاد العربي للكاراتيه، مع انعقاد جمعيته العمومية، حيث اختير السعودي إبراهيم القناص رئيسا جديدا حتى العام 2022، وهو الذي يترأس أيضا الاتحادين السعودي وغرب آسيا للكاراتيه، فيما اختير الإماراتي فخر الدين عبدالمجيد لمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي، وتولى الإماراتي حميد شمس الدين منصب الأمين العام.

وكتبت الأولمبية السعودية عبر صفحتها الرسمية على "تويتر": "تزكية رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص رئيسا للاتحاد العربي للكاراتيه خلال الجمعية العمومية للاتحاد قبل قليل في الرياض".

الجمعة, 23 آذار/مارس 2018 19:03

لوس أنجلوس يعلن تعاقده مع إبراهيموفيتش

Written by

أعلن نادي لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي يوم الجمعة تعاقده مع المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (36 عاما)، الذي أنهى مانشستر يونايتد ثاني الدوري الإنجليزي لكرة القدم عقده معه يوم الخميس.

وجاء الإعلان عن الصفقة من خلال نشر إعلان على صفحة كاملة في صحيفة لوس أنجلوس تايمز كتب عليها "عزيزي فريق لوس أنجلوس"، و"أهلا بك"، فوق توقيع إبراهيموفيتش وشعار النادي الأميركي.

وأكد النادي الأميركي بالتالي مع ما ذكرته وسائل إعلام عدة يوم الخميس عن اقتراب إبراهيموفيتش من الانتقال إلى صفوف فريقه، وعزز مانشستر ذلك لاحقا بتأكيده في بيان أنه يوافق على إنهاء عقد اللاعب.

وخلال موسمه الأول مع مانشستر، سجل إبراهيموفيتش 28 هدفا في 46 مباراة، قبل تعرضه لإصابة بالغة في أربطة الركبة في أبريل. وفي حين كان من المقرر أن يمضي السويدي موسما واحدا فقط مع يونايتد بعد انضمامه إليه من باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف 2016، مدد عقده لموسم إضافي.

إلا أن مشاركاته مع الفريق تراجعت بشكل كبير، أولا بسبب الإصابة وفترة التعافي منها، وأيضا بسبب تعاقد يونايتد في صيف 2017 مع البلجيكي روميلو لوكاكو من إيفرتون.

وشارك إبراهيموفيتش للمرة الأخيرة مع يونايتد في 26 ديسمبر الماضي ضد بيرنلي، 2-2، واستبدل مع انطلاق الشوط الثاني.

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة، القدم الجمعة، أن منتخبه الوطني سيكرم لاعبه الراحل دافيدي استوري خلال المباراة الودية التي تقام في وقت لاحق، الجمعة، ضد الأرجنتين في مدينة مانشستر الإنجليزية.

وسيضع اللاعبون عبارة "دافيدي، ما زلت معنا. 13"، في إشارة إلى الرقم الذي ارتداه أستوري مع فريقه فيورنتينا وأحيانا مع المنتخب الوطني.

وعثر على أستوري (31 عاما) جثة هامدة في نهاية الأسبوع الأول من مارس الماضي، في غرفة فندق كان ينزل فيه فريقه، استعدادا للقاء أودينيزي ضمن الدوري المحلي. وأظهر تشريح الجثة أن اللاعب توفي جراء بطء في ضربات القلب.

وتسببت وفاة استوري بحزن كبير في كرة القدم الإيطالية، حيث تم إرجاء المباريات المقررة في عطلة نهاية الأسبوع نفسه الذي أعلنت فيه وفاته، وتم الوقوف دقيقة صمت في مباريات المسابقات القارية التي أقيمت بعدها.

وأقيمت مراسم الجناة في الثامن من الشهر الحالي في فلورنسا، بحضور 10 آلاف شخص بينهم العديد من اللاعبين والمشجعين.

وكان فيورنتينا، على غرار نادي كالياري الذي دافع أستوري عن ألوانه ايضا، سحب القميص الرقم 13 الذي كان يحمله المدافع الدولي السابق.

وقرر المنتخب الإيطالي الذي فشل في التأهل الى مونديال الصيف المقبل في روسيا، في مباراة الأرجنتين على "ستاد الاتحاد"، عدم استخدام الرقم 13 الذي ارتداه استوري في بعض من مبارياته الـ14 التي خاضها معه، وكذلك الأمر في مباراة الثلاثاء الودية ضد انكلترا على ملعب "ويمبلي" في لندن.

الجمعة, 23 آذار/مارس 2018 18:58

ثلاثية برازيلية تحبط مستضيف مونديال 2018

Written by

حقق المنتخب البرازيلي فوزا كبيرا على مضيفه الروسي 3-0 الجمعة في موسكو، ضمن لقاء ودي يدخل ضمن استعدادات الطرفين لنهائيات مونديال 2018 التي يستضيفها الروس بين 14 يوينو و15 يوليو.

وتدين البرازيل بفوزها الكبير بغياب نجمها المصاب نيمار، الى ميراندا وفيليبي كوتينيو وباولينيو الذين سجلوا الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني (53 و62 من ركلة جزاء و66 على التوالي).

وتحضرت البرازيل بأفضل طريقة لمواجهتها الثأرية المنتظرة الثلاثاء في برلين ضد غريمتها المانيا بطلة العالم، في أول لقاء بين الطرفين من الخسارة المذلة التي مني بها "سيليساو" في نصف نهائي مونديال بلاده عام 2014 بنتيجة 1-7.

وتلعب البرازيل مباراتين وديتين أخريين ضد كرواتيا والنمسا في 3 و10 يونيو قبل بدء مشوارها المونديالي في 17 منه ضد سويسرا ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضا صربيا وكوستاريكا.

أما بالنسبة لروسيا، فتلتقي فرنسا الثلاثاء المقبل في سان بطرسبورغ، ثم تلتقي النمسا وتركيا في 30 مايو و5 يونيو المقبلين، قبل أن تفتتح مونديالها في 14 يونيو ضد السعودية، في المجموعة الأولى التي تضم أيضا مصر والأوروغواي.

الأربعاء, 21 آذار/مارس 2018 17:25

نصيحة لليفاندوفسكي بخصوص انتقاله إلى الملكي

Written by

نصح الإسباني السابق تشابي ألونسو زميله القديم في بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي بالبقاء في صفوف الفريق البافاري.

وقال ألونسو -في مقابلة مع موقع "سبورتبازر" على الإنترنت- إنه "بالطبع أحد أفضل اللاعبين رقم تسعة (رأس حربة) في العالم، ورغم ذلك أعتقد أن أفضل مكان له هو البايرن".

وأضاف أنه "في كل عام يسجل أهدافه (المعتادة)، يعرف النادي والدوري جيدا، يفوز بالألقاب، إذا كان يرغب في خوض تجربة جديدة فهذا شيء يجب عليه أن يقرره".

وتحيط الشائعات منذ سنوات بليفاندوفسكي وتشير دائما إلى اهتمام ريال مدريد بالتعاقد معه، وهو النادي الذي كان ينتمي إليه ألونسو في الماضي، ويمتد تعاقد المهاجم البولندي مع النادي البافاري حتى عام 2021.

وفي ظل الجدل المحتدم بسبب القيم المالية الضخمة للصفقات التي تم إبرامها مؤخرا في الكرة العالمية يرى ألونسو أنه يجب في هذا الصدد النظر إلى الجانبين الاحترافي والجماهيري في آن واحد. 

واستطرد اللاعب الإسباني السابق أنه "لا توجد نهاية لهذا الأمر خلال وقت طويل، الفقاعة ستكبر مع الوقت، سيكون هناك المزيد من الأموال في كل مرة".

الأربعاء, 21 آذار/مارس 2018 17:19

رؤوف خليف: المغرب مرشح للقب أفريقيا

Written by

أكد المعلق التونسي رؤوف خليف أن المنتخب المغربي يقدم مستويات متطورة للغاية وأنه مرشح بشكل كبير للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا المقررة العام المقبل في الكاميرون، نتيجة المستوى الذي ظهرت عليه الكرة المغربية أخيرا، وخصوصا في تصفيات كأس العالم 2018.

وقال المعلق في شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، إن المغرب شهد ثورة حقيقية في كرة القدم جعلته يطمح لتنظيم كأس العالم 2026، ناهيك عن تواجد مدرب مميز لقيادة المنتخب هو الفرنسي هيرفي رينار.

"هناك جهود ضخمة في ما يتعلق بالبنية التحتية والطموح، فالمغرب تطمح لتنظيم كأس العالم وهي تخطط لذلك بشكل جيد، وأعتقد أن فرصتها قائمة، أضف إلى ذلك أن قدوم مدرب بحجم هيرفي رينار أثبت أنه الرجل المناسب في المكان المناسب، والدليل تأهله للمونديال من مجموعة صعبة جدا فيها المنتخب الإيفواري".

الأربعاء, 21 آذار/مارس 2018 17:01

سيحول مونديال قطر 2022 قطر إلى لوحة خضراء

Written by

تتحضر قطر لاحتضان بطولة كأس العالم 2022، وذلك عبر بناء أفضل الملاعب المتطورة التي ستستقبل الجماهير لمدة

شهر، في واحد من أضخم الأحداث الرياضية في العالم، وإلى جانب الملاعب نفذت قطر خطة بيئية عبقرية.

نشر حساب لجنة المشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم كأس العالم في قطر عام 2022 على تويتر فيديو لفكرة ستحول البلاد إلى واحة خضراء.

وتحت عنوان "تعرف على مشتل اللجنة العليا" يشرح الشريط المصور التي تبلغ مدته أقل من دقيقة عن مشتل لتوفير العشب لأرضيات

ملاعب مونديال 2022، إضافة إلى الأشجار التي ستزرع في المساحات الخضراء المحيطة بالملاعب.

وستتم إعادة تدوير مياه الصرف الصحي المعالجة لاستخدامها في الري، ويحتوي المشتل على 16 ألف شجرة من ستين نوعا مختلفا.

كما يضم 679 ألف شجيرة ليكون المشتل الأكثر تنوعا في المنطقة بحسب لجنة المشاريع، وتبلغ مساحة المشتل حوالي 880 ألف متر مربع.

الإثنين, 19 آذار/مارس 2018 06:31

كلوب: محمد صلاح لا يرغب مقارنته بميسي

Written by

قال يورغن كلوب مدرب ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن مهاجمه المصري محمد صلاح في طريقه للوصول إلى مستوى اللاعب الأسطوري ليونيل ميسي أحد أفضل لاعبي العالم، لكنه ليس راغبا في مقارنته مع مهاجم برشلونة الأرجنتيني.

وسجل صلاح، 25 عاما، 4 أهداف في فوز ليفربول 5-صفر على واتفورد في الدوري ليمنح فريقه فرصة استعادة المركز الثالث.

وبهذا ترتفع حصيلة أهداف لاعب منتخب مصر إلى 28 هدفا يتصدر بها قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز متفوقا على هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير بأربعة أهداف.

وأحرز صلاح 36 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم وهي أكبر حصيلة يحرزها لاعب في ليفربول في أول موسم له مع الفريق.

وردا على سؤال عن أوجه الشبه بين صلاح وميسي في طريقة اللعب أجاب كلوب: صلاح في طريقه للوصول لذات المستوى وهذا أمر جيد لكنني لا أعتقد أن صلاح أو أي لاعب آخر يرغب في مقارنته بميسي. ميسي يقوم بما يقوم به طوال قرابة 20 عاما أو نحو ذلك... وآخر لاعب أعرفه كان له نفس التأثير على أداء فريقه هو دييغو مارادونا.

وكان آخر لاعب سجل أربعة أهداف في مباراة واحدة مع ليفربول هو المهاجم لويس سواريز زميل ميسي الحالي في برشلونة.

وأحرز لاعب أوروغواي الدولي ثلاثة أهداف في الشوط الأول قبل أن يضيف الرابع بعد الاستراحة في فوز ليفربول 5-1 على نوريتش سيتي في الدوري الإنجليزي في 2013.

وأضاف كلوب: مسيرة محمد تمضي بصورة رائعة.. واستقرار مستوى أداء صلاح يصب في صالحنا وهو يساعد الفريق كثيرا وزملاؤه يحبون اللعب بجواره ويبادلهم هو نفس الشعور وهذا أمر جيد.

ويملك ليفربول 63 نقطة من 31 مباراة متأخرا بنقطتين عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني الذي لعب 30 مباراة.

