الخميس, 26 نيسان/أبريل 2018 11:01

تخريج دورة تدريبية في مركز تطوير الأعمال

Rate this item
(0 votes)

اكد امين عام وزارة العمل المهندس هاني خليفات اهمية عقد الدورات التدريبية للمدربين العاملين في المؤسسات المزودة للتدريب في الأردن , جاء ذلك خلال رعايته حفل تخريج المشاركين في دور "تدريب المدربين المهنيين" TOT)) اليوم الأربعاء في مركز تطوير الإعمال.

 وقال خليفات ان انعقاد مثل هذه الدورات التدريبية جاء بهدف رفع قدرات المدربين المهنيين ولزيادة مهاراتهم وإثراء معلوماتهم التقنية والمهنية واطلاعهم على أهم أساليب التدريب الحديث لدى مؤسسة التدريب المهني.

وبين خليفات إن هذه الدورات التدريبية تعتبر ثمرة انفتاح المؤسسة على عالم المعرفة ضمن برامج إكساب مهارات المدربين المهنيين للمؤسسة والذي ينعكس على جودة مخرجات التدريب في معاهد المؤسسة المنتشرة في محافظات المملكة وعددها 42معهد.

وأضاف أن هذه الدورات تأتي منسجمة مع توجهات الحكومة المستقبلية باعتبار قطاع التدريب المهني والتقني المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل والبناء على نقاط القوة المتوفرة من بنى تحتية وكفاءات بشرية.

من جهته قال نائب الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الاعمال غالب حجازي ان هذة الدورة عقدت في المركز لمدة خمسة ايام وبتمويل من الحكومة الكندية , وبالتعاون مع مدربين متخصصين من الجمهورية اللبنانية, وتهدف الى رفع مستوى المدربين وتزويدهم بالمعلومات اللازمة لتصميم البرامج التدريبية المتخصصة وتحويل النشاطات الى تمارين تفاعلية وفن ادارة الاسئلة وكيفية موائمة  الاحتياجات التدريبية مع الغرف الصفية واحتياجات المتدربين.

وفي نهاية الحفل قدم أمين عام وزارة العمل الشكر لمركز تطوير الأعمال على دعمهم ومساندتهم لمؤسسة التدريب المهني كما تم توزيع الشهادات على الخريجين.

الاعداد الكاملة