20 أيلول/سبتمبر 2018
RSS Facebook Twitter Linkedin Digg Yahoo Delicious
الخميس, 19 نيسان/أبريل 2018 16:39

الملك يستقبل الأميرة مارغريتا الوصية على عرش رومانيا والأمير رادو

Rate this item
(0 votes)

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الأربعاء، سمو الأميرة مارغريتا، الوصية على عرش رومانيا، وسمو الأمير رادو، اللذين يزوران المملكة على رأس وفد اقتصادي من رومانيا.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، وتوسيع التعاون في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة والثقافة والتعليم العالي، لا سيما زيادة عدد المنح التي تقدمها الجامعات الرومانية للطلبة الأردنيين.

كما تطرق إلى البيئة الاستثمارية الجاذبة في المملكة، وما توفره من مزايا تنافسية في العديد من القطاعات، إضافة إلى فرص الاستفادة من الموقع الاستراتيجي للأردن كبوابة للأسواق الإقليمية والعالمية.

وتم التأكيد، خلال اللقاء، على أهمية البناء على زيارة الوفد الاقتصادي الروماني إلى المملكة للارتقاء بمستويات التعاون الاقتصادي والتجاري بين الأردن ورومانيا، من خلال تبادل الزيارات بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين.

وأكدت سمو الأميرة مارغريتا أن الأردن يعتبر إنموذجا  في الاعتدال والتسامح، مشيدة بدور المملكة، بقيادة جلالة الملك، في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، ووزير الدولة لشؤون الاستثمار، والسفير الروماني في عمان.

يشار إلى الوفد الاقتصادي الروماني، الذي يعد الوفد الأكبر الذي يمثل رومانيا خارجيا، يضم 60 رئيسا تنفيذيا لكبريات الشركات الرومانية، شاركوا في منتدى الأعمال الأردني الروماني في عمان مؤخرا.

الاعداد الكاملة