استعاد فريق ريال مدريد المركز الثالث بالدوري الإسباني لكرة القدم، بتغلبه على ضيفه جيرونا 6 - 3 خلال المباراة التي جمعتهما يوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري، ليثأر الريال من هزيمته في مباراة الدور الأول 1 - 2.

ورفع الريال رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثالث بفارق أربع نقاط خلف أتليتكو مدريد، و15 نقطة خلف برشلونة المتصدر، وتوقف رصيد جيرونا عند 43 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف أمام ريال بيتيس.

وتقدم الريال بهدف سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 11، وتعادل كريستيان ستواني لجيرونا في الدقيقة 29، ثم سجل رونالدو الهدف الثاني له وللريال في الدقيقة 47، و أضاف لوكاس فاسكيز الهدف الثالث في الدقيقة 59 بعد ذلك سجل رونالدو الهدف الثالث له والرابع للريال في الدقيقة 64 ثم سجل كريستيان ستواني الهدف الثاني له ولجيرونا في الدقيقة 67 ثم سجل غاريث بيل هدف الريال الخامس في الدقيقة 86 ثم سجل خوانبي لوبيز الهدف الثالث لجيرونا في الدقيقة 88، وسجل رونالدو الهدف الرابع له والسادس لفريقه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ورفع رونالدو رصيد أهدافه، بعد سوبر هاتريك اليوم، إلى 22 هدفا في الدوري الإسباني لينفرد بالمركز الثاني في قائمة الهدافين بفارق ثلاثة أهداف خلف ليونيل ميسي لاعب برشلونة، متصدر ترتيب الهدافين برصيد 25 هدفا.

ويذكر أن الأهداف الأربعة التي سجلها رونالدو اليوم رفعت رصيد الأهداف التي سجلها منذ بداية عام 2018 إلى 21 هدفا في جميع المسابقات.

ويعد هذا الفوز هو الثامن عشر للريال في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في خمس مباريات والتعادل في ست، فيما تعد هذه الهزيمة هي العاشرة لجيرونا هذا الموسم مقابل الفوز في 12 مباراة والتعادل في سبع مباريات.

الأحد, 18 آذار/مارس 2018 06:12

صلاح يتفوق على هدافي أوروبا

Written by

بتسجيله اليوم هدفا في مرمى نيوكاسل يونايتد في المباراة التي انتهت بفوز "الريدز" بهدفين دون رد، وصل المصري محمد صلاح نجم ليفربول إلى هدفه رقم 24، وتقاسم صدارة قائمة هدافي البريميرليغ مع نجم توتنهام هاري كين.

والأهم من تصدره لقائمة الهدافين

كان تفوقه على أفضل مهاجمي

الدوريات الخمسة الكبرى وفي

مقدمتهم ليونيل ميسي، فالنجم المصري

سجل في 26 مباراة تنافسية للريدز بمختلف البطولات وتفوق على:

إدينسون كافاني (24 مباراة).

روبرت ليفاندوفسكي (23 مباراة).

سيرجيو أغويرو وهاري كين (21 مباراة).

ميسي (20 مباراة).

الأحد, 18 آذار/مارس 2018 06:03

صلاح يسقط واتفورد في البريميرليغ

Written by
قاد النجم المصري محمد صلاح 
فريقه ليفربول إلى المركز الثالث في
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز
لكرة القدم بعدما سجل أربعة أهداف
(سوبر هاتريك) خلال فوز "الردز"
اليوم على ضيفه واتفورد بخماسية نظيفة 
في المرحلة الـ31 من المسابقة.
 
وتقمص المهاجم المصري الدولي دور
البطولة بتسجيله أربعة أهداف (4 و43 و79 و85)
وصنع هدفا آخر لزميله فرمينيو (43).
وانفرد صلاح بصدارة قائمة الهدافين برصيد 28
هدفا بفارق أربعة أهداف عن هاري كين هداف توتنهام المصاب.
ورفع ليفربول رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث
بفارق نقطتين عن توتنهام صاحب المركز الرابع الذي تأجلت
مباراته مع نيوكاسل يونايتد بسبب ارتباطه بمباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي.
وتوقف رصيد واتفورد عند 36 نقطة ليبقى في المركز الحادي عشر.
الأحد, 18 آذار/مارس 2018 05:53

الاتحاد العراقي: دعم قطر ساهم في رفع الحظر

Written by

تلقى رئيس الاتحاد القطري لكرة

القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني،

خطابا من رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق

مسعود، يتقدم فيه بالشكر للدعم الكبير الذي

وجدته الكرة العراقية من الاتحاد القطري، وهو

ما تكلل بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

رفع الحظر المفروض على المباريات الرسمية في محافظات

البصرة وكربلاء وأربيل.

وشدد خطاب الاتحاد العراقي على الدور القطري المهم -وخاصة للشيخ

حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني- وبصماته الواضحة في الحصول على

هذا القرار، من خلال دعمه ملف رفع الحظر ومساندة الاتحاد العراقي ومنتخباته الوطنية.

وجاء في خطاب الاتحاد العراقي: "بالأصالة عن نفسي ونيابة عن إخواني 

أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العراقي لكرة القدم وجماهير الرياضة العراقية، 

أتقدم لكم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لجهودكم ودعمكم المستمر واللامحدود

لكرة القدم العراقية، والتي تكللت بقرار مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم رفع

الحظر عن المباريات الرسمية في محافظات البصرة وكربلاء وأربيل.. ولقد كان

للأشقاء في دولة قطر بصمة واضحة في الحصول على هذا القرار من خلال

دعمكم لملف رفع الحظر ومساندة اتحادنا ومنتخباتنا الوطنية.. متمنين لكم دوام النجاح والتوفيق".

وحُرم العراق بصورة شبه كاملة من استضافة مباريات دولية منذ غزوه 

الكويت عام 1990، رغم إقامة بعض المباريات الودية على أرضه بما في ذلك المواجهة

مع المنتخب السعودي في البصرة في 28 فبراير/شباط الماضي.

وسيستضيف العراق دورة ودية تشارك فيها أيضا سوريا وقطر في البصرة،

بداية من الأربعاء المقبل.

وأشار الاتحاد الآسيوي إلى احتمال إقامة مباراتي كأس الاتحاد الآسيوي بين الزوراء

والمنامة البحريني، والقوة الجوية والمالكية البحريني الشهر المقبل.

السبت, 17 آذار/مارس 2018 20:45

اعلان تشكيلة المنتخب الوطني لكرة القدم

Written by

أعلن الجهاز الفني للمنتخب

الوطني بقيادة الكابتن جمال ابوعابد،

قائمة ضمت 23 لاعباً لمواجهة الكويت

ودياً الاربعاء القادم على ستاد الملك

عبدالله الثاني، ولقاء فيتنام 27 الجاري

على ذات الملعب ضمن الجولة الاخيرة

من تصفيات كأس آسيا 2019.

وضمت القائمة اللاعبين: احمد عبد الستار، يزيد ابو ليلى،

عبدالله الزعبي، طارق خطاب، احمد الزغير، يزن عرب،

انس بني ياسين، جوناثان تميمي، احسان حداد، محمد الدميري،

عمر مناصرة، رجائي عايد، خليل بني عطية، عبيدة السمارنة،

احمد سمير، مالك عبد الهادي، مصعب اللحام، ياسين البخيت،

يوسف الرواشدة، يزن ثلجي، منذر ابو عمارة، بهاء فيصل وحمزة الدردور.

وأكد المدير الفني للنشامى ان مواجهة الكويت وفيتنام تأتي امتداداً لاستعدادات

المنتخب الوطني لكأس آسيا، مشيراً الى انه استند في خياراته خلال انتقاء

القائمة المعلنة، الى طبيعة المرحلة الحالية، والمساحة الكافية لاختبار المزيد من اللاعبين.

السبت, 17 آذار/مارس 2018 14:33

مبادرة تركي آل الشيخ تعيد ملاعب العراق

Written by

ساهمت مبادرة تركي آل الشيخ،

رئيس الهيئة العامة للرياضة في

السعودية، والتي أعلن عنها سابقا ضمن

حفل كبير في العاصمة الرياض بمناسبة تأهل

المنتخب السعودي إلى كأس العالم بالسماح

لاستضافة العراق للمباريات الدولية الرسمية

في ثلاث مدن، بعد حظر استمر لعدة أعوام.

وقال انفانتينو بعد اجتماع لمجلس "الفيفا" في بوغوتا: "بشأن العراق،

قررنا اليوم أنه قي المدن الثلاث التي اختبرنا فيها إقامة المباريات

الودية لنحو عام، اربيل والبصرة وكربلاء، المباريات

الدولية (الرسمية) ستتاح إقامتها في ما يتعلق بالفيفا".

ولعب المنتخب العراقي أمام السعودية مواجهة ودية احتضنها استاد البصرة الدولي،

وهو الملعب الملقب بـ"جذع النخلة"، في مباراة تأتي ضمن مبادرة تدعم

رفع الحظر عن الكرة العراقية من قبل الهيئة العامة للرياضة في السعودية.

أكد الفرنسي زين الدين زيدان،

مدرب نادي ريال مدريد الإسباني،

أنه كان يأمل في تفادي مواجهة ناديه

السابق يوفنتوس الإيطالي في الدور ربع

النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الشهر

المقبل، في مواجهة ستكون استعادة لنهائي 2017.

وقال زيدان في مؤتمر صحافي السبت: أمضيت خمسة أعوام في يوفنتوس بين

1996 و2001 النادي كان مهما جدا بالنسبة إلي، بالنسبة إلى مسيرتي كلاعب

كرة قدم، لذا بالتأكيد ثمة جانب حاضر دائما عند مواجهة

يوفنتوس، كنت أتمنى تفادي يوفي للعديد من الأسباب.

وأضاف: الآن القرعة أتت بطريقة تجعلنا نواجه يوفنتوس، وعندما يحين هذا الموعد،

سأكون مركزا على المباراة، كما كل اللاعبين، مؤكدا أن ذكرياته

مع نادي تورينو لن تكون حاضرة في المباراة.

وأمضى زيدان خمسة أعوام في النادي الإيطالي، وانتقل منه إلى ريال مدريد

في العام 2001، حيث بقي حتى اعتزاله اللعب عام 2006 .

وبموجب قرعة الدور ربع النهائي التي أقيمت الخميس، سيتواجه الفريقان في تورينو

ذهابا في الثالث من أبريل، على أن يقام الإياب في مدريد في 11 منه، واعتبر

زيدان أن يوفنتوس صلب دفاعيا كما العام الماضي، وتنافسي كما كان حاله دائما،

المواجهة ستكون معقدة، صعبة. كما في هذا النوع من المواجهات، ستكون الفرص متكافئة.

وستكون المسابقة الأوروبية فرصة ريال لإنقاذ موسمه هذه السنة، إذ فقد عمليا إمكانية

الاحتفاظ بلقبه في الدوري الإسباني مع ابتعاده بفارق 15 نقطة

عن المتصدر برشلونة، وأقصي من الكأس المحلية.

قال جياني إنفانتينو

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"

يوم الجمعة، إن تقنية حكم الفيديو المساعد ستستخدم

في كأس العالم المقررة في روسيا صيف العام الجاري.

وأبلغ إنفانتينو الصحفيين: ستكون هذه المرة الأولى في كأس

العالم التي تستخدم فيها تقنية حكم الفيديو المساعد،

وتم تجربة واعتماد هذه التقنية ونحن سعداء للغاية بهذا القرار.

وعلى صعيد متصل، أعلن رينهارد غريندل الرئيس التنفيذي للاتحاد

الألماني لكرة القدم، يوم الجمعة، عبر صفحته الرسمية على موقع

التواصل الاجتماعي على الانترنت "تويتر" أن تقنية الفيديو سيتم

الاستعانة بها للمرة الأولى في منافسات كأس العالم بعدما وافق الاتحاد

الدولي للعبة على العمل بنظام حكم الفيديو المساعد.

الخميس, 15 آذار/مارس 2018 17:17

ألمانيا تحافظ على صدارة تصنيف فيفا

Written by

حافظ المنتخب التونسي لكرة القدم،

على صدارة المنتخبات العربية في النسخة

الجديدة من التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر

يوم الخميس عن الاتحاد الدولي للعبة فيفا والذي لم يشهد تغييرات كبيرة عن النسخة الماضية.

وظل المنتخب التونسي (نسور قرطاج) في الصدارة العربية والأفريقية بعدما حافظ على

موقعه في المركز 23 عالميا ويليه المنتخب المغربي (أسود الأطلسي) في المركز الرابع أفريقيا و42 عالميا.

وتراجع المنتخب المصري مرتبة واحدة إلى المركز 44 عالميا لكنه ظل في المرتبة الثالثة عربيا والخامس أفريقيا.

وتراجع المنتخب السعودي خمس مراتب إلى المركز 69 عالميا والسادس أسيويا ليكون في المرتبة الرابعة عالميا.

وحافظ المنتخب الألماني بطل العالم على صدارة التصنيف الذي شهدت مراكزه

العشرة الأولى تغييرا واحدا فقط حيث تقدم المنتخب البولندي مرتبة واحدة إلى المركز السادس مناصفة مع إسبانيا.

وظلت منتخبات البرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا في المراكز من الثاني إلى

الخامس على الترتيب ومنتخبات سويسرا وفرنسا وتشيلي في المراكز من الثامن غلى العاشر على الترتيب.

سيلعب برشلونة بدون لاعب وسطه

الفعال سيرجيو بوسكيتس في لقاء الذهاب

بدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم

عقب إعلان النادي أن اللاعب الدولي الإسباني سيغيب لثلاثة

أسابيع بسبب إصابة في أصبع بالقدم أمام تشيلسي أمس الأربعاء.

وذكر النادي في بيان: "أكدت الفحوص أن سيرجيو بوسكيتس أصيب

بكسر بسيط في الأصبع الخامس بقدمه اليمنى. سيبتعد لنحو ثلاثة أسابيع".

وخرج بوسكيتس ليحل محله اندريه جوميز في الدقيقة 61 من لقاء الإياب بدور

الستة عشر أمام تشيلسي حيث فاز الفريق الكتالوني 3-صفر ليبلغ دور

الثمانية لأرفع بطولات الأندية الأوروبية للعام 11 على التوالي.

وسيغيب بوسكيتس عن لقاءات برشلونة في دوري الدرجة الأولى الإسباني

أمام ضيفه اتليتيك بليباو يوم الأحد المقبل وخارج ملعبه أمام اشبيلية في

31 مارس الجاري، إضافة لمباراتي إسبانيا الوديتين أمام ألمانيا والأرجنتين.

وخاض بوسكيتس (29 عاما) كافة مباريات برشلونة في دوري الأبطال

هذا الموسم، وغاب عن ثلاث مباريات فقط في الدوري المحلي.

وسيعرف برشلونة منافسه المقبل في دور الثمانية بدوري الأبطال عندما تسحب القرعة غدا الجمعة.

الخميس, 15 آذار/مارس 2018 17:09

سباق الصدارة يحتدم بين الهلال وأهلي جدة

Written by

يتواصل سباق صدارة الدوري

السعودي للمحترفين بين فريقي

الهلال وأهلي جدة يوم الجمعة حينما يحل

الأول ضيفاً ثقيلاً على القادسية، على ستاد الأمير سعود بن جلوي بالخبر،

في حين يواجه الثاني مضيفه الرائد في المرحلة 18 المؤجلة من المسابقة.

وعلى ستاد الأمير سعود بن جلوي بالخبر يسعى الهلال Yلى استعادة توازنه

المحافظة على صدارته حينما يحل ضيفا ً ثقيلاً على القادسية.

ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 49 نقطة وبفارق نقطة عن أهلي جدة الوصيف.

ويعيش الهلال فترةً حرجة بعد هبوط مستوى الفريق الذي بات يهدر النقاط بشكل

كبير حيث كان الفارق بينه وبين الأهلي 4 نقاط إلا أنه خسر أمام الاتفاق 2-1 الاسبوع الماضي.

ولم تتوقف نتائج الهلال السلبية في الدوري فقط حيث لم يقدم الفريق مستواه

المعروف في دوري أبطال آسيا بعد ان اقترب من توديع المسابقة مبكراً

إذ أنه يتذيل ترتيب مجموعته برصيد نقطتين من أربع مواجهات.

وفي المقابل يبحث القادسية عن ثلاث نقاط تبعده عن ملحق الهبوط حيث

يحتل المركز 12 برصيد 22 نقطة وبفارق نقطتين عن الرائد صاحب المركز قبل الأخير.

وعلى ستاد مدينة الملك عبدالله بالقصيم يأمل الأهلي في مواصلة انتصاراته حينما يواجه مضيفه الرائد.

وعلى عكس الهلال يعيش الأهلي فترة مميزة بقيادة مدربه الأوكراني ريبروف

بعدما قلص الفارق بينه وبين المتصدر إلى نقطة بالإضافة إلى أنه اقترب

من التأهل الى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا حيث يتصدر مجموعته

برصيد 8 نقاط بفارق ثلاث نقاط عن اقرب ملاحقيه الغرافة القطري والجزيرة الإماراتي.

ويتطلع الأهلي لخطف الثلاث نقاط لاسيما وأنها ستكون مهمة للغاية كونه

سيواجه الهلال في المرحلة المقبلة على ملعبه في مباراة قد تحسم لقب الدوري قبل نهايته بمرحلة.

وفي المقابل يسعى الرائد إلى مواصلة انتصاراته والابتعاد عن مناطق الخطر التي تحاصره من بداية الدوري.

ويحتل الرائد المركز قبل الأخير برصيد 20 نقطة وبفارق نقطتين عن القادسية صاحب المركز 12.

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم 

(فيفا) اليوم الأربعاء أن حجم الطلب على تذاكر

مباريات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا

في اليوم الأول للمرحلة الجديدة لعملية بيع التذاكر بلغ

نحو 357 ألف طلب.     

وأوضح فيفا أن الطلب في غضون 24 ساعة منذ فتح المرحلة الحالية للتقدم

بطلبات الحصول على تذاكر المونديال أمس الثلاثاء بلغ 356 ألفا وسبعمئة طلب،

معظمها من المشجعين الروس (197 ألفا و36 طلبا) مقابل 14 ألفا و845 طلبا

من المشجعين الأميركيين و14 ألفا و564 طلبا من الأرجنتين و13 ألفا و994 طلبا 

من كولومبيا و13 ألفا و505 طلبات من المكسيك و9691 من البرازيل، في

حين جاء مشجعو ألمانيا في المركز التاسع بواقع 5476 طلبا).     

ولم تعد هناك أي تذاكر متبقية لحضور المباراة النهائية للبطولة على ملعب "لوجنيكي"

بالعاصمة موسكو والمقررة في 15 يوليو/تموز المقبل.     

كما نفدت تذاكر المباراة المقررة بين المنتخبين الأرجنتيني والأيسلندي التي

تقام على ملعب "سبارتاك" في موسكو يوم 16 يونيو/حزيران المقبل.     

وانطلقت صباح أمس الثلاثاء المرحلة الجديدة لعملية بيع تذاكر

المونديال الروسي والتي تمتد حتى 3 أبريل/نيسان المقبل.     

وعلى عكس الحال في المرحلة السابقة من عملية بيع التذاكر سيكون الحصول

على أي تذكرة في هذه المرحلة طبقا لأسبقية الحجز عبر الرابط الخاص بالتذاكر في موقع فيفا على الإنترنت.     

وفي نهاية المرحلة الماضية لعملية بيع التذاكر والتي اختتمت في 31 يناير/كانون الثاني

الماضي بلغ عدد الطلبات المقدمة إلى فيفا للحصول على تذاكر المونديال أربعة

ملايين و955 ألفا و169 طلبا على تذاكر جميع المباريات الـ64 للبطولة.     

وجاءت ألمانيا في مقدمة الدول التي تقدم مشجعوها بطلبات للحصول

على تذاكر المونديال، وذلك بواقع 338 ألفا و414 طلبا.     

ويبلغ إجمالي عدد تذاكر المونديال المقررة إقامته في روسيا خلال الفترة من

14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز المقبلين نحو 2.5 مليون تذكرة (مليونان و503 آلاف و957 تذكرة).     

وتتراوح أسعار تذاكر المونديال بين 85 يوروا لأقل الأسعار في مباريات دور المجموعات وتسعمئة يورو لمباراة النهائي. 

الأربعاء, 14 آذار/مارس 2018 19:23

سان جيرمان يقترب من اللقب رغم النقص العددي

Written by
خطوة أخرى نحو استعادة لقب الدوري الفرنسي
لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 2 - 1 على ضيفه
آنجيه الأربعاء في مباراة مقدمة من المرحلة الحادية والثلاثين للمسابقة.     

وتعززت صدارة الفريق الباريسي الذي حقق انتصاره الثامن على التوالي

في المسابقة والسادس والعشرين هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 80

نقطة من 30 مباراة، بفارق 17 نقطة أمام أقرب ملاحقيه موناكو

(حامل اللقب) الذي خاض 29 مباراة.     

في المقابل، تجمد رصيد آنجيه -الذي تكبد خسارته الثانية

عشرة في البطولة- عند 21 نقطة في المركز الرابع عشر.     

وافتتح كيليان مبابي التسجيل لسان جيرمان في الدقيقة 12، قبل أن يضطر

فريق العاصمة للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه تياغو موتا في الدقيقة 16.     

ورغم النقص العددي، عاد مبابي لهز الشباك مرة أخرى بتسجيل الهدف الثاني

في الدقيقة 25، بينما تكفل كارل توكو إيكامبي بإحراز هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 75.

الأربعاء, 14 آذار/مارس 2018 19:23

سان جيرمان يقترب من اللقب رغم النقص العددي

Written by
خطوة أخرى نحو استعادة لقب الدوري الفرنسي
لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 2 - 1 على ضيفه
آنجيه الأربعاء في مباراة مقدمة من المرحلة الحادية والثلاثين للمسابقة.     

وتعززت صدارة الفريق الباريسي الذي حقق انتصاره الثامن على التوالي

في المسابقة والسادس والعشرين هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 80

نقطة من 30 مباراة، بفارق 17 نقطة أمام أقرب ملاحقيه موناكو

(حامل اللقب) الذي خاض 29 مباراة.     

في المقابل، تجمد رصيد آنجيه -الذي تكبد خسارته الثانية

عشرة في البطولة- عند 21 نقطة في المركز الرابع عشر.     

وافتتح كيليان مبابي التسجيل لسان جيرمان في الدقيقة 12، قبل أن يضطر

فريق العاصمة للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه تياغو موتا في الدقيقة 16.     

ورغم النقص العددي، عاد مبابي لهز الشباك مرة أخرى بتسجيل الهدف الثاني

في الدقيقة 25، بينما تكفل كارل توكو إيكامبي بإحراز هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 75.

الأربعاء, 14 آذار/مارس 2018 15:04

أبوتريكة يلمّح بعودته إلى مصر قريباً

Written by

لمّح لاعب المنتخب المصري

السابق لكرة القدم، محمد_أبوتريكة، لقرب عودته

لمصر بعد صدور توصية من نيابة_النقض

  برفع اسمه من قوائم الكيانات الإرهابية.

وكتب أبوتريكة تدوينة على صفحته على مواقع التواصل بكلمة واحدة: "قريبا "

واضعا بجوارها علم مصر في إشارة لقرب عودته للبلاد.

يأتي هذا بعد ساعات قليلة من توصية نيابة النقض، وهي الهيئة الاستشارية

لدى محكمة_النقض، بإلغاء قرار محكمة الجنايات الصادر في 12 يناير 2017

بإدراج 1538 شخصًا على قائمة الإرهابيين بتهمة تمويل جماعة الإخوان، ومن بينهم أبوتريكة.

وستنظر المحكمة الطعون التي تقدم بها أبوتريكة وقيادات الإخوان

المدرجة أسماؤهم في قوائم الإرهاب بنفس القضية في الجلسة القادمة المقررة 18 إبريل/نيسان القادم.

وكانت محكمة الجنايات قد قررت في يناير/كانون الثاني من العام الماضي

إدراج اسم أبوتريكة، ضمن قوائم الإرهابيين لمدة 3 سنوات، وفقاً لقانون الكيانات والقوائم الإرهابية.

وذكرت المحكمة أن النيابة العامة تقدمت بطلب لإدراج عدد كبير من قيادات

جماعة الإخوان وبعض الموالين للجماعة والتحفظ على أموالهم،

نظراً لاستناد الحراك المسلح والعمليات الإرهابية على الأموال التي يمدها بها

هؤلاء الأعضاء، ومؤيدوها من أصحاب الكيانات الاقتصادية، إضافة لمساعدة هؤلاء الأشخاص للإرهابيين مادياً ومعنوياً.

وأضافت المحكمة أن التحقيقات أثبتت ارتكاب الأسماء المدرجة لجرائم

تمويل شراء الأسلحة وتدريب عناصر الجماعة وإعدادهم للقيام بعمليات إرهابية،

وتوفير الدعم اللوجيستي لهم والترويج للشائعات التي تمس الأمن القومي وتضر بالنظام

الداخلي للدولة وتهريب ما تبقى من أموال الجماعة بالعملة الصعبة للخارج من خلال

شركات الصرافة التابعة للجماعة، ولذلك طلبت النيابة إدراج أسماء قيادات الجماعة

وموالين لها المتورطين في ذلك على قوائم الكيانات الإرهابية ولمدة 3 سنوات كاملة، وفقا للقانون.

يذكر أن أبوتريكة يقيم في قطر حاليا حيث يعمل محللا بقنوات "بين سبورت" الرياضية.

الثلاثاء, 13 آذار/مارس 2018 19:39

الأهلي المصري يمدد عبدالله السعيد موسمين

Written by

جدد عبد الله السعيد لاعب الأهلي المصري

 

تعاقده مع النادي رسمياً لمدة موسمين ، لينهي أزمة

 

تجديده مع الفريق التي أثيرت خلال الفترة الماضية.
وجاء ذلك بعد الجلسة التي جمعته بمحمود الخطيب رئيس النادي

 

الأهلي وتركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي بحضور عبد العزيز

 

عبد الشافي زيزو المدير الرياضي وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة وحسام غالي قائد الفريق.

ونجح مسئولو الأهلي في إقناع السعيد بالتجديد بعد فترة مفاوضات طويلة بعد التوصل لاتفاق مالي بين الطرفين وتحقيق طلبات اللاعب.

كان الأهلي أعلن صباح الاثنين عن تجديد أحمد فتحي لاعب الفريق لمدة ثلاثة

 

مواسم ليكون السعيد آخر اللاعبين في ملف التجديد بالنادي الأهلي.

أشعل لاعبو برشلونة غضب رئيسهم

جوزيه ماريا بارتوميو بعدما أعلنوا في وسائل الإعلام

ترحيبهم بعودة زميلهم السابق نيمار الذي يريد ترك باريس

سان جيرمان بعد 7 أشهر من انتقاله إلى العاصمة الفرنسية.

وخرج الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب برشلونة عقب فوز فريقه

على ملقا 2-0 يوم السبت مؤكداً أنه يريد عودة نيمار إلى صفوف الفريق وأنه

"سيختار نيمار في فريقه" في أي وقت، كما ظهر البرازيلي الآخر فيليبي كوتينيو

مساء الاثنين وأعرب عن رغبته بأن يعود نيمار إلى برشلونة.

وبحسب وسائل إعلام إسبانية فإن نيمار تواصل مع زملائه في برشلونة معرباً عن

رغبته بالعودة إلى فريقه الذي تركه الصيف الماضي، بعد عدة مشاكل واجهها

في ناديه الحالي، وآخرها الإصابة التي ستبعده عن الملاعب 3 أشهر.

وبحسب إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية فإن موقف لاعبي برشلونة من نيمار أثار

غضب الرئيس جوزيه ماريا بارتوميو الذي يرى أن نيمار ووالده "خانا" برشلونة

عندما اتفقا مع باريس سان جيرمان على كسر عقده البالغ 222 والانتقال إلى صفوفه في الصيف الماضي.

وأضافت الإذاعة: ليونيل ميسي الصديق المقرب لنيمار أبدى ترحيبه بعودة

اللاعب البرازيلي إلى صفوف الفريق، وهو ما اعتبره الرئيس خطراً على وحدة

أعضاء غرفة ملابس برشلونة، بالإضافة إلى أن إعلان ميسي رغبته بعودة

نيمار يعني ذلك أن بارتوميو سيقع في مأزق نظراً لمكانة الأيقونة الأرجنتينية في النادي وبين جماهيره.

ودخل نيمار في نزاع قانوني مع إدارة برشلونة عقب رحيله إلى صفوف باريس

سان جيرمان مباشرة، مطالباً إياها بدفع قيمة بند الولاء والذي يقارب

28 مليون يورو، وهو ما رفضته الإدارة، لتتحول القضية إلى المحكمة.

ولعب نيمار 4 أعوام في صفوف برشلونة، وكون مع ليونيل ميسي

ولويس سواريز ثلاثي خط الهجوم الشهير "إم إس إن" والذي قاد برشلونة

إلى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا ولقب الدوري مرتين وكأس ملك إسبانيا

3 مرات بالإضافة إلى كأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس أندية العالم.

الثلاثاء, 13 آذار/مارس 2018 17:14

ليفربول يحدد سعر صلاح للريال

Written by

ذكرت صحيفة "إل كونفيدنسيال" الإسبانية اليوم

الثلاثاء أن إدارة نادي ليفربول لن تفرط في نجم

منتخب مصر محمد صلاح لصالح نادي ريال مدريد

 بأقل من 166 مليون جنيه إسترليني، وهو تقريبا نفس الثمن الذي

سيدفعه نادي باريس سان جيرمانالفرنسي الصيف المقبل،

لتحويل إعارة الموهبة الشابة كيليان مبابي إلى انتقال دائم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الغريم برشلونة دفع 142 مليون جنيه إسترليني

لضم صانع الألعاب البرازيلي فيليب كوتينيو من الريدز خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وأوضحت أن ريال مدريد يخطط لضم صلاح تحسبا للاستغناء عن الويلزي 

غاريث بيل، كما أن اللاعب المصري يحظى باهتمام نادي باريس سان

جيرمان في حال انتقال نجمه البرازيلي نيمار جونيور إلى صفوف الفريق الملكي.

وتألق صلاح مع ليفربول هذا الموسم بعد انتقاله إلى فريق الميرسيسايد قادما من

روما الإيطالي، وسجل 32 هدفا وصنع 11 لزملائه خلال أربعين مشاركة بجميع 

الثلاثاء, 13 آذار/مارس 2018 17:00

مورينيو يغلق الباب في وجه الريال

Written by

طالب المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد

 الإنجليزي جوزيه مورينيو نادي

 ريال مدريدبعدم التفكير في ضم دافيد دي خيا

حارس مرمى الشياطين الحمر موجها بذلك ضربة لمحاولات

النادي الإسباني ضم الحارس الإسباني الدولي.

وقال مورينيو مدرب ريال مدريد الأسبق في تصريحات صحفية

اليوم الثلاثاء "دي خيا إلى ريال مدريد.. أراه هنا، لا أعرف

ما هي نوايا مدريد، ولكن إذا كنت مكانهم فسأفكر في لاعب آخر".

ويسعى مانشستر يونايتد من أجل تمديد التعاقد مع دي خيا، لكن

الحارس طلب تأجيل المفاوضات لنهاية الموسم الحالي من أجل التركيز على خوض المباريات.

الثلاثاء, 13 آذار/مارس 2018 16:46

باكو أيستاران يقدم لتشلسي خطة إسقاط برشلونة

Written by

قدم باكو أيستاران المدير الفني السابق لنادي

فالنسيا الإسباني روشتة لفريقتشلسي الإنجليزي،

لتجاوز عقبة برشلونة في إياب دور الـ16 من دوري

أبطال أوروبا بملعب كامب نو بعد تعادل الفريقين ذهابا بنتيجة

1-1 في ملعب ستامفورد بريدج.

وقال أيستاران في مقابلة مع شبكة سكاي سبورتس "الزحام في وسط الملعب

هو المفتاح، يجب الضغط بقوة من أجل منع ليونيل ميسي وأندريس إنييستا 

من الحصول على الكرة بين الخطوط".

وأضاف أيستاران، الذي قاد فالنسيا للفوز على برشلونة 2-1 في عقر داره بملعب

كامب نو في أبريل/نيسان 2016 "لو كنت مدربا لتشلسي لدفعت في هذه المباراة بإيدين

هازارد على الجناح الأيسر وليس مهاجما، خطورته تأتي من هذا المكان وتضع دفاع الخصم في حيرة كبيرة".

وعن الغياب المحتمل لإنييستا بمواجهة البلوز قال مدرب فالنسيا السابق "غياب إنييستا

للإصابة أو عدم ظهوره في أفضل حالاته بالتأكيد سيزيد الضغط على ليونيل ميسي،

وسيعطي الأفضلية لتشلسي، برشلونة سيفتقد إنييستا كثيرا في هذا اللقاء".

فاز فريق اتحاد الرمثا على العربي بنتيجة

3-2 في المباراة التي اقيمت اليوم الاثنين

على ستاد الحسن باربد، في اطار منافسات

الاسبوع الثالث بدوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم.

وضمن نفس البطولة حقق فريق كفرسوم الفوز

على فريق شباب الحسين بنتيجة 3-2 في المباراة

التي اقيمت على ستاد الامير هاشم بالرمثا.

وتتواصل المنافسات يوم غد باقامة 3 مباريات،

على ان تختتم منافسات الاسبوع الثالث يوم الاربعاء المقبل باقامة مباراتين.

تقدم بطل التايكواندو الأولمبي أحمد أبو غوش،
إلى المركز الثالث لوزن تحت 68 كغم، برصيد 368.81 نقطة،
ضمن التصنيف الجديد للاعبي التايكواندو في العالم، حتى نهاية
شهر شباط (فبراير) الماضي، والذي أصدره الاتحاد الدولي للتايكواندو،
حيث شهد التصنيف تقدما كبيرا للاعبي منتخب الإعداد الأولمبي الأردني
بالتايكواندو، بعد سلسلة مشاركات خارجية لهم، حقق خلالها النجوم العديد من النتائج الإيجابية.
 

ونجح أحمد أبو غوش في التفوق على الروسي أليكسي دينيسينكو الذي
تراجع إلى المرتبة الرابعة برصيد 365.72 نقطة، فيما بقي الكوري الجنوبي
داي هوون لي في صدارة التصنيف لهذا الوزن برصيد 588.40 نقطة،
وجاء البلجيكي البلجيكي جواد العشاب ثانيا برصيد 398.46 نقطة.
 

وكان لاعب المنتخب الوطني أبو غوش بطل أولمبياد ريو، قد جمع الشهر
الماضي 30 نقطة، بعد فوزه بذهبية الفجيرة المصنفة من عيار النجمة
الواحدة (10 نقاط)، أتبعها بالفوز بذهبية بطولة مصر المصنفة من عيار النجمتين (20 نقطة).
 

وتقدم لاعب المنتخب الوطني صالح الشرباتي 15 مركزا في التصنيف
الأولمبي لوزن تحت 80 كغم، ليحتل المرتبة 53 برصيد 75.06 نقطة،
وكان "الشرباتي" قد نال الشهر الماضي ذهبية بطولة مصر وبرونزية بطولة الفجيرة.
اما اللاعبة جوليانا الصادق فتقدمت 3 مراكز لتصبح في المركز 44 في
الوزن الأولمبي تحت 67 كغم، برصيد 66.46 نقطة، وذلك بعد نيلها الميدالية الذهبية في بطولة الفجيرة.
 

أما اللاعب حمزة قطان، فقد تقدم 8 مراكز في الوزن الأولمبي فوق 80 كغم،
بعد نيله للميدالية الذهبية في بطولة الفجيرة، والميدالية الفضية في بطولة
مصر ليصبح في المركز 44 أولمبيا برصيد 48.78 نقطة.
 

وتقدمت اللاعبة بانا ضراغمة 23 مركزا لتصبح في المركز 104 في
الوزن الأولمبي تحت 49 كغم، بعد ان نالت الميدالية الفضية في بطولة الفجيرة.
 

وفي وزن تحت 58 كغم، حقق اللاعب روصلان لبزو تقدما كبيرا بعد أن قفز
118 مركزا ليصبح في التصنيف 214 أولمبيا، بعد ان نال الميدالية البرونزية في بطولة الفجيرة.
الإثنين, 12 آذار/مارس 2018 06:41

إنتر يعرقل مسيرة نابولي نحو اللقب

Written by

واصل فريق نابولي مسلسل إهدار النقاط في الدوري

الإيطالي لكرة القدم بتعادله سلبيا مع مضيفه إنتر ميلان 

في المباراة التي جمعتهما الأحد ضمن منافسات المرحلة 

الثامنة والعشرين من المسابقة.

وعلى ملعب جوزيبي مياتزا، أهدر فريق نابولي فرصة

استعادة صدارة الدوري بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه إنتر ميلان.

وكان نابولي قد سقط في فخ الخسارة أمام روما 4-2 في الجولة

الماضية، لتتضاءل آماله في انتزاع لقب الدوري هذا الموسم.

وفشل الفريقان في استغلال الفرص التي أتيحت لهما أمام المرميين، ليحصل كل منهما على نقطة.

ورفع نابولي رصيده إلى 70 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة خلف 

يوفنتوس الذي يملك مباراة مؤجلة، بينما رفع إنتر ميلان رصيده إلى 52 نقطة في المركز الخامس.

الإثنين, 12 آذار/مارس 2018 06:33

الخليفي في البرازيل لبحث مستقبل نيمار

Written by

ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن رئيس نادي 

باريس سان جيرمان ناصر الخليفي سيسافر

إلى البرازيل خلال الأسبوع المقبل كي يلتقي بالنجم

البرازيلي للفريق نيمار.

وأكد المصدر أن الخليفي سيتوجه إلى البرازيل من أجل الاطمئنان

على الوضع الصحي لنجم الفريق الباريسي الذي يتعافى من إصابة

في الكاحل والقدم تعرض لها في وقت سابق قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وسيرافق الخليفي المدير الرياضي للنادي أنتيرو هنريك، وسيبحث

 أثناء زيارته مع نيمار مستقبله مع الفريق بعد تقارير أكدت أن اللاعب

يتجه لمغادرة العاصمة الفرنسية بعد أقل من عام من وصوله إليها.

وذكر عدد من المصادر في وقت سابق أن الخروج المبكر لسان جيرمان من

دوري أبطال أوروبا دفع نيمار لحسم قراره بشأن مستقبله، وأنه طلب من والده

الذي يتولى إدارة أعماله فتح قنوات التواصل مع إدارة ريال مدريد للانتقال

إلى النادي الملكي مطلع الموسم المقبلوسبق لناصر الخليفي التأكيد على أن نيمار

باق مع سان جيرمان، ونفى وجود أي نية لدى إدارة النادي الباريسي للتخلي عن خدمات أغلى لاعب في العالم

الإثنين, 12 آذار/مارس 2018 06:23

أربع فرق حجزت مراكزها في ربع نهائي

Written by

أربعة فرق حجزت مراكزها في ربع نهائي

 

 أبطال اوروبا وأربعة أخرى تنتظر..

 

فبعد الملكي و  السيتيزنز و  السيدة_العجوز و  الردز، بات  بايرن_ميونيخ 

 

قاب قوسين من الدور نفسه، برشلونة لديه أفضلية بتسجيله هدفا في

 

مرمى  تشلسي بـ  لندن،  روما يحتاج لفوز والمحافظة على نظافة شباكه،

 

  مانشستر_يونايتد يبحث عن استعادة أمجاده الأوروبية من بوابة

 

 إشبيلية بعد انتزاعه تعادلا سلبيا من أرض الأندلس.. الأسبوع الثاني

 

من إياب ثمن نهائي دوري_الأبطال، موضوع الحلقة الـ13 من برنامجكم 

 

 رياضة_الجزيرة، والذي يبث الاثنين مباشرة على صفحتنا الساعة السابعة مساء

 

بتوقيت مكة المكرمة.. ضيف الحلقة الإعلامي الرياضي في قناة الجزيرة، الزميل مجيد بو طمين

 

تكفل تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة،

بعدد 200 مقعد للاعبين القدامى لحضور مباريات

المنتخب السعودي في كأس العالم 2018 في روسيا.

ونشر حساب جمعية أصدقاء لاعبي القدم التابعة للدولي

السابق ماجد عبدالله: تكفل تركي آل الشيخ رئيس الهيئة

العامة للرياضة بـ200 مقعد لمستفيدي جمعية أصدقاء لاعبي كرة

القدم الخيرية لحضور نهائيات كأس العالم 2018.

وعلى حسابه الشخصي في موقع "تويتر" كتب ماجد عبدالله:

شكراً تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة على دعمه

المتواصل للجمعية ومستفيديها من زملائي اللاعبين القدامى الذين

خدموا الرياضة السعودية حيث تكفل بـ200 مقعد لحضور كأس العالم.

لا حديث في مصر ووسائل إعلامها ومواقع التواصل

بها خلال الأسبوعين الماضي والحالي سوى عن "صفقة القرن"

التي وعد بها المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك جمهور

ناديه، مؤكداً لهم أنه حصل على توقيع لاعب سوبر سينضم لناديه

الزمالك وسيكون مفاجأة مدوية تهز مصر.

رئيس الزمالك وصف الصفقة بـ"صفقة القرن"، وقال إنه لاعب ومهاجم

إفريقي يلعب في منتخب بلاده وسيشارك في كأس العالم القادمة بروسيا،

وحصل على 40 مليون جنيه، وسيتم الإعلان عنه السبت المقبل في مقر النادي الأبيض بميت عقبة.

رئيس نادي الزمالك قال إن الصفقة ستسعد جمهور القلعة البيضاء

مكتفيا بالقول بأنها خارقة وحارقة ستفيد الزمالك فنيا ومعنويا وتجعله قريبا من منصات التتويج بالبطولات.

الصفقة لا يعلم بها أحد سوى3 فقط بينهم المستشار مرتضى منصور، وتحديد موعد الإعلان

عنها السبت القادم، يرجع لرغبة اللاعب نفسه في تأجيل الإعلان

لانتهاء بعض الارتباطات والأمور الخاصة به.

وأضافوا أن الصفقة ستسعد الجماهير الزمالكاوية مؤكدين أن الغريم التقليدي، النادي الأهلي، حاول الحصول على خدمات اللاعب لكن رئيس الزمالك نجح في تحول الصفقة لصالح ناديه.

 

سجل الثنائي لويس سواريز وفيليبي كوتينيو

هدفين في غضون 13 دقيقة ليحقق برشلونة

فوزاً سهلاً على ملقا يوم السبت في الدوري الإسباني لكرة القدم.

ولم يواجه برشلونة أي صعوبات في الفوز خارج أرضه

رغم غياب هدافه التاريخي ليونيل ميسي لأول مرة عن تشكيلة

الفريق في الدوري عقب مولد طفله الثالث وحصوله على إذن

من النادي بعدم اللعب.

وجاء الهدف الأول لبرشلونة بضربة رأس متقنة من لويس سواريز

بعد كرة عرضية من جوردي ألبا في الدقيقة 15 وأضاف كوتينيو

الهدف الثاني بشكل رائع من مدى قريب بعد تمريرة من عثمان ديمبلي في الدقيقة 28.

وبعد دقيقتين تعرض صمويل جارسيا لاعب ملقة للطرد بسبب تدخل

عنيف ضد ألبا لتنتهي آمال أصحاب الأرض في العودة أو تهديد المتصدر.

وقطع برشلونة خطوة جديدة نحو إحراز اللقب بعدما رفع رصيده إلى

72 نقطة وبفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد الذي يستضيف سيلتا

فيغو يوم الأحد بينما يأتي ريال مدريد حامل اللقب ثالثا وله 57 نقطة.

السبت, 10 آذار/مارس 2018 07:31

الفيلسوف متهم بتبني قضية سياسية.

Written by
قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الجمعة،
تغريم المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بيب غوارديولا 
 
عشرين ألف جنيه إسترليني (28 ألف دولار) بسبب ارتدائه شريطا أصفر.     

وقال غوارديولا إنه يرتدي هذا الشريط دعما للسياسيين ا

لمسجونين في إقليم كتالونيا الذي ولد به.     

وتقبل المدرب، مطلع هذا الأسبوع، اتهام الاتحاد الإنجليزي

بتبني رسالة سياسية، واختراق "قواعد استخدام الأدوات والإعلانات".     

وذكر الاتحاد الإنجليزي أنه تم تحذير غوارديولا بشأن سلوكه في المستقبل.     

ويحق لغوارديولا ارتداء الشريط خلال مباريات دوري أبطال أوروبا

حيث تأهل سيتي لدور الثمانية، لأن الاتحاد الأوروبي لا يوجد به أي قانون يعارض هذا العمل.  

 
 
 
السبت, 10 آذار/مارس 2018 07:10

الدحيل بطلا للدوري القطري

Written by
توّج فريق الدحيل بلقب الدوري القطري لكرة القدم قبل
جولتين من نهاية المسابقة، عقب تغلبه على الخريطيات
5-صفر الجمعة في الجولة العشرين من المسابقة، والتي
شهدت أيضا خسارة السد أمام أم صلال 1-2 وفوز الغرافة
على السيلية 3-صفر والعربي على الريان 3-1.

ورفع الدحيل رصيده إلى 54 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق

ثماني نقاط أمام السد صاحب المركز الثاني، فيما توقف رصيد ا

لخريطيات عند 13 نقطة في المركز الحادي عشر قبل الأخير.

وسجّل أهداف الدحيل محمد موسى عباس في الدقيقة 26، وإسماعيل

محمد في الدقيقة 36، ويوسف العربي في الدقيقة 56، ويوسف المساكني (هدفين) في الدقيقتين 82 و84.

ويعد هذا اللقب هو الثاني للدحيل على التوالي والسادس له في تاريخه،

بعد اندماج ناديي لخويا والجيش قبل بداية الموسم الجاري تحت اسم "الدحيل".

تغلب الفيصلي حامل اللقب على الرمثا بهدفين لواحد، في المباراة

التي جرت مساء اليوم الجمعة على ستاد عمان الدولي بمدينة

الحسين للشباب، في قمة الأسبوع الثامن عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.

وأحرز الألباني ميها وأحمد سريوة هدفي الفيصلي الذي قفز رصيده

الى 32 نقطة وبقي في المركز الرابع مع وجود مباراة مؤجلة له مع ا

لحسين، فيما سجل محمد شوكان هدف الرمثا الذي ظل رصيده 33 نقطة

وتراجع للمركز الثالث، خلف الجزيرة الذي حقق بدوره فوزا كبيرا على

المنشية بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت اليوم أيضا على ستاد الأمير

محمد بالزرقاء، وسجل عبدالله العطار ومهند خير الله وسليمان أبو زمع

وأحمد العيساوي أهداف الجزيرة، الذي رفع رصيده الى 34 نقطة متقدما

للمركز الثاني، فيما سجل اشرف المساعيد الهدف الوحيد للمنشية، الذي

تجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز قبل الأخير وبقي يعاني من خطر

الهبوط، في حين كان شباب العقبة افتتح مباريات الأسبوع امس بتحقيق

فوز عريض على اليرموك بنتيجة 5-1 وتعادل فريقا الحسين اربد وذات راس سلبيا دون أهداف.

ويختتم الأسبوع الثامن عشر غدا السبت حيث يلتقي على ستاد الأمير

محمد بالزرقاء عند الرابعة عصراً شباب الأردن الخامس الذي يحتل

المركز برصيد 24 نقطة مع البقعة صاحب المركز التاسع برصيد 16

نقطة، ويتقابل في السادسة والنصف على ستاد عمان الدولي الوحدات

المتصدر بأربعين نقطة مع الأهلي السادس باحدى وعشرين نقطة.


الجمعة, 09 آذار/مارس 2018 16:13

صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في شهر فبراير

Written by

أحرز المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول

جائزة أفضل لاعب في شهر فبراير الماضي في الدوري

الانكليزي لكرة القدم، بحسب ما ذكر موقع رابطة الدوري الجمعة.

ونجح لاعب روما الايطالي السابق بتسجيل 4 اهداف وتمريرتين

حاسمتين الشهر الماضي، في طريقه لتصدر ترتيب الهدافين بالتساوي

مع هاري كاين مهاجم توتنهام (24 هدفا).

وعلق صلاح (25 عاما) على فوزه "اللاعبون والمدرب يسهلون علي الامر.

من الجيد ان افوز مجددا بالجائزة".

وهذه المرة الثانية في اربعة اشهر (بعد نوفمبر) يحرز افضل لاعب

افريقي في عام 2017 هذه الجائزة، علما بانه سجل 32 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات.

وحصل صلاح على اكبر عدد من الاصوات للجنة من الخبراء، قادة اندية

البرميرليغ والمشجعين، متفوقا على الارجنتيني سيرخيو اغويرو هداف مانشستر

سيتي، البلجيكي موسى ديمبيليه لاعب وسط توتنهام، الالماني باسكال غروس

لاعب وسط برايتون، البلجيكي ادين هازار مهاجم تشلسي، غلن موراي مهاجم

برايتون والسويسري جيردان شاكيري جناح ستوك.

الجمعة, 09 آذار/مارس 2018 16:07

400 مليون يورو.. ثمن عودة نيمار إلى إسبانيا

Written by

بعد ثلاثة أيام فقط من الإقصاء الأوروبي لباريس

سان جرمان الفرنسي، بدأت الصحف الإسبانية الحديث

عن احتمال عودة الهداف البرازيلي نيمار إلى إسبانيا، مشيرة

إلى اتصالات مع فريقه السابق برشلونة وبين والده ونادي ريال مدريد.

وذكرت "أس" المدريدية في نسخة الجمعة أن ممثلين عن ريال مدريد

"التقوا منذ فترة في باريس مع والد اللاعب" وهو وكيل أعماله في الوقت عينه.

وكتب مانو سانز الذي يعد قريبا من وكيل الاعمال البرتغالي الشهير جورج

منديش "ابلغوا ممثلو ريال مدريد والد اللاعب عن رغبتهم بضمه ونيتهم انفاق

400 مليون يورو لإقناع باريس سان جرمان".

وبحسب "أس"، يملك ريال مدريد، بطل اوروبا في اخر سنتين، سيولة وافرة،

اذ تعود آخر تعاقداته الكبرى الى 2014 عندما ضم الكولومبي خاميس

رودريغيز مقابل 80 مليون يورو. وفي هذا الإطار، يشكل نيمار "رغبة ريال الاساسية للموسم المقبل".

من جهتها، تحدثت "موندو ديبورتيفو" عن احتمالية اخرى، وهي رغبة

نيمار المستمرة بالعودة الى برشلونة، بعد رحيله الصيف الماضي مقابل رقم قياسي عالمي بلغ 222 مليون يورو.

أحرز الأرجنتيني غونزالو هيغواين هدفا وصنع

آخر، ليقود فريقه يوفنتوس الإيطالي للتأهل إلى

دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة

القدم، بعدما قلب تأخره صفر - 1 أمام مضيفه

توتنهام هوتسبير الإنجليزي إلى فوز ثمين 2 - 1

في إياب دور الستة عشر للمسابقة القارية.

وكانت مباراة الذهاب التي جرت الشهر الماضي بمدينة

تورينو الإيطالية، معقل يوفنتوس، انتهت بالتعادل 2 - 2، ليفوز

الفريق الإيطالي 4 - 3 في مجموع مباراتي الذهاب

والعودة، ويواصل مشواره في البطولة التي توج بلقبها

عامي 1985 و1996، وينهي مغامرة منافسه اللندني

الذي كان يطمع في المضي قدما والمنافسة على أمجد الكؤوس الأوروبية.

وبادر توتنهام بالتسجيل عن طريق نجمه الكوري الجنوبي

سون هيونغ مين في الدقيقة 39. وفي الشوط الثاني، قلب

يوفنتوس الطاولة على أصحاب الأرض في غضون ثلاث دقائق

فقط، بعدما أحرز هيغواين هدف التعادل في الدقيقة 64، فيما تكفل

مواطنه باولو ديبالا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 67 من صناعة هيغواين.

دأت أمس الثلاثاء الحملة الرسمية لبيع التذاكر المخصصة لبطولة

كأس آسيا للسيدات – الأردن 2018، حيث من المقرر أن تتنافس

مجموعة من كبار لاعبات كرة القدم في قارة اسيا للحصول على كأس

اسيا للسيدات  وذلك في خلال الفترة من 6 الى 20 نيسان المقبل.

تمثل الفرق الثمانية المتنافسة  مجموعة من أبرز دول القارة الآسيوية في

كرة القدم: الصين واليابان وكوريا الجنوبية والفلبين وتايلاند وفيتنام وأستراليا

إلى جانب الأردن، حيث ستقطع هذه الفرق مسافة كبيرة للمشاركة في البطولة 

التي تستضيفها العاصمة الاردنية عمان، والتي ستبدأ يوم الجمعة الموافق 6 نيسان،

علماً بأن المباراة النهائية ستقام في 20 نيسان الساعة الثامنة بتوقيت الاردن.
هذا وقد قال سمو الأمير علي بن الحسين بالنيابة عن أسرة كرة القدم الاردنية:

"يسعدني أن أرحب بجميع الفرق المشاركة وأؤكد أننا على عزم لتنظيم بطولة

تجمع أفضل الفرق في قارة آسيا لأول مرة بالتاريخ في منطقة الشرق الاوسط بأعلى المستويات التنظيمية".
وبهذه المناسبة صرح الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي

لكرة القدم: «إن كأس آسيا للسيدات هذا العام في الأردن تعتبر مناسبة تاريخية

لجميع مشجعي ومحبي كرة القدم.. نحن فخورين باستقبال هذا الحدث للمرة الأولى

في غرب القارة الاسيوية وتحديداً في الأردن التي ستجمع بين الشرق والغرب من

أستراليا إلى الأردن، وسوف تستمتع الجماهير بتسجل لحظات تاريخية لكرة القدم لا ينبغي تفويتها».
علماً بأن أفضل خمسة فرق ستتأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للسيدات في فرنسا 2019.
وصرحت المهندسة فرح بدارنة المدير التنفيذي للبطولة عن إطلاق الحملة الرسمية

لبيع التذاكر المخصصة للبطولة مشيرة إلى أن الأردن يتطلع لتقديم تجربه فريدة لكافة

الأشخاص الذين سيقومون بشراء تذاكر البطولة من لحظة بدء عملية الشراء وحتى

مغادرة الملعب حيث قامت اللجنة المنظمة بتوفير حزم تتناسب مع كافة فئات المجتمع

سواء من خلال الشراء الإلكتروني أو من خلال نقاط البيع المتوزعة في عدة مناطق.
وستكون التذاكر متاحة للبيع عبر الإنترنت على

الرابط  www.wacjordan2018.com  للمشجعين في الأردن إضافة إلى نقاط البيع المتعددة في عمان
وسوف ستتوفر التذاكر بأسعار مناسبة في متناول الجميع وذلك للسماح لأكبر

عدد ممكن من المشجعين لحضور المباريات في الملاعب، كما تتوفر حزم التذاكر للشركات والمدارس والمجموعات.
وتباع التذاكر ضمن أربع فئات هي: الدرجة الخاصة: سعر التذكرة يوم الافتتاح

25 دينارا وباقي أيام البطولة 10 دنانير، الدرجة الأولى: سعر التذكرة 3 دنانير

الدرجة الثانية: سعر التذكرة 2 دينار، الدرجة الثالثة: سعر التذكرة 1 دينار في أيام

المباريات المزدوجة ستكون تذكرة واحدة صالحة لكلا المبارتين والتي تجريان على الملعب نفسه.

الأربعاء, 07 آذار/مارس 2018 12:16

التشريح يثبت وفاة أستوري بالسكتة القلبية

Written by

أثبت تشريح جثة ديفيد أستوري، قائد الفريق الأول لكرة

 

القدم بنادي فيورنتينا الإيطالي، أنه توفى بسبب سكتة قلبية،

 

وذلك وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية.


وتوفى أستوري (31 عاماً) يوم الأحد الماضي في غرفة بالفندق

 

قبل مباراة الفريق أمام أودينيزي في الدوري الإيطالي.


وتم تعيين طبيبين من قبل النيابة العامة في أوديني لإجراء تشريح الجثة،

 

ونُقلت عنهم تصريحات أن سبب وفاة لاعب الكرة "ربما بسبب بطء في ضربات في القلب".

ومن المقرر أن يان تقل جثمان أستوري إلى مدينة فلورنسا يوم الأربعاء إلى مقر

 

 

الاتحاد الإيطالي لكرة القدم خارج المدينة ليلقي المشيعون نظرة الوداع عليه

 

وسيقام العزاء الخميس في كنيسة سانتا كروس.

وكان ناديا فيورنتينا، الذي كان يلعب له أستوري للموسم الثالث، وكالياري

 

 

حجبا القميص رقم 13 تخليدا لذكرى اللاعب الذي لعب أيضا للمنتخب الإيطالي.

واصل الهلال مسلسل إهدار النقاط بعد تعادله أمام

ضيفه الريان القطري 1-1، في المواجهة التي احتضنها

ستاد مدينة الملك سعود بالرياض، في المرحلة الثالثة ضمن مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا.

وبدأت المباراة بهدف رياني مفاجئ وتحديداً بعد مرور ثلاث

دقائق عن طريق لاعبه محسن متولي الذي سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك الحارس محمد الواكد.

وحاول الهلال ترتيب أورقه والعودة مبكراً الى المباراة وسنحت له

فرصة خطيرة لمهاجمه المغربي أشرف بن شرقي الذي تلقى تمريرة داخل

منطقة الجزاء من زميله الارجنتيني ايزيكويل سيروتي أمام المرمى إلا أنه تباطأ في تسديد الكرة ليبعدها المدافع محمد جمعة.

وكثف الهلال هجماته في حين اعتمد الريان على الهجمات المرتدة والتي كاد

أن يسجل الهدف الثاني حينما اخترق لاعبه محسن متولي دفاع الهلال وواجه الحارس

محمد الواكد وسدد الكرة إلا أنها أصابت القائم الأيسر لتعود الى المدافع

الرياني محمد جمعة والذي حولها برأسه إلا أنها أصابت القائم الأيمن.

وقبل نهاية الشوط الأول كاد الأرجنتيني سيروتي لاعب الهلال أن يسجل هدف التعادل

حينما سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها وجدت الحارس عمر باري الذي أبعدها بصعوبة.

وفي الشوط الثاني واصل الهلال هجومه ونجح مدافعه عبدالله الزوري بتسجيل

هدف التعادل عند الدقيقة 58 بعد تلقيه تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله

المغربي أشرف بن شرقي ليسدد الكرة قوية استقرت في شباك الحارس عمر باري.

وكثف الهلال هجومه وسنحت له فرصة خطيرة للاعبه الأرجنتيني

سيروتي الذي سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها ذهبت خارج المرمى.

وعند الدقيقة 65 كاد المهاجم البديل مختار فلاتة أن يسجل الهدف الثاني حينما

ارتقى لعرضية زميله ياسر الشهراني وحول الكرة برأسه إلا أنها وجدت الحارس عمر باري الذي أبعدها بصعوبة.

وعند الدقيقة 88 أهدر مدافع الهلال ياسر الشهراني هدفاً محققاً بعد ارتقاءه

لعرضية زميله محمد البريك المميزة ليحول الكرة برأسه إلا أنها اعتلت العارضة.

وفي الوقت بدل الضائع أهدر لاعب الريان عبدالرحمن الحرازي هدفاً محققاً بعد

تلقيه تمريرة مميزة من زميله سباستيان سوريا أمام المرمى إلا أنه تباطأ بتسديد

الكرة لتجد المدافع علي البليهي الذي أبعدها عن مناطق الخطر.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال الى نقطتين في المركز الأخير وبفارق نقطة

عن الريان القطري صاحب المركز الثالث، في حين يتصدر استقلال طهران

ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط وبفارق نقطتين عن العين الإماراتي الثالث.

كرر ريال المدريد الإسباني، حامل اللقب في آخر سنتين، فوزه

على مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 2-1، وتأهل إلى ربع نهائي

دوري أبطال أوروبا (5-2 بمجموع المباراتين) الثلاثاء في باريس.

وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس

مرات، التسجيل مطلع الشوط الثاني (51)، فيما عادل سان جرمان عبر الاوروغوياني

ادينسون كافاني (71). ودفع سان جرمان ثمن طرد لاعب وسطه الايطالي ماركو فيراتي

(66)، ليسجل البرازيلي كاسيميرو هدف الفوز في نهاية المباراة (80).

وكان سان جرمان، خسر ذهابا على ارض ريال 1-3 برغم تقدمه باكرا عن طريق

ادريان رابيو، فتأهل الفريق الملكي، حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (12 مرة)، الى ربع النهائي في مسابقته المفضلة.

وافتقد سان جرمان بشدة الى مهاجمه نيمار، أغلى لاعب في العالم

(222 مليون يورو من برشلونة الاسباني) الذي خضع لعملية جراحية السبت

في بيلو هوريزونتي لمعالجة كسر في القدم تعرض له أمام مرسيليا في الدوري المحلي في 25 فبراير، وسيبتعد لفترة قد تمتد ثلاثة أشهر.

وعجز نادي العاصمة الفرنسية الباحث عن أول ألقابه في المسابقة القارية الأم، عن تكرار

مصيره في المواجهة الأولى التي جمعته بريال عام 1993 حين خسر أمامه 1-3 في

ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في مدريد، وقلب الطاولة إيابا واكتسحه 4-1.

الثلاثاء, 06 آذار/مارس 2018 13:55

الفيصلي يكرم ظفار العُماني ويحافظ على الصدارة

Written by

نجح الفيصلي في الحفاظ على صدارته لفرق المجموعة الآسيوية الثالثة

لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد فوزه المستحق على فريق ظفار

العُماني بنتيجة (2-صفر)، وذلك في اللقاء الذي احتضن مجرياته أمس ستاد عمان الدولي.
الفيصلي بهذا الفوز رفع رصيده إلى (7) نقاط يليه في الترتيب فريق الوحدة السوري

برصيد (5) بعد فوزه أمس على الأنصار اللبناني (3) نقاط بنتيجة (2-صفر) ليبقى بالتالي فريق ظفار متذيلا الترتيب بنقطة واحدة.
المباراة في سطور

النتيجة: فوز الفيصلي على ظفار العُماني (2-صفر).
الأهداف: سجل للفيصلي أنس بني ياسين (43) ولوكاس (48).
الحكام: قاد اللقاء القطري خميس الكواري، وساعده مواطنه محمد جابر والماليزي ازمان اسماعيل.
مثل الفيصلي: يزيد أبو ليلى، أنس بني ياسين، أنس جبارات، سالم العجالين، عدي

زهران، مهدي علامة، دومنيك (صهيب أبو الهيجاء)، ألبان ميها، محمود مرضي (أحمد سريوة)، أحمد هايل (محمد عمر) ولوكاس.
مثل ظفار العُماني: عبدالمجيد سالم، مالي سبيتي، أحمد سليم، علي سالم، هوجو

لوبيز (خليل الدرمكي)، جاسم سعيد، عمرو جنبيات، عبدالله فواز، معتز صالح (حاتم سلطان)، تامر الحاج وكالماري (عصام علي).
 تقدم أزرق
نجح الفيصلي في إنهاء الشوط الأول لمصلحته بهدف حمل توقيع أنس بني

ياسين، وذلك عندما تابع ركنية ألبان ميها ليزرعها برأسه قوية في مرمى ظفار العُماني بالدقيقة (43) من عمر المباراة.
ما سبق هذا الهدف تمثل بسيطرة فيصلاوية، لكن هذه السيطرة لم تحدث التهديد والخطورة

على مرمى الفريق الضيف باستثناء تسديدة أحمد هايل التي ارتدت من القائم

وركنية العجالين التي أبعدها الحارس العُماني من حلق المرمى.
الفيصلي اعتمد على تواجد مهدي علامة ودومنيك وألبان ميها في منطقة وسط الملعب

في الوقت الذي لعب فيه أحمد هايل ومحمود مرضي خلف رأس الحربة لوكاس.
غياب الفعالية الهجومية للاعبي الفيصلي جاءت بسبب حالة عدم الانسجام خاصة في

وسط الملعب، وذلك لابتعادهم عن التشكيلة الرئيسية خلال المباريات السابقة وهنا نقصد

ميها ومرضي، حيث جاءت مشاركتهم لغياب يوسف الرواشدة وخليل بني عطية.
الفريق الضيف اكتفى بتنفيذ الواجب الدفاعي الأمر الذي ساهم في ابتعادهم عن تحقيق مشاهد

الوصول أمام بوابة مرمى يزيد أبو ليلى، حيث ساهم ذلك في إراحة مدافعي الفيصلي أنس بني

ياسين وأنس جبارات وكذلك الظهيرين عدي زهران وسالم العجالين.
واعتمد فريق ظفار على جاسم سعيد وعمرو جنيات وعبدالله فواز وتامر الحاج في منطقة وسط،

في الوقت الذي شغل فيه هوجو لوبيز وكالماري خط المقدمة.
محاولات ظفار في الوصول لمرمى الفيصلي تمثلت بفرصة واحدة جاءت عبر تمريرة طويلة

وصلت أمام لوبيز الذي واجه المرمى لينجح أبو ليلى في إبعادها بسرعة إلى خارج الملعب.
الشوط الأول في مجمله غاب عنه الأداء الفني الجميل لينتهي بتقدم الفيصلي بهدف بني ياسين.
 تعزيز
نجح الفيصلي مطلع أحداث الشوط الثاني في تعزيز تقدمه عبر عرضية ميها التي وصلت على

رأس لوكاس لتأخذ الكرة يد الحارس عبدالمجيد سالم وتتابع طريقه للمرمى الهدف الثاني بالدقيقة (43).
الفيصلي خلال هذا الشوط ظهر بصورة أفضل بعد أن زاد لاعبوه من تركيزهم لتتعدد بالتالي

المحاولات الخطيرة على المرمى العُماني فهذا ميها يسدد كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس

لركنية تبع ذلك محاولة أحمد هايل الذي نجح في التوغل لداخل المنطقة والتلاعب بالمدافعين ليسدد بقوة كرة ردها الحارس أيضا لركنية.
ظفار بعد هذه النتيجة حاول تعزيز قدرات فريقه الهجومية فزج بورقتي عصام علي وخليل الدرمكي

عوضا عن كالماري وهوجو لوبيز لكن ما حصل أن هذا التعديل لم يعد بالفائدة في ظل بقاء الأفضلية للاعبي الفيصلي.
ومع مرور الوقت واقتراب المباراة من دقائقها العشرة الأخيرة حاول ظفار البحث عن هدف تقليص

الفارق فتحققت أمام لاعبيه محاولتين الأولى عبر رأسية عصام علي التي سقطت من بين يدي أبو ليلى

دون أن تجد المتابعة ثم جاءت تسديدة خليل الدرمكي التي ذهبت فوق المرمى.
وكان الفيصلي قد أجرى خلال هذا الشوط ثلاثة تبديلات الأول بدخول أحمد سريوة بدلا من محمود

مرضي ثم جاء الدور على محمد عمر بدلا من أحمد هايل، وكان التبديل الأخير بدخول صهيب أبو الهيجاء بدلا من دومنيك.
على العموم فإن الفيصلي بقي محافظا على تقدمه ليواصل صدارة مجموعته.

رعى سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية، امس

حفل خريجي كل من مبادرة قصي، إحدى مبادرات مؤسسة ولي

العهد، والبرنامج الوطني لإعداد المدربين، والذي تتولى اللجنة الأولمبية الإشراف عليهما.
 وأقيم الحفل في مسرح هيئة أجيال السلام بمدينة الحسين للشباب بحضور

الدكتور ساري حمدان، نائب سمو رئيس اللجنة وناصر المجالي الأمين العام

اللجنة الأولمبية والدكتورة تمام منكو المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد والدكتور مهند عربيات رئيس هيئة أجيال السلام.
 وعبر الأمين العام للجنة الأولمبية، ناصر المجالي، عن حرص اللجنة على رفع

كفاءة وصقل مهارات كل من المدربين والمعالجين الرياضيين على حد سواء

واعتبارهما جزءًا من المنظومة الرياضية الأردنية.
 وقال المجالي في كلمته خلال الحفل :» حرصت اللجنة الأولمبية وفقاً لاستراتيجيتها

الجديدة التي أطلقتها العام الماضي وبتوجيهات من سمو الأمير فيصل بن الحسين

رئيس اللجنة، على تطوير الرياضة الأردنية ورفع كفاءة جميع كوادرها بما يتناسب مع الرغبة الكبيرة في الإرتقاء بالحركة الرياضية».
 وعقدت اللجنة الأولمبية بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد خلال العام الماضي عدة

دورات تدريبية ضمن مبادرة قصي، والتي تهدف إلى تطوير أداء المعالجين الرياضيين

وممن يعملون في مجال علاج إصابات الملاعب، ورفع مستوى البرامج الخاصة بالطب

الرياضي، وتمكينهم من الوصول إلى أعلى درجات المعرفة في هذا المجال، حيث تم تخريج 33 معالج رياضي ضمن هذه المبادرة.
 وكانت اللجنة الأولمبية قد أطلقت البرنامج الوطني لإعداد المدربين عام 2008 بالتعاون

مع الاتحاد الكندي للمدربين بهدف رفع كفاءة المدربين الوطنيين وصقل مهاراتهم التدريبية.
 ويقدم البرنامج مستويات تعليمية متقدمة في علم التدريب الحديث على أيدي محاضرين محليين

تم تأهيلهم ضمن البرنامج، وقد تخرّج ضمن البرنامج خلال العام الماضي ?? مدرب ضمن مستوياته الأربع.
 وعبر الخريجين عن مدى استفادتهم في كلا البرنامجين وكيف ساهمت الدورات التي خضعوا

لها في رفع المستوى المهني والمهاري، ومواكبة آخر ما توصل إليه علم العلاج والتدريب الرياضي.
 وعقب انتهاء الحفل وزع،  سمو الأمير فيصل بن الحسين، الشهادات على الخريجين متمنياً لهم المزيد

من التقدم والنجاح بما يخدم الرياضة الأردنية.

الثلاثاء, 06 آذار/مارس 2018 13:45

خير يظفر ببرونزية في بطولة ك1 للكراتيه

Written by

تمكن نجم المنتخب الوطني للكراتيه، المخضرم معتصم خير

 

من الظفر بميدالية برونزية، ضمن بطولة ك1 التي استضافتها مدينة سالزبورغ النمساوية.
 

 

وجاءت البرونزية بعد مجهود كبير بذله اللاعب خلال المنافسات، وذلك بفئة فوق (84) كغم.
 

 

يذكر أن المشاركة الأردنية في البطولة جاءت من خلال عبد الرحمن

 

 

مصاطفة قتال فردي وزن -67كغم، حاتم الدويك قتال فردي وزن -75 كغم،

 

محمود السجان قتال فردي وزن -84 كغم، نقولا كبوش قتال فردي وزن +84 كغم،

 

معتصم بالله خير قتال فردي وزن +84 كغم، ماجدة البشايرة قتال فردي وزن -55 كغم،

 

أسيل النعيمي قتال فردي وزن -61 كغم، هدى جبر قتال فردي وزن -61 كغم، آيات فتيان فتال فردي وزن -68 كغم.

الثلاثاء, 06 آذار/مارس 2018 13:34

انتخاب هيئه إدارية جديدة لنادي البتراء

Written by

فاز نعمان عيد برئاسة الهيئة الإدارية لنادي البتراء للعامين المقبلين بالتزكية.
 

جاء ذلك في اجتماع الهيئة العامة الذي عقد يوم أول من أمس في قاعة النادي

بحضور مديرمديرية شباب الزرقاء الدكتور ياسين هليل ورئيس قسم الأندية

في مديرية شباب الزرقاء حسن وريدات والمشرفة رنا الافغاني حيث تم قراءة

التقريرين الإداري والمالي والموافقة عليهما من الهيئة العامة، وتم انتخاب الأعضاء

أيضا بالتزكية وهم: الاغر الكيلاني ، عمر ابو عياش ، ابراهيم المشاقبه ،

سليم الصوراني ، هناء الاغا ، ميس الشيخ . وسيعقد عند الساعة السابعة من

مساء يوم غدا الاربعاء اول اجتماع للهيئة الادارية  من اجل توزيع المناصب بين الاعضاء.

الثلاثاء, 06 آذار/مارس 2018 13:16

كوبر يضم شيكابالا إلى قائمة المنتخب المصري

Written by

كشف الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم

 

النقاب يوم الثلاثاء عن مجموعة اللاعبين المحترفين يتقدمهم المخضرم

 

شيكابالا لقائمة الفريق استعدادا لمعسكر المنتخب المصري المقرر في سويسرا خلال الفترة من 20 إلى 28 مارس الحالي.

واختار كوبر 17 لاعبا محترفا خارج مصر في مقدمتهم محمد صلاح نجم

 

ليفربول الإنجليزي وحارس المرمى المخضرم عصام الحضري نجم التعاون.

ويخوض المنتخب المصري خلال فترة المعسكر السويسري وديتين قويتين أمام

 

منتخبي البرتغال واليونان في 23 و27 مارس الحالي بمدينة زيوريخ ضمن برنامج

 

استعدادات الفريق لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وإلى جانب صلاح والحضري ، ضمت قائمة المحترفين لهذا المعسكر كلا من

 

محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الرائد السعودي ومحمد عبد الشافي (الفتح السعودي)

 

وأحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي) ومحمد النني (أرسنال

 

الإنجليزي) وأحمد حجازي وعلي جبر (ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي) وعمر جابر

 

(لوس أنجليس الأمريكي) وأحمد حسن "كوكا" (سبورتنغ براغا البرتغالي)

 

ومحمود عبد المنعم "كهربا" (اتحاد جدة) ومحمود حسن "تريزيجيه" (قاسم باشا التركي)

 

ومؤمن زكريا (أهلي جدة) ورمضان صبحي (ستوك سيتي الإنجليزي)

 

وعمرو وردة (أتروميتوس اليوناني) وسام مرسي (ويغان الإنجليزي) وحسين الشحات (العين الإماراتي) .

الإثنين, 05 آذار/مارس 2018 16:04

شقيق ميسي يشهر سلاحه والشرطة تلقي القبض عليه

Written by

ألقت الشرطة الأرجنتينية القبض على ماتياس ميسي شقيق

نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي بمنتجع فيا جيسيل بعد

اصطدام سيارته بسيارة أخرى وتهديد سائقها بسلاح ناري، حسبما

أفادت وكالة الأنباء الأرجنتينية "تيلام" يوم الأحد نقلا عن مصادر قضائية.

وبعد اصطدام سيارة ماتياس ميسي بالسيارة الأخرى، دخل ماتياس في

مشادة عنيفة مع سائق هذه السيارة ثم هدده بسلاح ناري صغير كان

بحوزته، حسبما أكد شهود عيان فيما لم تجد الشرطة "أي أسلحة" في

سيارة ماتياس طبقا لموقع "روساريو 3" على الانترنت.

وكانت الشرطة ألقت القبض على ماتياس، 35 عاما، الشقيق الأكبر لميسي

نجم برشلونة الإسباني وقائد المنتخب الأرجنتيني واحتجزته في مركز الشرطة

بمنتجع فيا جيسيل الذي يقع على مسافة 400 كيلومتر جنوب العاصمة

الأرجنتينية بوينوس آيرس. وبعدها، نقل مندوبو الشرطة ماتياس إلى منتجع

بينامار القريب تمهيدا للتحقيق معه في الساعات القليلة المقبلة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها ماتياس ميسي للقبض عليه حيث

ألقي القبض عليه في أكتوبر 2015 في الأرجنتين أيضا بتهمة حيازة سلاح بدون

سند قانوني عقب تعديه على اثنين من أفراد الشرطة.

وعثرت قوات الشرطة وقتها على سلاح ناري في سيارة ماتياس، والذي لم تكن بحوزته

وثائق الترخيص اللازمة لحيازة هذا النوع من الأسلحة.
وأجبرت قوات الشرطة شقيق ميسي وقتها على النزول من السيارة قبل أن يلقي بمفاتيحها

أثناء محاولته الدخول إلى أحد المنازل القريبة من مكان الواقعة.
وفي هذه الأثناء، نشبت مشادة بين الطرفين أسفرت عن جرح قطعي في جبهة ماتياس،

بالإضافة إلى كدمة في القدم اليسرى لأحد فردي الأمن.

ونقل ماتياس بعد ذلك إلى أحد مخافر الشرطة وظل متواجدا به حتى الانتهاء من صياغة

شكوى في حقه لامتلاكه سلاحا ناريا بدون سند قانوني. وتم الإفراج عنه بعدها لأنه لم

يسبق الحكم عليه بعقوبة جنائية قبل ذلك لكنه تورط في قضية مماثلة عام 2008 عندما

عثر معه على سلاح ناري عيار 22 بعد شكوى قدمها أحد جيرانه.

كما ألقت الشرطة الأرجنتينية القبض على ماتياس في نهاية نوفمبر الماضي بعد العثور

على قاربه وعليه بعض آثار الدماء.

وأكد ماتياس وقتها أنها دماؤه هو وأنه اصطدم بحاجز رملي خلال قيادة القارب، وهو

ما أدى لإصابته بكسر في الفك. وأثارت التحقيقات في هذه القضية جدلا كبيرا حيث تأكدت

السلطات الأرجنتينية أنها ليست دماء ماتياس. كما كانت لماتياس عدة وقائع أخرى مثيرة للجدل

أعلن نادي #فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم يوم الأحد ،

على حسابه بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت،

عن وفاة لاعبه دافيدي أستوري قائد الفريق بشكل مفاجئ.

وقررت رابطة الدوري الإيطالي تأجيل جميع المباريات السبع التي

كانت مقررة يوم الأحد ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين

بالدوري الإيطالي، وستحدد الرابطة في وقت لاحق الموعد الجديد لهذه المباريات.

وتوفي أستوري، الذي رزق بمولوده الأول قبل أسبوعين، في مدينة

أوديني التي سافر إليها الفريق استعدادا لمباراته التي كانت مقررة أمام أودينيزي بالدوري الإيطالي.

وكانت رابطة الدوري الإيطالي قررت تأجيل المباراة لأجل غير مسمى بعد

وفاة أستوري الذي لعب للمنتخب الإيطالي (الآزوري) بين عامي 2011 و2017 ثم

قررت تأجيل جميع المباريات السبع.

وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن سبب الوفاة قد يكون أزمة قلبية خلال نومه في

غرفته بفندق الإقامة فيما لم يكشف النادي حتى الآن عن سبب الوفاة.

وكان أستوري بدأ مسيرته في الدوري الإيطالي مع فريق كالياري في سبتمبر 2008 . وبعد

ست سنوات مع الفريق ، انتقل إلى روما وقضى مع الفريق موسما واحدا قبل الانتقال لفريق

فيورنتينا في 2014 ومدد اللاعب عقده مؤخرا مع فريق فيورنتينا حتى 2022 . وخاض

أستوري 14 مباراة دولية مع الآزوري كنت أحدثها أمام المنتخب الإسرائيلي في سبتمبر الماضي.

وقدم اتحادا كرة القدم الدولي (فيفا) والأوروبي (يويفا) تعازيهما إلى الكرة الإيطالية وإلى عائلة

وأصدقاء أستوري. وذكر الفيفا، على "تويتر" ، قلوبنا ومشاعرنا مع عائلة وأصدقاء دافيدي

أستوري الذي وافته المنية في الحادية والثلاثين من عمره. وكتب اليويفا، على "تويتر": خالص

تعازينا لعائلة وأصدقاء النجم الإيطالي الدولي دافيدي أستوري قائد فيورنتينا الذي رحل (عن عالمنا) الليلة الماضية.

الأحد, 04 آذار/مارس 2018 20:14

فوز ذات راس على العقبة بدوري المحترفين

Written by

حقق فريق ذات راس فوزا مهما على مضيفه فريق شباب

العقبة بهدف وحيد في المباراة التي جرت على ملعب تطوير

العقبة مساء اليوم الخميس، في افتتاح الأسبوع السابع عشر

من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.


وسجل ماهر الجدع في الدقيقة 66 هدف الفوز لفريق ذات راس

الذي رفع رصيده الى النقطة 18 بالمركز السابع، فيما تجمد رصيد

شباب العقبة عند 13 نقطة في المركز قبل الأخير.

ويلتقي فريق الرمثا مع فريق شباب الأردن على ستاد الحسن في

اربد عند السادسة والنصف من مساء يوم غد الجمعة، فيما تقام بعد

غد السبت مباراتان حيث يلتقي البقعة مع الوحدات والمنشية مع اليرموك.

وكان اتحاد كرة القدم قرر تأجيل مباراتي الفيصلي مع الحسين اربد

والجزيرة مع الأهلي، بسبب مشاركة الفيصلي والجزيرة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

الأحد, 04 آذار/مارس 2018 20:03

طاقم حكام اردني يدير مباراتين في لبنان

Written by

ادار طاقم حكام اردني يوم أمس السبت، مباراة في الدوري

اللبناني لكرة القدم، على أن يدير الطاقم ذاته مباراة أخرى

في الدوري اليوم الاحد.
وكلف اتحاد كرة القدم، الحكام الاردنيين عبدالرحمن شتيوي

وايمن عبيدات وفيصل شويعر بادارة مباراتين في الدوري

اللبناني يوم أمس واليوم، بناء على طلب من الاتحاد اللبناني لكرة القدم.
وسبق للبنانيين وان استعانوا في الايام الماضية بحكام اردنيين لادارة

المباريات المهمة بالمنافسات المحلية هناك، في مؤشر على الاعجاب

بمستوى الحكم الاردني.
الى ذلك غادر طاقم الحكام الاردني المكون من أدهم مخادمة وأحمد

مؤنس ومحمد بكار عمان، متوجهين الى هونغ كونغ، لادارة مباراة

تقام يوم غد ضمن منافسات بطولة كاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
وكان الاتحاد الاسيوي كلف مجموعة من الحكام الاردنيين، لادارة

عدد من المباريات بالبطولات الاسيوية.

 

حصل محمد حمزة لاعب المنتخب الوطنى للسلاح على

ذهبية منافسات الشيش بالبطولة الأفريقية للناشئين والشباب المقامة فى نيجيريا.

كما حصل يوسف سناء ويحيى ماضى على برونزية المنافسة،

فيما حققت ياسمين على، على فضية منافسات السيف .

أما على صعيد منافسات سيف المبارزة حصلت لمى ياسر على

الميدالية الذهبية وشيرويت جابر على البرونزية .

 

السبت, 03 آذار/مارس 2018 21:40

كريستيانو ثاني من يسجل 300 هدفا في "الليغا"

Written by

 

  تمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد

 

  من أن يسجل الهدف الثاني لفريقه في مرمى خيتافي

 

  ليدون بذلك على هدفه رقم 300 في الليغا ويكون ثاني

 

  من يسجل 300 هدف ف البطولة بعد ميسي الذي في

 

  رصيده 372 هدف 

عزز فريق الوحدات صدارته في الترتيب العام لدوري

 

 

المحترفين لكرة القدم برصيد 40 نقطة بعد فوزه على

 

فريق البقعة 2-0 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب

 

الأمير محمد بالزرقاء السبت ضمن الجولة 17 من دوري

 

 

المحترفين لكرة القدم.

وبهذه النتيجة يصبح الفارق بين الوحدات المتصدر وبين

 

الرمثا الوصيف 7 نقاط فيما يبلغ الفارق بين الوحدات وبين ا

 

لجزيرة صاحب المركز الثالث 9 نقاط ويبلغ الفارق بين الوحدات

 

والفيصلي صاحب المركز الرابع 11 نقطة.

وضمن منافسات نفس الأسبوع فاز اليرموك على منشية بني

 

حسن بنتيجة 1-0 في المباراة التي جرت بينهما على ستاد المفرق

 

عند الساعة 4 مساء ليرفع اليرموك رصيده بهذه النتيجة إلى 14 نقطة

 

محتلا المركز قبل الأخير

الجمعة, 02 آذار/مارس 2018 15:18

الريال يستعيد خدمات مارسيلو

Written by

انضم الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو إلى تدريبات فريقه #ريال مدريد بعد تعافيه من تمزق عضلي أبعده نحو أسبوعين عن الملاعب، بحسب ما أعلنه النادي الخميس.

ومن المؤكد أن هذه العودة ستكون سارة لمدربه زين الدين زيدان، إذ تأتي قبل أقل من أسبوع من خوض ريال مدريد مباراة الإياب في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، الذي يحمل لقبه الموسمين الماضيين، ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في باريس في السادس من مارس/آذار الجاري.

وكان النادي الملكي تفوق ذهاباً 3-1، وسجل له مارسيلو الهدف الثالث.

وكشف فريق العاصمة الإسبانية عن أن لاعبي الوسط الألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش "تابعا برنامج تعافيهما"، من دون أن يؤكد إذا كانا جاهزين لخوض المواجهة ضد سان جيرمان، علماً بأن الريال يلتقي خيتافي السبت في الدوري المحلي.

وفقدت المواجهة بين ريال مدريد حامل اللقب وسان جيرمان بعضاً من رونقها بعد إصابة نجم الفريق الباريسي البرازيلي نيمار الأحد في الدوري المحلي، ووصوله الخميس إلى البرازيل تمهيدا للخضوع لعملية جراحية ستبعده عن الملاعب فترة قد تمتد حتى ثلاثة أشهر.

الصفحة 1 من 8

الاعداد الكاملة